البطاطس ، فوائد وحقائق طبية

البطاطس ، فوائد وحقائق طبية البطاطس ، فوائد وحقائق طبية البطاطس ، فوائد وحقائق طبية

مجتمع رجيم / منتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول
كلمة صدق
اخر تحديث
البطاطس ، فوائد وحقائق طبية

البطاطس ، فوائد وحقائق طبية
البطاطس ، فوائد وحقائق طبية
البطاطس ، فوائد وحقائق طبية




البطاطس psllwztcexjf2wh67kar

البطاطس 13403195782.jpg

تعتبر البطاطس من اشهر انواع الخضراوات على مستوى العالم واكثرها انتشارا ،واول ظهور لنبات البطاطس منذ نحو 400 عام في امريكا الجنوبية
تجهز البطاطس بطرق عدَّة، مشوية أو مسلوقة أو مقلية أو مهروسة، كما أنها تقَّدم مع اللحم أو السمك ومع الخضراوات الأخرى. ويقوم صانعو الأغذية بتجهيز البطاطس على هيئة مسحوق سريع التحضير لعمل البطاطس المهروسة والأصناف الأخرى. كما يقوم معلبو الأغذية بتعليب البطاطس على هيئة بطاطس مهروسة أو حساء أو مطبوخة. وهناك بعض المنتجات الأخرى التي تدخل البطاطس في مكوناتها وهي تشمل المشروبات الكحولية والدقيق وأنواعًا خاصة من النشا تستخدم في الصناعة.
تحتوي البطاطس على نحو 80% ماء و 20% مواد صلبة. ويكوِّن النشا مايعادل 85% من المواد الصلبة ويكوِّن البروتين النسبة الباقية. والبطاطس تحتوي على العديد من الفيتامينات، منها: النياسين، والريبوفلافين، والثيامين، وفيتامين ج. كما تحتوي على بعض الأملاح المعدنية، مثل الكالسيوم، والحديد، والمغنسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، والصوديوم، والكبريت.

تحتوي كل 100غ من البطاطا المسلوقة بحسب وزارة الزراعة الأميركية على المعلومات الغذائية التالية :
السعرات الحرارية: 78
الدهون: 0.10
الدهون المشبعة: 0
الكاربوهيدرات: 17.20
الألياف: 3.3
البروتينات: 2.86
الكولسترول: 0

البطاطس 13403195781.jpg


تشتهر البطاطس ان لها دور في زيادة الوزن وتراكم الدهون والشحوم في الجسم ، ولكن هذا جرد شائعات اثبتت الدراسات انها بعيدة عن الصحة ، بل واكدت الدراسات الطبية كذلك ان البطاطس لها فوائد صحية كبيرة . فهي تحتوي على مواد كيميائية تساعد في تقليل ضغط الدم العالي .


وأوضح العلماء أن المركبات الكيميائية المفيدة تعرف باسم "كوكوامينز" وتتواجد في أنواع كثيرة من البطاطا وقد تم اكتشافها أثناء دراسة الثمار المعدلة وراثيا والثمار العادية لمقارنة تركيبها الكيميائي.

ويعتبر سلق البطاطس افضل طرق الطهي للمحافظة على فوائدها وقيمتها الغذائية ومركباتها الطبيعية

كما أثبت بحث حديث فعالية مسحوق مصنوع من البطاطا العادية في تحفيز تخثر الدم وإغلاق الجروح المفتوحة ومنع النزيف والسيطرة على مضاعفات العمليات الجراحية.

وأوضح الأخصائيون أن هذا المسحوق يعمل كإسفنجة تمتص الدم عند وضعه على الجرح ويحفز آليات التخثر الأولية إلى أن تكتمل العملية الطبيعية كلها ويتوقف النزيف ثم تعمل أنزيمات الأميليز على تذويب المسحوق والتخلص منه مشيرين إلى أنه فعال جدا ولا يترك آثارا جانبية.


كما أكد فريق بحثي من علماء كيمياء المركبات الطبيعية والكيمياء العلاجية بالمركز القومي للبحوث ان البطاطس أوالبطاطا تحتويان علي مركبات مضادة للأكسدة والسلنيوم والحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والعديد من العناصر المعروفة بتأثيرها كمحسنات للمناعة كما تبين تأثير البطاطا الفعال والواضح في رفع المناعة للمصابين بالبلهارسيا وحماية الكبد.

ويساعد في السيطرة علي مضاعفات العمليات الجراحية كما تبين النشاط القوي لأوراق البطاطا في تثبيط ومكافحة بعض أورام المعدة والقولون
وتعمل كخافض لكوليسترول الدم والسكر وعلى جانب آخر كشفت دراسة أخرى

عن ظهور تحسن بمستوي المناعة الجسمانية وزيادة التأثير لأكسدة الخلايا للاعبي كرة السلة بعد تغذيتهم علي أوراق البطاطا لمدة أسبوعين خلال فترات التدريب.


البطاطس ، فوائد وحقائق طبية
البطاطس ، فوائد وحقائق طبية
البطاطس ، فوائد وحقائق طبية

~ عبير الزهور ~
جزاك الله خير حبيبتى
موضوع مهم وايضاحات قيمة عن فوائد البطاطس
التى يحبها الجميع كبار وصغار
والمتهمة دوماً بأنها سبب رئيسى للسمنة
ولكن الدراسات اثبتت عدم صحة ذلك واوضحت الفوائد الكثيرة لها
وافر تقديرى ياقمر ومبارك الوسام

أمواج رجيم
الشيبس مخليته من زمان عشان الرجيم
هدوء الثلج
كلمة صدق
شكرا حبيباتي على المرور الكريم
دمتن بود
اية بودى
بارك الله فيك

الصفحات 1 2  3 

التالي

الوقاية من الاصابة بمرض السرطان

السابق

الشاى وفوائده العظيمة المتعددة

كلمات ذات علاقة
البطاطس،فوائد،البطاطا