الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

اعرفي اكثر عن الديتوكس

Like Tree5معجبون بهذا
  • 2 Post By درة الشرق
  • 2 Post By سحر هنو
  • 1 Post By أمواج رجيم
الصورة الرمزية درة الشرق
درة الشرق
وردة محترفة
قديم 11-08-2012, 09:51 AM
#1
اعرفي اكثر عن  الديتوكس PIC-669-1352357519.g




DETOX

ماهو «ديتوكس»؟

قبل ان يتم دمجها في الموضة الجارفة الحالية، كانت كلمة “دي توكس” تصف بالدرجة الرئيسية عملية طبية معينة لتخليص الجسم من مستويات الكحول، المخدرات، اوالسموم العالية الخطيرة المهددة لحياة الانسان.
والافراد الذين يخضعون لعملية التخلص من السموم كانوا يعالجون داخل المستشفيات والعيادات.
وكان العلاج يشمل عموما استعمال الأدوية سوية مع العلاجات الاخرى، التي تعتمد على نوع التسمم وحدّته.
اما برامج “ديتوكس” التي تقدم حاليا لجذب الجمهور الواعي صحيا، فهي قضية أخرى، وهي وبشكلها الواسع عمليات ينفذها الشخص نفسه، بهدف القضاء على السموم المفترضة التي تعتبر مسؤولة عن عدد من الاعراض، ومنها الصداع، انتفاخ البطن، آلام المفاصل، الاجهاد، والكآبة.
ولا تُصرف منتجات الـ “ديتوكس” بوصفة طبية، فهي تباع في المتاجر وفي مواقع الاستجمام، وعلى الانترنت، وعبر البريد، ويروج للكثير منها على أنها تخلص عضوا معينا من اعضاء الجسم من السموم، فيما توصف الاخرى بأنها منظفات او منقّيات لـ “كل الجسم”.
واليكم مراجعة لأكثر العمليات والمنتجات التي يجري الترويج والدعاية لها.

تروية الانف

وهذه الطريقة المأخوذة من اليوغا التي تعرف ايضا باسم “جالا نيتي” Jala Neti او تروية (رحض) الانف، تعتمد على استخدام وعاء صغير (وعاء نيتي) او إبرة لضخ محلول مالح الى المنخر الاول من الانف، ثم الى المنخر الثاني له، ويمر المحلول عبر مجرى الانف عبر المنخر الثاني او عبر الفم.
الهدف: يوصي بعض الباحثين السريريين بتروية الانف، لتخليص الانف من المهيجات البيئية، وتخفيف حالات سيلان الانف بعد انتهائها، وتقليل الاحتقانات الناجمة عن نزلات البرد والحساسية، وذلك بإخراج المخاط، والدقائق الغريبة، والبكتريا، والفيروسات خارج الجيوب الأنفية.

