مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

مشكلة التعرق والعناية بالقدمين




يعتبر تعرق القدمين وصدور الرائحة منه ازعاجا للشخص والناس الذين حوله،ففي القدم يوجد أكثر من 250,000 من الغدد العرقية.فمع ازدياد درجة الحرارة تتغير درجة حرارة الجسم ويزداد إفراز العرق.
وفي العادة يكون العرق عديم الرائحة لكان هذا يتغير عندما تتمكن البكتيريا الموجودة على سطح الجلد من تحليل العرق المفرز. فالبكتيريا تُحب أن تنمو في البيئات الحارة والرِطبة. لذا فإنه إذا كانت قدماك في مكان مُغلق، فإن البكتيريا سوف تنشأ في الدفء والرطوبة. الناتج عن إرتداء الاحذية البلاستيكية والجوارب فلا تستطيع القدمان التنفس ومن ثم لا يتبخر العرق الموجود فيهما.

أسباب التعرق:

هناك أسباب عديدة تؤدي الى زيادة التعرق ومنها:
1-فرط انتاج الغدة الدرقية وأمراض الغدد الصماء.
2-اضطرابات الحالة النفسية.

كيف يُمكن إيقافها ؟..

هناك بعض الطرق البسيطة والفعالة للتخلص من هذه المشكلة، ولكن يجب عليك الالتزام بها:

أولاً: تحتاج إلى التخلص من تلك الأحذية المُتأثرة بالرائحة حتى وإن كانت هي أفضل أحذية لديك. عند احتفاظك بزوج واحد من الأحذية فإنها سوف تصيب حذاءك الجديد بالرائحة. لذا في حال أنك لم تُطّبق هذه الطريقة فإن المُشكلة سوف تستمر. فينصح بلبس حذاء ذي قاعدة جلدية.
* اجتناب لبس الأحذية قليلة التهوية والمصنوعة من المطاط أو البلاستيك.

ثانياً: شراء كمية كبيرة من الجوارب القطنية التي تسمح بتنفس قدميك بصورة طبيعية كما تعمل على امتصاص العرق بشكل جيد دون ترك روائح كريهة.واجتناب لبس الجوارب الصوفية والنايلون.

ثالثا: عندما تكون في المنزل ينصح بعدم إرتداء الأحذية. بذلك تسمح بتبخر العرق بشكل طبيعي مما يؤدي لعدم وجود رطوبة في قدميك تنشأ البكتيريا فيها.
- كما عليك أن تنقع قدميك مرة أُسبوعياً، فهي ليست فقط للإسترخاء ولكنها فعالة في إزالة خلايا الجلد الميت.
إنقع قدميك في الماء ثم إستخدم حجرا لفركها ثم دعها تجف وقم باستخدام مُرطب خفيف خال من العطور، وبعد ذلك اترك قدميك مكشوفتين في الهواء تلك الليلة. رابعا: استخدم بعض الكريمات المضادة للفطريات وفي حال أنك تعاني من العدوى الفطرية عليك الاستمرار باستخدامها
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ
يسلمووووووو عالموضوع الرائع وانشاء الله نستفيد منو
الله يعطيك العافيه
شكرا يا غاليات على مروركن الكريم
1 2 
كلمات ذات علاقة
مشكلة , التعرق , بالقدمين , والعناية