بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار

بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي...

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
~ عبير الزهور ~
اخر تحديث
بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار

بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار

بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار

بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار

928874944.gif


بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار


425074_2629271104803

مع استمرار عمليات الإبادة الجماعية بحق الأقلية المسلمة في ميانمار، وتقاعس الدول العربية عن نصرتهم، أعلن في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن البدء بتشكيل ائتلاف جديد لمؤسسات ومنظمات إسلامية غير حكومية في دول رابطة آسيان، يهدف لنصرة الأقلية المسلمة (الروهينغا) وبحث معالجة مشاكلها وإنهاء معاناتها.

وقد كلف المشاركون في مؤتمر المنظمات الإسلامية غير الحكومية برابطة آسيان الذي عقد الأسبوع الماضي المعهد الماليزي الدولي للتعاون الإسلامي - وهو معهد غير حكومي- بإعداد إطار العمل لتشكيل هذا الائتلاف.

وقال رئيس المعهد النائب زهيدي زين العابدين: "إن الائتلاف الجديد سيعنى بقضية الأقلية المسلمة في ميانمار في إطار التحرك الدبلوماسي "ما يتيح فرصة للجهود الرسمية على مستوى منظمة آسيان، وعلى المستوى الدولي لإنهاء معاناة مسلمي الروهينغا الممتدة منذ عقود".

ونقلت الجزيرة عن زين العابدين قوله:
إن العاصمة الماليزية كوالالمبور ستكون مقرا لهذا الائتلاف، وأنه تم التحدث مع رئيس الوزراء الماليزي السابق عبد الله بدوي ليكون رئيسا فخريا لهذا التحرك، "ما يعطيه زخما ومجالا أفضل للتحرك؛ نظرا لما يمثله وجود مثل هذه الشخصية المعروفة بعلاقاتها على المستوى الإقليمي والدولي".


وأوضح النائب زهيدي أنه بمجرد الإعلان رسميا عن تشكيل هذا الائتلاف سيكون هناك تحرك لرئاسته على مستوى الأمم المتحدة، ومنظمة التعاون الإسلامي ودول عدم الانحياز ومنظمة دول آسيان لحثها على عقد مؤتمر خاص لحل مشكلة مسلمي الروهينغا.

ووفقا للبيان الصادر عن مؤتمر المنظمات الإسلامية غير الحكومية برابطة آسيان، سيدعو الائتلاف دول الرابطة للضغط على حكومة ميانمار بوصفها عضوا بالمنظمة، من أجل الالتزام بميثاق حقوق الإنسان ال بين دول المنظمة في ديسمبر/كانون الأول 2008، وإعادة بحث رئاسة حكومة ميانمار لمؤتمر المنظمة الذي سيعقد في 2014.

كما اعتبر البيان أن إطلاق الائتلاف الجديد سيشكل غطاء قويا لوصول الأعمال الإغاثية والمعونات الإنسانية إلى إقليم راخين (أراكان سابقا)، كما سيعلن عن إطلاق صندوق خاص لإغاثة مسلمي الروهينغا، وستكون له فروع في دول الرابطة وخارجها.

وكان وفد مؤلف من نحو 67 منظمة ومؤسسة إغاثية من رابطة آسيان توجه نهاية الشهر الماضي لزيارة ميانمار للوقوف عن كثب على أوضاع المسلمين هناك، غير أن السلطات هناك رفضت التعاون معهم.

مأساة بورما فى سطور

بورما والاسم الرسمي للدولة جمهورية اتحاد ميانمار هي احدي دول جنوب شرق آسيا.
في 1 أبريل 1937 انفصلت عن حكومة الهند البريطانية نتيجة اقتراع بشأن بقائها تحت سيطرة مستعمرة الهند البريطانية أو استقلالها لتكون مستعمرة بريطانية منفصلة، حيث كانت إحدي ولايات الهند البريطانية تتألف من اتحاد عدة ولايات هي بورما وكارن وكابا وشان وكاشين وشن.
في 1940 كونت ميليشيا الرفاق الثلاثون جيش الاستقلال البورمي وهو قوة مسلحة معنية بطرد الاحتلال البريطاني، وقد نال قادته الرفاق الثلاثون التدريب العسكري في اليابان، وقد عادوا مع الغزو الياباني في 1941 مما جعل ميانمار بؤرة خطوط المواجهة في الحرب العالمية الثانية بين بريطانيا واليابان، في يوليو 1945، بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لصالح الحلفاء أعادت بريطانيا ضمها كمستعمرة، حتى أن الصراع الداخلي بين البورميين أنفسهم كان ينقسم بين موال لبريطانيا وموال لليابان ومعارض لكلا التدخلين, وقد نالت استقلالها أخيراً سنة1948 م وانفصلت عن الاستعمار البريطاني.