ويتم الترويج لتروية الانف اليومية على انها تدرأ انتقال العدوى الى الجيوب الانفية وتمنع حدوث الصداع.
دلائل على الفاعلية: في عدد صغير من الدراسات، وجد ان رحض الأنف يقلل من تركيز البكتريا في المجاري الانفية.
ووجدت دراسة صغيرة انه يخفف من الاعراض لدى المصابين بالجيوب الانفية، وتفترض بعض الابحاث انها تقلل من مخاطر عدوى الجيوب الانفية.
المخاطر: تراكم السوائل داخل الجيوب الانفية.
الكلفة: ثمن الإبرة والمعدات تتراوح بين 4 و 300 دولار.
حميات “دي توكس” الغذائية”
يوجد عدد كبير لا ينتهي، كما يبدو، من المنتجات والحميات الغذائية لتخليص كل الجسم من السموم.
وواحد من اكثرها شعبية هو الحمية الغذائية “ماستر كلينز” Master Cleanse diet التي يفضلها عدد من نجوم هوليود.
ويتناول متبعو هذه الحمية ربع غالون (0.946 لتر) من الماء المالح الدافئ صباحا، ويستعملون 60 اونصة (الاونصة 28 مليلترا تقريبا) من الماء، وعصير الليمون، وعصارة سطر شجرة القيقب maple syrup ، والفلفل الاحمر الحرّيف، خلال اليوم، ثم ينهون يومهم بقدح من الشاي المليّن للبطن مساء.
ويوصي مناصرو “ماستر كلينس” بالالتزام بها ل 10 ايام على الأقل.
الهدف: استعادة الطاقة، فقدان الوزن، وتخفيف اعراض الحالات المزمنة مثل آلام المفاصل والتهاب العضلات الرابطة (الضامة).
دلائل على الفاعلية: لا توجد أي بيانات في الأدبيات الطبية، حول هذه الحمية الغذائية بالخصوص.
الا ان الكثير من الدراسات اظهر ان انواع الصيام، وكذلك الحميات الغذائية بسعرات حرارية قليلة، وفي مجهوداتها للحفاظ على الطاقة، تقلل فعلا من معدلات التمثيل الغذائي (الأيض) الاساسية. وما ان يعود متبع هذه الحمية الى غذائه الاعتيادي فان وزنه يزداد.
واكثر الوزن الذي يفقد بواسطة هذه الحمية يتم نتيجة فقدان السوائل المرتبط بقلة تناول الكربوهيدرات بشكل استثنائي وبسبب تكرار حركة الامعاء او الاسهال الناتج عن الماء المالح والشاي المليّن للبطن.
وعندما يعود متبع الحمية الى تناوله المعتاد للسوائل، يعود وزنه للزيادة.
المخاطر: هذه الحمية الغذائية تفتقر الى البروتينات، والأحماض الدهنية، والعناصر المغذية الحيوية الاخرى، فالكربوهيدرات تجهز الجسم يكل السعرات الحرارية- وهي قليلة جدا 600.
والنظام اليومي باستخدام المليّن قد يؤدي الى الجفاف، والى انحسار الاليكتروليت، والإخلال بوظيفة الامعاء الاعتيادية، كما ان بمقدورها ايضا ارباك وضع الاحياء المجهرية الصغيرة التي تستوطن الامعاء والتي تنفذ وظائف مفيدة في الهضم.
والشخص الذي يكرر اتباع هذه الحمية قد يتعرض لخطر ظهور الحماض acidosis وهي حالة اختلال التوازن الحمضي للجسم، التي تقود الى زيادة الحموضة في الدم.
ويمكن لحالات الحماض الحادة ان تقود الى الغيبوبة والموت.
الكلفة: ثمن الكتاب وعدد محدود من انواع الغذاء.
تنقية الأمعاء
يسوق العديد من أطقم المنتجات لهذا الغرض، يحتوي معظمها على مكملات غنية بالألياف، اضافة الى مكملات “للدعم” تحتوي على الاعشاب والانزيمات، والشاي المليّن، يستخدم كل منها يوميا.
ويوصي منتجو اطقم “دي توكس” العشبية بالاستمرار في هذا النظام لعدة اسابيع. وقد يصاحب هذا النظام باستخدام الحقن الشرجية.
الهدف : هو التخلص من الطفيليات واخراج فضلات البراز، الذي يزعم بأنه يتراكم مترسبا على جدران الامعاء.
دلائل على الفاعلية: يفترض عدد من الدراسات ان عشب milk thistle الذي غالبا ما يوضع بوصفه مكملا للدعم، قد يحسن من وظيفة الكبد مع عدد من الاعراض المصاحبة.
الا انه لا توجد دلائل طبية لصالح عملية التنقية هذه، وتشمل المواد التي يروج لها عادة ، صورا لمواد جيلاتينية شكلها يشبه الحية التي تخرج اثناء التنظيف.
