مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

استغلي مكياجك وثيابك لمقاومة أشعة الشمس الملتهبة

استغلي ماكياجك وثيابك لمقاومة أشعة الشمس الملتهبة


بدأ فصل الحر، وانتهت معاناة بشرتنا من البرودة، لتبدأ معاناة من نوع (أثقل) يصل تأثيرها إلى درجة تغيير لون البشرة.

الحرارة أحد أسوأ العوامل التي تؤثر في بشرتنا، فتأخذ منها نضارتها وحيويتها، وتتركها جافة سمراء ملتهبة، ننسى معها أدوات التجميل والماكياج والتزيين، فكل شيء في الحر (يسيل) ويجف ويصبح سيئاً.

ولكن انتظري.. فهناك طرق حديثة توصي بها خبيرات التجميل، كي نحافظ على رطوبة بشرتنا ونعومتها، ونتجنب السخونة العالية.

1- تعلمي أن تربطي شعرك إلى الوراء على شكل عقدة جميلة، لتتجنبي الحرارة التي يمكن أن يحتفظ بها شعرك مع رقبتك ووجهك.

هناك عدة طرق يمكنك فيها الحصول على موديل جميل جداً بهذه الربطة الصغيرة، مثل أن تقومي بسحب شعرك بشكل كامل من أحد جوانبه، ثم تقومي بربطه بالقرب من أذنك اليمنى أو اليسرى.

2- تجبني لبس الجوارب السميكة، واستبدليها بجوارب رفيعة، تكون مصنوعة من الحرير الطبيعي أو القطن الخالص، مما يخلصك من حرارة قد لا تطاق في القدمين.


3- رشي وجهك بالماء كل فترة، واتركيه لكي ينشف على وجهك دون أن تقومي أنت بتنشيفه، وهذه الطريقة تسمح للوجه بالحصول على رطوبة مستمرة، وتساعده في التخلص من المواد الدهنية، ومقاومة الحر.

4- اربطي ربطة عنق مصنوعة من القطن الشفاف، خصوصاً عندما تكوني في أماكن مكشوفة للشمس، مما يمنع وصول أشعة الشمس إلى رقبتك ويحميها من الاسمرار والتوهج والحرارة.



5- استخدمي نوع من المسكرة وماكياج العين يكون ضد الماء، لتتجنبي ميوعتها في الأماكن الرطبة، أو عند استخدام الماء على وجهك.

6- قومي باستخدام (الجل) أو مرطبات الشعر، كي تمنحي شعرك قدرة أكبر على مقاومة الحر، وتساعديه على عدم الجفاف، كما سيساعدك ذلك بأن يبقى شعرك رطباً وبالتالي يقلل من امتصاص شعرك للماء.



7- استخدمي بعض الأنواع الجيدة من الكريمات التي تمنع وصول أشعة الشمس إلى وجهك.. فهذا يساعدك طوال الصيف على عدم اسمرار بشرتك.

8- انقعي قدميك بعصير الليمون مدة 5 دقائق، وهذا الحل يعطي قدميك الراحة بعد الحر الشديد، ويدعمه بالرطوبة المستمرة لفترة طويلة، ويساعده على التخلص من الالتهابات الصغيرة التي قد لا ترينها.



9- انتقي ألبستك الداخلية والخارجية بعناية، وتذكري أن الغالبية العظمى من الثياب الموجودة في الأسواق تحتوي في صناعتها على خيوط من (النايلون) الحار جداً؛ لذلك احرصي على الثياب المصنوعة من القطن الطبيعي، ذات اللون الفاتح، فهي الأكثر قدرة على طرد الحرارة، والمحافظة على الرطوبة والانتعاش في جسدك.

10- احرصي على استخدام مزيلات العرق المكونة من البودرة، وتجنبي السائلة منها.. إذ إن السائلة تحتوي على مادة عطرية قوية، كما أنها تميع وتسيل مع العرق خلال وقت قصير، بينما المؤلفة من البودرة فإنها تحتوي على مادة عطرية بسيطة، كما أنها تقاوم العرق وتمتصه لفترات طويلة.


انشاالله الموضوع يعجبكم
طبعا لازم موضوعك يعجبنا

لانة مفيد ودائما ما تفيدينا

ربنا يعزك ويكرمك

وياريت تقولى لى اجاوب على موضوع

المشاية فين لانى ارسلت لكى على الخاص منفعش
تسلميلي حبيبتي بنت اسكندرية

وانا دايما بستنه مشاركتك لموضوعاتي حبيبتي
تسلميلي حبيبتي ميرا ياقمر
1 2 
كلمات ذات علاقة
لمقاومة , أصعب , مكياجك , الملتهبة , الشمس , استغلي , وثيابك