انتبهي اختاه للزنجبيل اضرار كما له فوائد !!!!

مجتمع رجيم / الاعشاب الطبيعية والتغذية
كتبت : سبلة
-
نظرة شامله-
الزنجبيل /

نبات من العائلة الزِّنجبارية، وهو أصلاً من نباتات المناطق الحارة، يحتوي على زيت طيار، له رائحة نفاذة وطعم لاذع. يكثر في بلاد الهند الشرقية والفليبين والصين وسريلانكا والمكسيك.

[color="DarkSlateGray"]لعلاج التوتر العصبي: يؤخذ طشت مملوء بالماء الفاتر تلقى فيه ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع فنجان ماء الزهر أو ماء ورد وتقلب ذلك جيدا، ثم رجليك حتى ثلث الساق وتستلق على ظهرك وأنت مسترخي الجسم واشغل لسانك بذكر الله وسترى عجبا من الهدوء والراحة التامة بإذن الله.

-اسئله مهمه حول الزنجبيل- هل هناك محاذير من استعمال الزنجبيل؟ نعم للزنجبيل اضرار جانبية وهي انه يسبب خفقان القلب وهبوط للجهاز العصبي المركزي وذلك في حالة تعاطي جرعات كبيرة من الزنجبيل.

هل يتعارض الزنجبيل مع اعشاب اخرى او اي اغذية تكميلية؟

يتعارض الزنجبيل مع الاعشاب المضادة لتخثر الدم والمضادة لتكسر صفائح الدم ومن اهم تلك الاعشاب البابونج والفلفل الاحمر والحلتيت والخس والقرنفل والحلبة وحشيشة الحمى والثوم والجنكة والجنسنج وابو فروة وعرق السوس والبقدونس والبصل وعليه يجب عدم استخدام الزنجبيل مع اي من هذه الاعشاب حيث يمكن حدوث النزيف.

هل يتعارض الزنجبيل مع اي امراض؟

نعم الاشخاص المصابون بمرض المرارة يجب عدم استخدام الزنجبيل. كما يجب عدم استخدام جرعات كبيرة منه في حالات مرض السكر حيث انه يخفض سكر الدم. كما يجب عدم استخدامه مع امراض القلب حيث يسبب الخفقان في حالات الجرعة الزائدة.

ما هو الحد الأعلى من الزنجبيل الذي يمكن تناوله يومياً؟

الحد الأعلى هو 4 جرامات موزعة على عدة جرعات في اليوم والجرعة تتراوح ما بين 0,5 جرام الى جرام واحد ويجب عدم تعدي هذا الحد.

-قالوا عنه- قال أبو سعيد الخدري- رضى الله عنه-( أهدى ملك الروم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم جرة زنجبيل، فأطعم كل إنسان قطعة، وأطعمني قطعة)).

وقال ابن القيم- رحمه الله-:" الزنجبيل معين على الهضم، ملين للبطن تليينا معتدلا، نافع من سدد الكبد العارضة عن البرد، والرطوبة، ومن ظلمة البصر الحادثة عن الرطوبة كحلا واكتحالا، معين على الجماع، وهو محلل للرياح الغليظة الحادثة في الأمعاء والمعدة، وهو بالجملة صالح للكبد والمعدة)).

-ملاحظات مهمه-

الزنجبيل تضعف فاعليته بعد سنتين ؛ لأنه يصاب بالتسوس لرطوبة فيه ويمكن حفظه بوضعه في فلفل أسود. فينبغي مراعاة استعمال زنجبيل جديد وذلك بجميل رائحته النفاذة ورونق لونه الموتار الفاتح المقارب للسمنى المصفر، ويكون خاليا من العيدان والشوائب إذا كان مطحونا
كتبت : طالبة الفردوس
-
ماشاء الله عليكِ متميزة في كل الاقسام
بارك الله فيك ورزقك الفردوس الاعلي
كتبت : سبلة
-
مرورك رائع وانتي رائعة
اختي الغلية طالبة الفردوس
دمتي بالف خير
تهموني وتهمني صحتكم
لذلك نقلت لكم هذا الموضوع
احبكم في الله
كتبت : ولا احلى
-
اهلا بالغالية سبلة

موضوعك اكثر من رائع

شكرا على النقل الهادف

انا فى انتظار جديدك دوما
كتبت : سبلة
-
هلا بالغالية سبلة

موضوعك اكثر من رائع

شكرا على النقل الهادف

انا فى انتظار جديدك دوما





يا هلا باختي ولا احلى
تسلمي على المرور الرائع يا قمر
كتبت : بنتـ ابوها
-
جزاك الله خير اختي على طرحك المفيد
الصفحات 1 2  3 

التالي

الزعفران يقوي البصر

السابق

للمصريات فقط.......

كلمات ذات علاقة
للزنجبيل , له , اختاه , انتبهي , اضرار , فوائد , كما