ماهو يوم الاض وساعة الارض ؟؟

مجتمع رجيم / العلوم المختلفة و الحياه الطبيعية
كتبت : LOVELYWIFE
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
13508ojqbt3.gif
يوم الارض وساعة الاض

قبل ايام قليلة شارك العالم في فعاليات مايسمى بساعة الارض وبعدبضعة ايام ايضا سيحتفل العالم بيوم الارض فهل تعرفين الفرق بينهما ؟؟ تعالي معي اخبرك

يوم الأرض

w96o3q4gjng3atbgkxp.
يوم الأرض هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام ببيئة كوكب الأرض. يحتفل به سنويا أثناء فصل الربيع في النصف الشمالي وفي فصل الخريف في النصف الجنوبي. أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي في عام 1970، ويحتفل به اليوم في بلدان كثيرة كل سنة.
تحتفل الأمم المتحدة بيوم الأرض في يوم الاعتدال في شهر مارس وهو التقليد الذي أسسه ناشط السلام جون مكونيل في عام 1969.
عندما قام السيناتور الأمريكى "جايلورد نلسون" ومساعده "دنيس هايس" بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969م، تملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التى تلوث مياة المحيط الهادى بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة أميال. هذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة.
عندما عادا إلى واشنطون، قام السيناتور بتمرير قانون يخصص يوم 22 أبريل من كل عام كعيد قومى للإحتفال بكوكب الأرض. كارثة التلوث هذه، تسببت أيضا فى إنشاء مجلس البيئة الأمريكى الذى بدأ عمله فى محاربة التلوث منذ ذلك الحين. لهذا تعتبر سانتا باربارا مهد جماعة أنصار البيئة. أول إحتفال بيوم الأرض العالمى كان عام 1970م. وإستمر الإحتفال بيوم الأرض منذ عام 1990م حتى الآن.

1235356.gif

ساعة الأرض
gml4vztygeiysr15txj5


align="right">ساعة الأرض هي حدث عالمي لتوضيح ما يمكن القيام به في جميع أنحاء العالم لمكافحة أضرار و عوامل تغير المناخ. هي مبادرة عالمية تبين كيف يمكن للأفراد والمجتمعات والشركات والحكومات التصدي لخطر ارتفاع درجة حرارة الأرض إذا كان لدينا العزم على العمل على ذلك معا.
align="right">متى بدأت
بدأت ساعة الأرض في سيدني باستراليا عام 2007، عندما قام 2.2 مليون منزل و مؤسسة بإطفاء أنوارهم لمدة ساعة كاملة، متخذين موقفاً حازماً في مواجهة تغير المناخ. بعد سنة واحدة، أصبحت ساعة الأرض حدث عالمياً و تحرك بيئي ضخم بدعم ما يزيد على 50 مليون شخص في 35 دولة حول العالم. معالم حضارية كجسر هاربور في سيدني باستراليا، برج سي إن في تورنتو كندا، جسر البوابة الذهبية في سان فرنسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية و الكولسوم في روما بإيطاليا، كلها وقفت في الظلام، تجسدياً للأمل و الحاجة الملحة التي تزداد كل ساعة، لمواجهة تغير المناخ .
في السنة الثالثة للحدث، في 28 مارس 2009 شارك مئات الملايين من الأشخاص حول العالم بقوة في ساعة الأرض. 4000 مدينة و 88 دولة اطفأت أنوراها بشكل رسمي لتعلن دعمها لكوكب الأرض، جاعلين بهذا التحرك الضخم، ساعة الأرض كأكبر حدث بيئي لمواجهة عوامل تغير المناخ.
أما في 27 من مارس 2010 فكانت أكبر ساعة أرض على الإطلاق، وذلك بمشاركة 128 دولة و قطر حو العالم، أبرز و أشهر المعالم العالمية و التاريخية في أقاصي آسيا و حتى الأمريكتين، مرورا بأفريقيا و أوروبا و حتى الشرق الأوسط أطفأت من أجل الأرض.
align="right"> ساعة الأرض 2011 كانت في الـ 26 من شهر مارس 2011 (21 ربيع الثاني 1432)، عند تمام الساعة 8:30 (بالتوقيت المحلي لكل مدينة)، و هي دعوة عالمية لكافة الأشخاص و الجهات و المجتمعات بأن يحسموا أمرهم و يتخذوا موقفهم تجاه مستقبلهم. أن يظهروا لأنفسهم أنهم قادرون على قيادة أمورهم بشكل صحيح و بتنمية مستدامة.






كتبت : أم حمودي2
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ

كتبت : || (أفنان) l|
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
روعــــــــــــــــهـ
سلمت على الانتقاء الرائع بالطرح
لـآعدمت جديد متصفحاتك
تح ـياتي لكـ..,
كتبت : LOVELYWIFE
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
كتبت : بنت الكروم
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
كتبت : randoda
آخر تحديث: 14 يونيو, 2021

التالي

** عودة أرض العرب مروجاً وأنهارا **

السابق

البرق في حديثه صلى الله عليه وسلم

كلمات ذات علاقة
ماهو , الارض , الاض , يوم , وساعة , ؟؟