وعندما لا تكون هذه الصور مزيفة، فإنها تظهر على الاكثر خروج الفضلات بفضل مكملات الالياف المستخدمة في هذا النظام.
والأهم من ذلك ان جوهر هذه الفكرة في عملية تنظيف الامعاء وتنقيتها- لإخراج المواد الملتصقة بجدران القولون- هو خاطئ من اساسه.
فعندما تتراكم مواد البراز فانها تتجمع في كتل قوية في القسم الداخلي المفتوح من القولون: وهي لا تلتصق بجدران الامعاء وكانها “قطع مترسبة” كما تصفها الاعلانات الدعائية.
المخاطر: مثلها مثل الصيام، فان تنقية القولون تحمل خطر الجفاف، واختلال توازن المواد الالكتروليتية، اختلال وظيفة الامعاء، وتخريب الاحياء المجهرية في الامعاء.
الكلفة: يكلف شراء تجهيزات لمدة شهر من المكملات والملينات بين 20 و 70 دولارا من مختلف المواقع الالكترونية، ويوصي منتجوها باستخدامها لشهرين أو ثلاثة.
“دي توكس” القدم
توظف احدى الوسائل نوعا خاصا من الوسائد اللاصقة التي توضع في منطقة اسفل القدم عند النوم.
والوسيلة الاخرى هي غمر القدم لمدة 30 دقيقة في مغطس يحتوي على ماء مالح يسمى احيانا “حمام القدم الأيوني”، وفيه قطبان يوضع بينهما فرق جهد كهربائي ضئيل.
الهدف: يزعم ان السموم تتسرب من الجسم الى خارجه عبر اسفل القدم.
دلائل على الفاعلية: الوسيلتان تزعمان انهما تبعثان الأيونات التي تحفز بدورها على خروج السموم عبر القدم.
وتحتوي الوسائد اللاصقة على بلورات التورمالين tourmaline crystals، وتطلق الاشعة تحت الحمراء لتوليد الأيونات.
اما مغاطس القدم فيزعم انها تولد الأيونات بواسطة التيار الكهربائي المار عبر الماء، ومع ذلك، فلا يوجد دليل علمي على ان شحنات الأيونات في الوسط المحيط يمكنها ان تحفز على اخراج السموم من مسامات القدم او أي جزء من اجزاء الجسم الاخرى.
ويؤكد مروجو هذه الوسائل على ان نجاحها يمكن ان يلاحظ عند تغير لون الوسادة او الماء في المغطس، وذلك بعد ان تنفذ الشوائب الخارجة من الجسم الى كل منهما.
الا ان هذه الوسائد التي تم غمرها كلية في خلّ الخشب، تتحول الى لون غامق سواء لدى امتصاصها لنواتج تعّرق القدم، او عند تعرضها لماء من الحنفية، اما لون ماء مغطس القدم فانه يتغير بعد تعرض الاقطاب الكهربائية المعدنية للصدأ.
المخاطر: لم يتم التبليغ عن اية آثار مرَضية لدى استخدام هاتين الوسيليتين.
الكلفة : الوسائد المستخدمة لمرة واحدة ثمنها دولارا واحدا، جلسات حمام القدم الأيوني 40 الى 50 دولارا، وتباع اجهزة مغطس القدم الأيوني على الانترنت بثمن يتراوح بين 85 و 2000 دولار.
“دي توكس” الأوكسجين
الهواء الحاوي على 85 الى 95 في المائة من الاوكسجين في تركيزه، يضخ عبر قناع، او عبر انبوبة توضع في الأنف.
الهدف: يقال ان الاوكسجين المركز يعزز جهاز المناعة، ويخفف الصداع، ويزيد الطاقة، ويحسن وظيفة الادراك.
دلائل على الفاعلية: الاوكسجين المضغوط ظل مستخدما منذ فترة طويلة في علاج الاشخاص المعانين من مشاكل تنفسية، او حالات مرضية مزمنة في الرئة مثل الاصابة بانتفاخ الرئة emphysema ، لان المصابين لا يتمكنون من استخلاص كمية كافية من الاوكسجين من الهواء الطبيعي.
ومنذ نهاية التسعينات من القرن الماضي، اخذت منتجعات “دي توكس” ومقاهي الاوكسجين تسوق نسخة مصغرة من هذا العلاج للناس الاصحاء.
ولا يوجد دليل على ان الرئة السليمة تحتاج الى كمية اكبر من الاوكسجين من تلك الموجودة في الهواء الطبيعي، بهدف تزويد الجسم بحاجته المناسبة من الاوكسجين (وقد حذرت وكالة الغذاء والدواء من عدم شرعية تجهيز الاوكسجين من قنينة من دون وصفة طبية، الا ان غالبية الولايات الاميركية اخفقت في تطبيق هذه الضوابط ما ساعد مقاهي الاوكسجين على الازدهار).
