مساحته تحدد ديكوراته.. المطبخ واحة حواء المتجددة

مجتمع رجيم / المطبخ والحمامات والاكسسوارت
كتبت : ماريى
-
مساحته تحدد ديكوراته.. المطبخ واحة حواء المتجددة

ديكوراته.. المتجددة 705626.jpg



- خاص


تقضي الكثير من السيدات أغلب ساعات يومهن داخل المطبخ لذلك فهو أحد المواقع الأساسية فى البيت التي يجب الاهتمام بتصميمها بالشكل الذي يجعله مكانا مريحا لحواء أثناء أداء مهامها به.

وللحصول على الراحة بمطبخك يقدم لك الخبراء العديد من النصائح أهمها:

- أن تكون الجدران والأثاثات بمعزل عن الرطوبة وقابلة للغسيل.

- أن يحتوي المطبخ على شفاط قريب من موقد الطبخ لتجنب تكاثفات الدخان والأبخرة على الحوائط وقطع الأثاث.

- توفير مكان لتسهيل العمل جلوسًا، قد يكون هذا المكان عبارة عن مائدة خدمة وكرسي منفصلين بذاتهما، أو لوحة عمل قابلة للسحب تحتوي على درج ولوحة لتقطيع الخضراوات وتجهيزها.

- استخدام أسفل الحوض بتركيبه على وحدة مطبخ تصلح في تخزين سلة القمامة وأدوات ومواد تنظيف الأواني
من الأشياء التي توفر لك الوقت والجهد والمساحة.

- صنع وحدات المطبخ بحيث تكون ضلفها من النوع المنزلق بدلاً من المفصلي، فهذا النوع لا يشغل حيزًا من الفراغ عند فتحه.

- استخدام بعض قطع الأثاث التي لها مرونة الفتح والطي كبعض الكراسي والموائد، من الأشياء التي توفر لربة المنزل ما يغنيها عن وحدات تحتاج لها وليس لمساحة مطبخها إمكانية في تواجدها قائمة.

- والمطبخ اليوم صغير نسبيًّا لذلك نبحث دائمًا على أفضل استخدام لهذه المساحة الصغيرة بالنسبة للتجهيزات المتعددة اللازمة لتسهيل عمل ربة المنزل فيه.

الإضاءة: تعتبر إنارة المطبخ جزءاً من الديكور، وتنقسم إلى نوعين: طبيعية مصدرها الشبابيك، وصناعية موزعة على معظم أرجاء المطبخ دون تحديد، بالإضافة إلى الإضاءة أعلى الخزائن لتعطي منظر رائع ومريح جدا للعين، كذلك إنارة بعض القطع المميزة التي نرغب بإبرازها لقيمتها وجمالها.


ديكوراته.. المتجددة 705627.jpg



تصميمات مختلفة


توضح مهندسة الديكور نرمين بركات أن هناك بعض العوامل المؤثرة فى تصميم المطبخ وأهمها مساحته وبالأخص الطول والعرض اللذين على أساسهما يمكن تحديد تصميم المطبخ.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن بركات قولها أن هناك 3 عناصر أساسية بالمطبخ تتركز حركة المرأة بينها وهى حوض الغسيل والبوتجاز والثلاجة، وتمثل مثلث الحركة، لذا لابد من مراعاة توفير المرونة والسرعة أثناء التحرك بينها.

وتضيف أنه يفضل فى توزيعها أن تكون الثلاجة فى أقرب مكان للباب، فلا يضطر من يريد استخدامها للمرور إلى داخل المطبخ، ويكون حوض الغسيل فى أقرب مكان للإضاءة أو الشباك، ولأفضل النتائج يفضل أن يتراوح محيط المثلث من ( 4- 8 أمتار) وكل ضلع للمثلث يجب ألا يقل طوله عن (1,25 متر) ولا يزيد على (2.75متر).

وتختلف تصميمات المطابخ وتتنوع حسب مساحتها كالتالى:

1- المطبخ المستقيم

يعتمد على تصميم الخط المستقيم، ويتسم بالاستطالة يفضل أن يكون الأثاث موزعاً كله على جدار واحد ولا يجوز هنا مثلث العمل لصغر حجمه عادة.


ديكوراته.. المتجددة 705633.jpg




2- المطبخ المتوازى

يتيح هذا المطبخ جهتين جيدتين للعمل والتخزين على حائطين متقابلين كما أنه لا يتطلب مساحة كبيرة، وهو حل جيد للغاية إذا كان لديك باب أو نافذة فى نهاية الغرفة، حاولى تجنب وضع مساحات العمل فى مواجهة بعضها مباشرة ليتسنى لشخصين العمل بحرية دون مزاحمة.

ويفضل وضع البوتجاز والحوض على جانب واحد والثلاجة على الجانب الآخر، وبذلك تكونين قادرة على فتح الأبواب على ضفتين متقابلتين فى نفس الوقت.


ديكوراته.. المتجددة 705645.jpg
المطبخ الخطي المتوازي


3- مطبخ حرف ( L )

المطبخ على شكل حرف (L) يعد تصميماً عملياً يعطى مساحات عمل وتخزين جيدة، وهو التصميم الأكثر شيوعاً ويعتبر مثالياً للغاية إذا أردت وضع ترابيزة طعام فى المطبخ، وتستطيعى من خلاله الحصول على مثلث عمل جيد، ويتم توزيع الأثاث فيه على جدارين يشكلان زاوية، وهو مناسب للمطابخ المربعة أو المستطيلة.


ديكوراته.. المتجددة 705637.jpg




4- مطبخ حرف (U)

المطبخ على شكل U يعتبر التصميم الأفضل لتحضير الطعام، لكنه يحتاج إلى مساحة كبيرة، حيث يكون كل شىء فى متناول اليد ويتيح لك هذا التصميم استغلال المساحة إلى أقصى درجة لعمليتى الطهى والتخزين. ومثلث العمل به يتوزع بشكل جيد، ويمكن لشخصين العمل سوياً فى المطبخ بكل سهولة.


ديكوراته.. المتجددة 705635.jpg
مطبخ حرف u


ديكوراته.. المتجددة 705640.jpg

على حرف u



اه رايكم
كتبت : lady123
-
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
كتبت : بسمه امل
-
كتبت : جوري الاسلام80
-
رااائع جدااا تسلم ايدك

التالي

اثاث جميل جدا .........

السابق

احواض تفتح النفس علي غسيل الصحون

كلمات ذات علاقة
لصاحبه , الأبجدية , المطبخ , تحدي , ديكوراته , جوال , واجب