نصائح لمنع تساقط الشعر ووصفة لتطويل الشعر من د- عادل عبد العال

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
~ عبير الزهور ~
اخر تحديث



نصائح لمنع تساقط الشعر ووصفة لتطويل الشعر من د- عادل عبد العال


ix9vqmcza7calpaio20j



أول خطأ تقع فيه الكثيرات هو أنهن يعتقدن أن الشعر يتغذى من الخارج بالكريمات و الشامبوهات و الدهانات و غيرها..و هذا خطأ كبير..فصحيح أن بعض مستحضرات الشعر الخارجية يمكن أن تكسبه بعض الحيوية و الغزارة عن طريق تنشيط فروة الرأس و بصيلات الشعر إلا ان غذاء الشعر الاساسي يكون من الداخل..أي من داخل الجسم من خلال ما يتغذى به الجسم ذاته.



و ثاني خطأ تقع فيه كذلك بعض الفتيات هو أنهن لا يتناولن الفواكه و الخضروات الطازجة بينما يعتمدن إلى حد كبير- كطالبات الجامعة – على المأكولات الحديثة المصنعة كالهامبورجر و الشيبسي و معلبات العصائر و غيرها من الاغذية الخالية من الفيتامينات و المعادن و المحتوية على كيماويات...وهن بذلك يسئن الى شعورهن ربما دون دراية.


أربعة أغذية فى غاية الأهمية للجسم عامة والشعر خاصة كثراً ما ننصح بتناولها فى العديد من البرامج الغذائية ولا سيما لمن يعانون سقوطاً بالشعر أو ضعفاً به

خميرة الخبيز :

98142349401507578.jp

تعتبر من الأغذية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم .

فهي غنية بالفيتامينات والأحماض الأمينية والأملاح المعدنية العامة وتعتبر من أغني الأغذية بفيتامين " ب " المركب الضروري لصحة ومتانة وحيوية الشعر .
كما أن الخميرة مصدر غني بحمض الفوليك والبيوتين والزنك والكروميوم .. وهي كلها عناصر ضرورية لنمو وتكامل الجلد والشعر .


اللبن الرائب

glass-of-milk.jpg
غذاء آخر هام لصحة الشعر فهو يحتوي على البروتينات وفيتامين ب وفيتامينات أ ، د ، ج وكلها فيتامينات هامة للشعر .
وإذا أضفنا للبن الرائب العسل الأسمر ازدادت قيمته الغذائية وفائدته للشعر .

البليلة :

3339498235.jpg
تحضر البليلة من القمح واللبن ويضاف إليها المكسرات والزبيب والبشر ( جوز الهند ) .
وبهذه التركيبة تكون البليلة وجبة غذائية غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة اللازمة للحفاظ على الشعر بدون سقوط فهي غنية بفيتامين ( أ ) ، ( هـ ) ، ( ب ) المركب وغيرها من الفيتامينات كما أنها غنية بالحديد والكالسيوم وكذلك السيليكون الذي يزيد لمعان الشعر ويقويه .


الكبد :

1473.jpg
من أغني الأطعمة بعنصر الحديد من النوع سهل الامتصاص والذي يستفيد به الجسم بشكل جيد .
ولذا فالكبد من الأطعمة الجيدة لمحاربة ومقاومة الإصابة بأنيميا نقص الحديد المتهمة بحدوث سقوط وضعف بالشعر .
كما أن الكبد يحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية الهامة للشعر مثل فيتامين النياسين " ب12 " والبنتثينك والفوليك والبيوتين !!
وكلها عناصر فى غاية الأهمية لصحة الشعر وحمايته من السقوط .



نسبة ليست قليلة من الأشخاص يعرضون عن تناول الخضراوات الطازجة أو المطهية ونسبة أخري تعرض عن تناول بعض الفواكه .

ومن المعروف أن الخضراوات والفواكه هى المصدر الرئيسي للفيتامينات التي يحتاجها الجسم عامة والشعر خاصة .
ولذا نجد أن هؤلاء الأشخاص المعرضين عن الخضراوات والفواكه يعانون فى العادة من مشاكل فى الجلد أو الشعر .

ننصح من يشكون من سقوط بالشعر الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الاتية

الخضراوات ذات الأوراق الداكنة :السبانخ ، الملوخية ، الخبيرة ، الرجلة .
الخضراوات الطازجة مثل : الجرجير ، الجزر ، الفلفل الأخضر ، الطماطم ، المقدونس .
الخضراوات المطهية مثل : البسلة ، الفاصوليا ، البامية .
الفواكه الطازجة مثل : الجوافة ، التفاح ، البرتقال ، المشمش .
فهذه المجموعة من الأطعمة غنية بفيتامين " ب2 " الفيتامين " ب6 " فيتامين " ج " ..
وهى فيتامينات فى غاية الأهمية لصحة الشعر وتحافظ عليه من التقصف والسقوط .

av51kvlv9sdk2gqqdbfp


يقول الدكتور عادل عبدالعال وهو طبيب مصري معروف بالامارات

هذه الوصفة لتطويل الشعر ويقول انها مجربة ومضمونة النتائج تطول الشعر 5سم


والاصل ان الشعره تنمو 1سم في الشهر


الوصفه هي كتالى :


زيت البطم 35%


زيت بذور الجرجير 15%


زيت زيتون15%


حب الرشاد10%


زيت المرمية 10 %


زيت جوز الهند10%


زيت الخروع 15%


و تجدوا هذه الزيوت عند العطار و لكي تنجح الوصفه عليكم الإلتزام بالنسب كما هي مبينه أعلاه

من تجميعى
[/frame]
sa semsema
وصفة كتير حلوة ياعبير يسلموا ياقمر

وفعلا الشعر بيستمد غذائه من الجسم

um rawan
دائما مبدعه في كل اختياراتك حبيبه
وزوقك عالي جدا وراقي
سلمت يمناك
شكرا
ميعاد
وصفة حلوة شكرا الك وبارك الله فيك
ŜķOǒOή
نجلا البحرين
تسلمين عزيزتي :)
الصفحات 1 2 

التالي

غسل الشعر بشكل يومي لا يضر بصحته وحيويته

السابق

تساريح الفاب البسيطه

كلمات ذات علاقة
لمنع , لتطويل , من , الشعر , العام , تساقط , د- , عاجل , عبد , نصائح , ووصفة