المخاطر: على الرغم من وجود خطر ضئيل من تنفس الاوكسجين المركز، فان وكالة الغذاء والدواء تحذر من الاوكسجين “المطعّم” الذي قد يحتوي على محاليل زيتية معطرة، يمكنها تهييج الرئة.
الكلفة: الجلسات تدوم 15 الى 20 دقيقة وتكلف دولارا واحدا في الدقيقة. وتطلب بعض المواقع من زوارها شراء، او جلب اقنعتهم او انابيب انوفهم معهم.
النتيجة الحاسمة
ان الجسم البشري يستطيع الدفاع عن نفسه بشكل جيد جدا ضد كل الهجمات البيئية وتأثيرات الانغماس في الملذات بين فترة واخرى.
وان كنت على العموم من الاشخاص الأصحاء، فحاول التركيز على منح جسمك ما يحتاجه للحفاظ على نظام التنقية الذاتية المتينة له- أي النظام الغذائي الصحي، تناول السوائل المناسب، التمارين المنتظمة، النوم الكافي، وكل الفحوصات الطبية المطلوبة.
وان كنت تعاني من الاجهاد، او الشحوب، او زيادة او فقدان غير مبررين في الوزن، او من تغيرات في وظيفة الامعاء، او من صعوبات في التنفس، تظل باقية لأيام او اسابيع، فراجع طبيبك بدلا من الذهاب الى منتجع الـ”دي توكس”.
- للجسم البشري.. نظام على أهبة الاستعداد للتخلص من السموم
- اننا ننسى ان الجسم مجهز بنظام للتخلص من السموم خاص به، وهو الذي يتكون مما يلي:
- الجلد: الوظيفة الرئيسية لأكبر عضو في الجسم البشري هذا، هي في توفير حاجز يقف ضد المواد الضارة، من البكتريا والفيروسات الى المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية السامة.
والجلد هو نظام دفاعي باتجاه واحد، اذ لا يتم التخلص تماما من السموم بواسطة التعرّق.
- الجهاز التنفسي: الشعر الدقيق الموجود داخل الأنف يصطاد الاوساخ، والدقائق الكبيرة الاخرى التي يتم استنشاقها. اما الدقائق الصغرى التي تتسرب نحو الرئة فانها تطرد من المجاري التنفسية، بواسطة المخاط.
- جهاز المناعة: الشبكة المتميزة المنظمة في عملها، المتكونة من الخلايا والجزيئات المصممة للتعرف على المركبات الغريبة وتخليص الجسم منها، وتؤدي عناصر جهاز المناعة مهمتها في بلازما الدم، وفي الجهاز اللمفاوي، بل وحتى في الحيز الفاصل بين الخلايا.
- الأمعاء: العقد اللمفاوية في الامعاء الدقيقة Peyer”s patches تقوم برصد الطفيليات والمواد الغريبة الاخرى قبل امتصاص العناصر المغذية من القولون، وارسالها نحو الدم.
- الكبد: ينفذ مهمة المرشح الاساسي للجسم، فهو ينتج مجموعة من البروتينات التي تتحد مع المعادن، تسمى ****llothioneins التي توجد ايضا في الكلية.
وهذه المواد لا تقوم بالتمثيل الغذائي للعناصر المغذية مثل النحاس والزنك، بل انها تقوم ايضا بتحييد المعادن الضارة مثل الرصاص والكادميوم والزئبق، مهيئة الطريق لتخليص الجسم منها.
كما تنتج خلايا الكبد ايضا مجموعات من الانزيمات التي تنظم عمليات التمثيل الغذائي للادوية وهي جزء مهم من نظم دفاع الجسم ضد المواد الكيميائية الضارة والسموم الاخرى.
- الكليتان: ان حقيقة استخدام اختبارات عينات البول لرصد المخدرات والسموم، ليست سوى شهادة قوية على كفاءة الكليتين العظيمة في ترشيح الفضلات نحو الخارج وتخليص الجسم منها.
تغيير الفصول عادة يجعلنا نفكر بالتنظيف- توظيب سجلاتنا الخاصة بالضرائب، وتفريغ دواليبنا من الملابس، وكأن هذا لا يكفينا، اذ بدأنا نسمع الآن اقوالا كذلك، بأن اجسامنا بحاجة الى تنقية باطنية شاملة.وتدعونا اعداد متزايدة من الرسائل والمواقع الالكترونية والمقالات المطبوعة الى ازالة الترسبات المتراكمة للسموم التي يفترض انها نجمت عن العادات غير الصحية او نتيجة التعرض للمواد الخطرة في البيئة.
ويقال لنا، ان مثل هذه السموم، سوف تمتص حيويتنا وتهدد صحتنا، اللهم الا اذا اتخذنا الخطوات لـ”ديتوكس” detox انفسنا (أي تخليصها من السموم).

