العمليات الجراحية وفعاليتها في تنقيص الوزن

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : maha7
-
align="right">الجراحة لانقاص الوزن، ومن ذلك تدبيس أو تحزيم المعدة، وشد الجلد، وأساليب أخرى متنوعة، وتحول الأمر إلى هاجس وهوس يؤرق الراغبين في انقاص أوزانهم.
والحقيقة هي.. ما لم يغير الإنسان من نمط حياته اليومية وغذائه فإن معظم هذه الاساليب لن يحقق المرجو منها، وإن تحقق فالثمن غالبا يكون باهظا، سواء كان صحيا أو ماديا.
لا بد من تغيير أسلوب التغذية اليومي لاستمرار المحافظة على الوزن هناك نقاط عدة يجب المحافظة عليها وهي:

1.الوجبات الغذائية: تنظيم الوجبات الغذائية الرئيسة، ومواعيد تناولها في أوقات محددة أمر مهم جدا، لأن إلغاء وجبة من الوجبات الرئيسة والاعتماد على وجبة واحدة كوجبة رئيسة لا يحقق التوازن بل زيادة في الوزن، لأن هذه الوجبة ستكون بالتأكيد مملوءة بالأغذية الدسمة وبكميات كبيرة ومملوءة بالسعرات الحرارية.
2.الوجبات اليومية: عدم تناول الأغذية التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية بين الوجبات الرئيسة، خصوصا المكسرات والحلويات والمشروبات الغازية، ويمكن زيادة عدد الوجبات اليومية من 3-5 وجبات صغيرة في اليوم لمن يشعرون بالجوع، على أن تحتوي على أنواع من الأغذية الخفيفة والصحية والغنية بالقيمة الغذائية.
3.الأغذية المفيدة: يتم اختيار الأغذية المفيدة في كل وجبة من الوجبات اليومية التي يجب أن تحتوي في معظم الأحيان على المواد الدهنية والبروتينية، والمواد السكرية والأملاح المعدنية والفيتامينات، وبكميات محددة تفي باحتياج الجسم.
4.الماء والأملاح: كلاهما عنصران مهمان للجسم ويجب مراعاة تناول كميات كبيرة من الماء يوميا، خصوصا عند اختيار الأغذية المحتوية على كميات كبيرة من الألياف، وذلك لتفادي الإمساك وتسهيل عملية الهضم، وإزالة الفضلات والسموم من الجسم، ويعد الملح أيضا عنصرا ضروريا للجسم، إذ يعمل الملح والماء على توفير التوازن الكيميائي في جميع خلايا الجسم، على ألا تزيد كمية الملح بشكل كبير في الطعام اليومي.
5.السوائل والمشروبات: يجب تجنب المشروبات الغازية التي تحتوي على سعرات حرارية والاستعاضة عنها بالأعشاب الطبيعية التي تساعد على الهضم وتخليص الجسم من السموم.
6.مراقبة الوزن: المراقبة والملاحظة للوزن من الأمور المهمة التي يجب الحرص عليها، إذ يجب تسجيل الوزن وقياسه في الوقت والموعد الذي تم تسجيله فيه في المرة الأولى، وذلك بمعدل مرة كل شهر. (يمكنكم استخدا برنامج صحتي الموجود على رابط عيشوا الخاصة في عيشوا)
7.طريقة تناول الطعام: يجب أن يتم تناول الطعام ببطء وهدوء واسترخاء، والتلذذ بمذاق الأكل مع ضرورة مضغ الطعام جيدا قبل عملية البلع، ثم الانتظار 15 ثانية بين كل كمية من الأكل والأخرى في الوجبة الواحدة لعدم حدوث أي اضطرابات في الهضم والمعدة.
8.مكان تناول الطعام: يجب تحديد المكان الذي يتم تناول الطعام فيه، مثلا ينصح بعدم تناول الطعام أمام التلفزيون، أو الأكل أمام الكمبيوتر، أو أثناء التحدث في التليفون. لأن هذه الأمور تساعد على تناول كمية أكبر من الطعام، مع حدوث تقلصات واضطرابات في المعدة.العمليات الجراحية وفعاليتها smile19.gif
كتبت : بنتـ ابوها
-
معلومات قيمة جدا ومهمة
كتبت : ام ندوره
-
كتبت : بنت.العز
-

التالي

التفاح فاكهة الريجييم المثلى

السابق

ما هي بعض انواع الانتحار الغذائي؟

كلمات ذات علاقة
الجراحية , العمليات , الوزن , تنقيص , وفعاليتها