استبدلي طعام التسلية الضار بما هو مفيد

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
sagda
اخر تحديث
استبدلي طعام التسلية الضار بما هو مفيد

استبدلي 194518_050844h.JPG

التسلية بتناول الطعام هي من أخطر عادات تناول الغذاء وأكثرها سوءاً, كما أنها عامل قوي بحدوث زيادة رهيبة في الوزن.
وإذا كان من غير الممكن على الأشخاص الذين تعودوا على ممارسة هذه العادة التوقف عنها, فعلى الأقل يستطيعون تناول ما هو مغذي ومفيد بدلاً من الطعام الضار.
فللذين يفضلون التسلية بين الوجبات أو أثناء مشاهدة التلفاز بتناول الشوكولا, أو الشيبس, أو المقرمشات, أن يستبدلوا هذه الأطعمة بالموز مثلاً, فثمرة الموز المتوسطة تحتوي على 110سعرات حرارية, و4غرامات من الألياف, وكمية كبيرة من البوتاسيوم, وهي تساعد أيضاً في تنظيم الدورة الدموية, وضغط الدم, وتمنع الإصابة بالجلطات.

أما في حال الرغبة بتناول الفشار فيمكن استبدال الفشار المحمص بالسمن أو الزيت والذي يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية, بفشار خال من الدسم يمكن عمله في الميكروويف دون أي إضافات.
كما يمكن تناول هامبرجر الدجاج لأنه أقل في نسبة الدهون في حال تفضيل تناول الآكلات الجاهزة, أما عند السفر فمن الممكن تحضير ترمس يحتوي على عصائر طبيعية محضرة في البيت, بدلاً من العصائر المحفوظة الموجودة في المحلات أو الاستراحات.
ولعشاق الشوكولا التي تعتبر أكثر الأطعمة المسببة لمشاكل في الوزن, فيمكن الاحتفاظ بقطعة مقسمة إلى قطع صغيرة, وتناول قطعة بعد الأخرى والاستمتاع بطعمها, وذلك على فترات متباعدة.

__________________
نود
عندك حق سجدة

جزاك الله كل خير ياقمر
مسلمة
خلود 26
سمرا مصر
شكرا لك سجدة
موضوع رائع
ღღ الماسه بس حساسه ღღ
الصفحات 1 2 

التالي

متى يكون الشاي مضرا

السابق

فوائد العسل

كلمات ذات علاقة
مفيد , البصلية , الضار , استبدلى , بلا , هو , طعام