حينما يكون المعنى ليس واضحا في ذهن المعلم سواء كان متكلما او كاتبا ، اما لضعف خبرته او لقله رصيده اللغوي او لميله للبراعه اللفظيه والابهام ، او للكسل العقلي وتقليله من شأن الوضوح فإن هذا يخلق ضعف بين الطالب ومُعلمه ...
2- عدم عرض المعلم تفصيلات كافيه ..
ان عدم عرض المعلم للتفصيلات والرموز والمفردات التي تأتي في سياق الدرس يؤدي الى ضعف الموقف الاتصالي بين الطالب ومُعلمه ويود ذلك الى اعتقاد المعلم ان الطالب على معرفه مسبقه بتلك المعلومه فبالتالي ليسوا في حاجه اليها .... او لعدم معرفه المعلم بتلك التفصيلات ....
3- عدم التوفيق في اختيار الرموز المعبره عن المعنى ..
كأختيار رمز يدل على معنى غامض او اختيار الفاظ غير مألوفه ...
4- عدم التوفيق في بناء الجمله وتنظيمها .. عندما لا يوفق المعلم في بناء الجمله وتنظيمها او الفقره او القطعه فإنه يوصل الى متعلميه معان ومفاهيم قد تختلف عما يهدف الى توصيله اليهم مما يسبب الى تكوين مفاهيم خاطئه وهذا قد يؤدي الى ضعف عمليه التواصل بين الطالب ومُعلمه..
5- الخطأ في رسم الكلمه ونطقها .. وذلك نتيجه الى ضعف مهارات المعلم اللفظيه اللازمه في اداره الموقف الاتصالي التربوي والمتعلقه بجوانب التعبير والكتابه والقراءه ..
من قرااءااتي ,,,
لكم مني اجمل تحيه ..
كتبت :
طيور النورس
-
سلمت أناملكِ غاليتي
لكِ الفل
كتبت :
المبدعة22
-
كتبت :
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
-
كتبت :
ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
-
موضوع هادف وجميل ومرتب.. ويفتح النفس للقراءة. . وأسلوب طرح جذاب..جزاك الله خيرا على هذاالموضوع..