ايتها الزوجة تخلصى من النكد لزيادة ثروتك

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
sa semsema
41lz5i2jfnnfh3geh3g.


دعوة للبعد عن النكد.. الأزواج السعداء أكثر قدرة على كسب الأموال !

عندما يجتمع زوج عصبي وزوجة نكدية في بيت واحد تتحول الحياة إلى جحيم ، مما يؤثر سلبياً على إنتاجية كل منهما في العمل .

بينما السعادة الزوجية تأتي بعكس النتيجة ، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أن أدمغة الرجال المتزوجين الذين يتمتعون بحياة زوجية سعيدة أكثر قدرة على الإنتاج والتفكير الصحيح من الرجال العزاب .

وتوضح الدراسة أن ذلك قد يعود إلى الحياة الاجتماعية التي يعيشها الرجل المتزوج ، فالزوج يملئ الفراغ النفسي والعاطفي والاجتماعي ، من خلال تعامله مع زوجته وأولاده وأصدقاء كل منهم ، لذلك تحيط بالرجل المتزوج هالة اجتماعية فريدة لا يتمتع بها الرجل العادي.

الزواج المستقر يساعد على النجاح

كما أكدت الدراسة أن الزواج المستقر يجعل المرأة والرجل أكثر قدرة على إنجاز المهام الصعبة ، من خلال تركيز الدماغ على هذه المهام ، وبالتالي شحن الخلايا الدماغية وتحفيزها على العمل بصورة أفضل من أدمغة العزاب .

وأكدت البحوث التي بنيت عليها الدراسة أن للزواج وجوهاً متعددة ، وأن الزوج قادر على تنمية زواج زوجته من خلال اهتمامه بها كما يمكن للزوجة أن تنشط خلايا زوجها الدماغية من خلال اهتمامها العاطفي به ، وهو ما يشعره بأن مهمته بالحياة لا تقتصر على العمل والعطاء من دون مقابل، بل تنبهه إلى أن هناك من يهتم به ويحبه، وهذا الشعور يدفع الرجل إلى تحفيز خلاياه الدماغية إلى إنجاز أعباء ومهام كانت قبل ذلك صعبة التحقيق ، وإلى إيجاد حلول لمشكلاته بشكل أسرع من غيره من الرجال العزاب .

المتزوجون أفضل صحة

ويبدو أن الزواج المستقر فوائده لا تقتصر على نجاح الزوجين فقط ، بل إن المتزوجين لا يتمتعون فقط بأدمغة أفضل من أدمغة العزاب بل يتمتعون أيضاً بصحة أفضل من تلك التي يتمتع بها العزاب، على الرغم من أن الرجال المتزوجين أكثر عرضة لزيادة الوزن أو البدانة من الرجال الآخرين ، فحسب تقرير أحد المراكز المتخصصة في إحصاءات الصحة .

وقالت خبيرة في إحصاءات الصحة: إن هناك نظريتين، الأولى هي نظرية ” حماية الزواج ” التي ترى أن المتزوجين قد يتمتعون بإيجابيات أكثر بمفهوم المصادر الاقتصادية والدعم الاجتماعي والنفسي، والتشجيع لاعتماد أسلوب حياة صحي .

أما النظرية الأخرى فهي نظرية ” اختيار الزواج ” ومفادها أن الناس الأكثر صحة يتزوجون، في حين لا يقدم الأقل صحة على زواج، أو من المرجح أن يصبحوا أكثر عرضة للانفصال أو الطلاق أو يصبحوا أرامل إذا تزوجوا !!

المتزوجون يكسبون أموالاً أكثر

أما المفاجأة الاقتصادية التي أطلقها تقرير بريطاني فى الأبحاث الاجتماعية والاقتصادية ، فتجلت في تأكيد التقرير من خلال دراسة أجريت على 3500 من الأزواج من العمال العاديين والمديرين والموظفين بدرجات مختلفة أن الرجال المتزوجين يكسبون أموالاً أكثر من العزاب ما بقيت زوجاتهم من دون عمل وتفرغن لأعمال المنزل، فالرجل المتزوج الذي لا تخرج زوجته للعمل، وتكون مسئولة بشكل أساسي عن أعمال الطهي والتنظيف يجني أموالاً تفوق بنسبة 3% ما يجنيه العاملون من الرجال غير المتزوجين .

إلا أن هذا الفارق في الأجور يتلاشى إذا ما خرجت الزوجات للعمل، أو في حال عدم قيامهن بأغلب أعمال المنزل
ام حنين 1981
حييجي منين العقل بس ياسمسمه
ده بعد الجواز اعراض التخلف العقلي بتظهر مباشرة
ههههههههههههههههه
كل حاجه بتتعطل المخ والاحساس والتركيز
هههههههههههههههههه
اوعي تتعقدي انابهزر معاكي
ربنا يوفقك ويسعدك
وموضوع جميل ويارب يكون حقيقي
مش بيتحكوا على الناس عشان تتجوز
هههههههههههه
ام البنات المؤدبات
كلما حاولت الزوجة ان تجعل من بيتها مسكن الطمئنينة والراحة لزوجها كان هذا الزوج ذو فائدة لها وللمجتمع

بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء
sa semsema
|| (أفنان) l|
ღ♥ بسمة الحياة ღ♥

</B></I>

التالي
السابق