ويختلف سكان بورما من حيث التركيب العرقي واللغوي بسبب تعدد العناصر المكونة للدولة، ويتحدث أغلب سكانها اللغة البورمانية ويطلق على هؤلاء (البورمان) وباقي السكان يتحدثون لغات متعددة ،ومن بين الجماعات المتعددة جماعات الأركان، ويعيشون في القسم الجنوبي من مرتفعات أركان

واجه المسلمون الاستعمار الانجليزي بعنف مما جعل بريطانيا تخشاهم,فبدأت حملتها للتخلص من نفوذ المسلمين بإدخال الفرقه بين الديانات المختلفه في هذا البلد لتشتيت وحدتهم و إقاع العداوه بينهم كعادتهم في سياستها المعروفه (فرق تسد) فأشعلت الحروب بين المسلمين والبوذيين, وتمثلت تلك المؤامرات في عدة مظاهر أساءت بها بريطانيا إلى المسلمين أيما إساءه ومنها:

1 طرد المسلمين من وظائفهم وإحلال البوذيين مكانهم.

2 مصادرة أملاكهم وتوزيعها على البوذيين .

3 الزج بالمسلمين وخاصة قادتهم في السجون أو نفيهم خارج أوطانهم .

4 تحريض البوذيين ضد المسلمين ومد البوذيين بالسلاح حتى أوقعوا بالمسلمين مذبحتهم عام 1942 حيث فتكوا بحوالي مائة ألف مسلم في أركان .

5 إغلاق المعاهد والمدارس والمحاكم الشرعيه ونسفها بالمتفجرات .


بدأ البوذيون المشاغبون المسلحون بالأسلحة النارية بشن حملات منظمة على المسلمين الأبرياء.

وفي 10 يونيو 2012م تم فرض حظر التجول على المناطق التي تقطنها الأقلية المسلمة، وبعدها قامت الجماعات البوذية بتعاون من رجال الشرطة والجيش وقوات حرس الحدود بحملة تطهير عرقي وديني راح ضحيتها آلاف من المسلمين الأبرياء بين القتلى والمصابين بالجروح.
كما أن البوذيين أحرقوا أكثر من ثلاثة آلاف منزل من منازل المسلمين.

وفي ظل حالة الطوارئ وفرض حظر التجول في مناطق المسلمين صعبت المعيشة على المسلمين وتزايدت المأساة الإنسانية بشكل مخيف في أراكان، كأنها تحولت إلى سجن كبير، بل الواقع أسوأ من ذلك، حيث لا يستطيعون الخروج من بيوتهم لكسب المعاش أو لشراء ما يسدّ رمقهم.


ومن جانب آخر فإن الشرطة تواصل الاعتقالات العشوائية وانتهاك الحرمات، بحيث تحاصر قرية من جميع الجوانب دون إنذار مسبق، ثم تلقي القبض على الرجال والشباب وتغتصب النساء وتنهب الأموال والأشياء الثمينة!!

وقد بلغ الأمر إلى حدٍّ لا يمكن إحصاء المقبوضين أو المتعرضين لهذه الجرائم اللاإنسانية..

وما زالت المأساة مستمرة، ومن ثَمّ فإننا نناشد منظمة الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجميع منظمات حقوق الإنسان في العالم الحر الأبيّ أن تغيث شعب أراكان، وأن تمد لهم يد العون لوقف نزيف الدم، أم لأنهم مسلمون فدماؤهم رخيصة ولا يهتم لمأساتهم أحد؟!!

وكما قال الشاعر:

قَتْلُ كلبٍ في غابةٍ قضيةٌ لا تُغتفر *** وقتل شعب آمنٍ مسألةٌ فيها نظر


image002_20.jpg


بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار
بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار
بعد تقاعس العرب - ائتلاف آسيوي لنصرة المسلمين في ميانمار
أنثى أبكت القمر
قَتْلُ كلبٍ في غابةٍ قضيةٌ لا تُغتفر *** وقتل شعب آمنٍ مسألةٌ فيها نظر

كلام صحيح 100% فهذا هو زمانا
اللهم انصر الاسلام والمسلمين
شكرا حبيبتي على الخبر المحزن

التالي

اختبار جديد يكشف عن "بنادول" مزور

السابق

اعتقال عجوز يدعى النبوة بـ"روسيا"

كلمات ذات علاقة
ميانمار , مشدود , لنصرة , المسلمين , العرب , ائتلاف , بعد , تقاعس