هل تعلم عن التسامح للمسابقة

مجتمع رجيم / الموضوعات الامنقولة فى التنمية البشرية
أمواج رجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
هل تعلم أن
التسامح هو أن تكون مفتوح القلب ، وأن لاتشعر بالغضب والمشاعر السلبيه من الشخص الذي أمامك، التسامح هو الشعور بالسلام الداخلي ، والسماح لنفسك بالخطأ والتعلم منه ثم تتسامى على نفسك .
التسامح أن تعلم أن البشر خطاؤون ولا بأس بخطئهم .
التسامح في اللغه :التساهل
التسامح نصف السعاده.
التسامح أن تطلب من الله السماح والمغفره.
التسامح أن تسامح والديك وأبناءك والاخرين .
التسامح شعور سام وخلق فاضل.
التسامح طريق الجنه.
التسامح ليس سهلا لكن من يصل إليه يسعد.
التسامح يكون يوميا .
التسامح أن تسمح لنفسك بالتمتع بكل طاقتك.
التسامح هو الرفعه.
التسامح هو طلب السماح من نفسك والأخرين.

إذا التسامح ما هو الا شعور قلبي


لماذا لا نسامح؟
15 سببا يجعل الناس لا يسامحون:

كي لا نؤذي أنفسنا.
لأن هذا الشخص يستحق العقاب.
لانه سيكرر الخطأ
إذا سامحت فأنا ضعيف
إذا سامحته فقد وافقته على فعله.
سأحصل على مساحه.
لأنال ثأري.
لاكون أقوى.
التسامح معهم يعتبر غباء.
يعتقدون بأني أوافقهم.
إني أصفح عن السلوك السئ.
إذا سامحتهم سأبتلئ من الله.
هذا خطؤه فلماذا اسامحه.
إذا سامحته فلست أفضل منه.
إذا لم أسامحه فإني أتحكم فيه.
هذا اسباب عدم المسامحه فهل تستحق بأن لانسامح الاخرين!

هل تعلم ان
التسامح مفيد للصحة والقلب
عمد باحثون إيطاليون إلى تقديم دليل علمي يدعم فكرة جدوى التسامح والغفران، ليس فقط لان ذلك مطلوب من الناحية الاخلاقية مثلما تقول الاديان، وإنما لان التسامح مفيد للصحة. وقد اختبر البروفيسور بيترو بيتريني عالم الاعصاب في كلية الطب بجامعة بيزا في إيطاليا مدى صحة فكرة التسامح الذي يتيح للانسان التغلب على وضع يمكن أن يصبح مصدرا أساسيا للاكتئاب المؤثر على العقل والاعصاب لولا التسامح.
وقد تلقى البروفيسور لغرض هذا البحث تمويلا من منظمة أمريكية لا تهدف إلى الربح تسمى «الحملة من أجل الابحاث الخاصة بالتسامح». ويقدم البروفيسور في دراسته موضوعات رسم لكل منها سيناريو التسامح وسيناريو عدم التسامح ليستحث حالة انفعالية ويراقب آثارها على نشاط المخ من خلال استخدام أدوات حديثة لرسم وظائف المخ .
وصرح البروفيسور بيتريني لوكالة الانباء الالمانية «د ب أ» «نريدأن نختبر افتراض أن التسامح يؤدي إلى صحة أفضل». وسرد نموذج سيدة غير قادرة على أن تغفر لزوجها خيانته.
وقال بيتريني «إن الطلاق يؤدي إلى معدل عال من الاكتئاب ويمكن أن يخل باتزان الانسان نفسيا وعصبيا. إن أسهل طريقة لتجنب الاثار العكسية على العقل والجسد هو أن نغفر». وأجري بحث في الولايات المتحدة يبدو أنه يدعم هذه الفكرة.
فقد أجرى فريق من الباحثين في جامعة فيسكونسين تجارب على 46 شخصا من الذكور أصيبوا بأمراض خاصة بالشريان التاجي، وفي حياتهم قصص تتعلق بالحروب أو بذكريات الطفولة أو بمشاكل عائلية أو بخلافات في العمل. وخلصوا إلى أن أولئك الذين تلقوا تدريبا على التسامح والغفران تحسن لديهم تدفق الدم إلى القلب.
وقد سادت فكرة التسامح والتغاضي عن الاساءة في الاديان السماوية. فالمسيحية تدعو المسيحيين إلى أن يحذوا حذو السيد المسيح الذي نادى بالرحمة وطبقها. واليهودية والاسلام يدعوان إلى التجاوز عن إساءة من سبب للانسان الالم أو التخلي عن الغضب الذي يصاحب الرغبة في الانتقام.
وخبراء النشوء والتطور يعتبرون التسامح استراتيجية للحياة بين الحيوانات الذين يحتاجون إلى تعاون كل منها مع الاخر. وعبّر بيتريني عن أمله في استكمال بحثه في العام المقبل.

التسامح للمسابقة PIC-112-1351985895.p
في امان الله
°o.OجوليO.o°
أمواج رجيم
سعدت بمرورك ياغالية
اية بودى
موضوع رائع غاليتى
مشكورة وفى انتظار جديدك
أمواج رجيم
عطرتي موضوعي بردك الرائع

التالي
السابق