مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

دكتور التخسيس و السمنة أحمد دياب ومشكلة شحوب البشرة

مشكلة شحوب البشرة المصاحبة للرجيم هي واحدة من أهم المشكلات التى تواجه كل فتاة وسيدة عند القيام بنظام غذائي والأكثرها شيوعا , مما يجعل الخوف منها سبب من أسباب الاستسلام للسمنة وعدم اللجوء للرجيم ومن ثم فلابد من التعرف على مشكلة شحوب البشرة من الناحية الطبية وكذلك أسبابها ومحاولات تجنبها.
لذلك كان لنا هذا الحوار مع الدكتور احمد دياب استشاري علاج السمنة والنحافة و التغذية العلاجية حول مشكلة شحوب البشرة.

فى البداية , نحب نعرف نبذة عن موضوع شحوب البشرة اثناء الرجيم من الناحية الطبية؟

تعاني بعض البنات و السيدات من شحوب البشرة و ذلك نتيجة عمل أنظمة رجيم غير صحية تنقصها بعض الفيتامينات الهامة للحفاظ علي سلامة البشرة
وأهم الفيتامينات التي تجنبنا شحوب البشرة أثناء الرجيم هو فيتامين ب المركب و يمكن الحصول عليه أثناء عمل الرجيم عن طرق بعض المأكولات مثل الكبدة و الزبادي و اللبن الرائب و أقراص الخميرة .

هل هناك درجات او انواع لمرض شحوب البشرة.؟

شحوب البشرة له عدة درجات تختلف حسب درجة نقص فيتامين ب المركب و هناك سبب أخر لشحوب البشرة و هو نقص الزنك و هو أحد الأملاح المعدنية الهامة للبشرة و يمكن الحصول عليه عن طريق تناول بعض المأكولات مثل شوربة الخضار و البسلة و المكسرات و الفول السوداني بدون إسراف .
كما يمكن الحصول عليه من المأكولات البحرية مثل السمك و التونة و الجمبري.
كما يمكن الحصول عليه أيضا من الخبز الأسمر.

هل تتعلق مشكلة شحوب البشرة بفئة عمرية معينة؟

شحوب البشرة يمكن أن يحدث في جميع المراحل العمرية إذا تم عمل رجيم غير صحي أما أنظمة الرجيم الصحية و التي تكون تحت إشراف طبيب متخصص فلا تسبب حدوث أي مشاكل بالبشرة .
ما هي الأخطاء الشائعة التي ترتكبها الفتيات وتؤثر بالسلب على هذا المرض؟
أهم الأخطاء التي تقع فيها بعض البنات و السيدات هو عدم الاهتمام بتناول كميات كافية من الماء وذلك اعتقادا منهم بأن الماء يتسبب في زيادة الوزن وهذا خطأ شائع.
فلابد من تناول لترين من الماء يوميا حتى نحافظ علي نضارة وحيوية البشرة .

ما هي طرق العلاج؟

الوقاية خير من العلاج فالوقاية تكون بتناول المأكولات التي تحتوي علي فيتامين ب المركب, أما في حالة حدوث شحوب للبشرة في هذه الحالة يجب أن نأخذ أقراص تحتوي علي فيتامين ب المركب مع تناول ملعقة خميرة مرتين يوميا.

فى النهاية , لو حضرتك توجه نصيحة لتجنب التعرض له فماذا تقول؟

النصيحة هي أن نهتم بتناول المأكولات التي تحتوي علي فيتامين أ و ذلك للوقاية من جفاف البشرة حيت أن احتياجاتنا من فيتامين أ تكون في حدود 4 ألاف وحدة دولية يوميا ويمكن الحصول عليها بالحرص علي تناول الجزر و السبانخ و الفلفل الأخضر و الكبدة و ملعقة من زيت الزيتون يوميا
معلومات قيمة جدا ومهمة
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة منايا1977:
شكرا يا قمر
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة هنااسلام:
معلومات قيمة جدا ومهمة
تسلمي يا قمر

مشكووره على النقل امل

يعطيك العاافيه
1 2 
كلمات ذات علاقة
التخسيس , البشرة , السمنة , احمد دياب , دياب: , دكتور , ومشكلة