الرسالة ليست جديدة. فقد حاول الناس ومنذ آلاف السنين، ازالة السموم من اجسامهم.
والاميركيون الاصليون استخدموا لفترة طويلة اشكالا مختلفة من طقوس التنقية والنقاء، مثل مقصورة التعرّق الشبيهة يالساونا. وحجامة الدم، والحقن الشرجية، والصيام ظلت تعتبر انواع طبية مشروعة من المعالجات حتى بدايات القرن العشرين.
واليوم فان عودة الاهتمام في عمليات ازالة السموم شخصيا، تعكس القلق من جملة من الامور المختلفة، مثل الميكروبات الناشئة حديثا، والرصاص في الدم، والزئبق في الاسماك، والدخان المضبّب في الهواء، والملوثات في الأنهر والبحيرات، ولحم البقر الملوث، والأدوية في مياه الشرب، والمواد الكيميائية الصناعية التي تمتلك خصائص مبهمة.

Detoxing



يمكنكم كتابة كل اسم على انفراد ووضعه في مترجم القوقول لتعرف ما اسم العضو بالعربي ، وبناءا عليه قلت أنقل ما يقولون عن هذه اللصقة :







استئصال السموم من الجسم كان الحلم البعيد الذي يراود مخيلة الأطباء والمعالجين، وأخيراً يضع العلماء والباحثون اليابانيون حلا جذرياً للموضوع.

اللاصقات المزيلة للسموم هي لاصقات توضع على أماكن بالجسم وخاصة بالقدمين، لفترة من الزمن لا تتجاوز 11 ساعة، تقوم خلالها اللاصقة بسحب السموم المتراكمة في جسم الإنسان، مثل النيكوتين ومخلفات التدخين والرصاص والزئبق والكولسترول والمواد المسببة للحساسية والكثير من سموم الجسم تراها بعينك المجردة على اللاصقة بعد أن تغير لونها الأصلي.
*
كيف تعمل اللاصقة؟


إن هذه اللاصقة لا تدخل في الجسم أي مادة فكل لاصقة معها كيس فلتر يحتوي على خمس غرامات من المواد الفعالة، يوضع الفلتر على اللاصقة ،وتوضع أسفل القدم وبتأثير الحرارة والتعرق، فإن المسامات تتوسع ، وتقوم بعض المواد الفعالة في اللاصقة بتنشيط الدورة الدموي ، ويبدأ الجسم بطرح السموم من هذه المسامات بتأثير قوة السحب الموجود في اللاصقة وبعض المواد التي تقوم بإنتاج كمية قليلة من الأشعة تحت الحمراء والأيونات السالبة اللتان تدعمان عملية السحب بفعالية أكبر.

ويرجع التوازن الحيوي والنشاط والطاقة في الجسم تدريجيا، فطرح السموم من الدم والليمف يمكن الجسم والأعضاء والخلايا من استعادة الطاقة السليمة للجسم فكل خلية توجد في حالة توازن بالطاقة بحيث أنها تستطيع استخلاص المواد الغذائية من الدم وطرح السموم في الجهاز الليمفاوي، الذي يعتبر سلة نفايات الجسم ، وفي أثناء حدوث المرض أو التوتر فان هذه الخلايا غير قادرة على استخلاص المواد الغذائية من الدم، وغير قادرة على طرح السموم في الجهاز الليمفاوي، مما يعني تراكم السموم في الخلايا فنحن عندما نساعد في تنقية الدم والليمف، فإننا نعيد الطاقة الطبيعية للخلايا، وهذا هو أهم سر في عمل اللاصقات ، إذ الفكرة الأساسية للاصقة هي تجنب الحرب مع العامل الممرض بالدرجة الأولى.
*
أين توضع اللاصقات بالضبط؟

توضع اللاصقات عموما لمدة 7 إلى 11 ساعة ، في باطن القدمين أو بحسب موضع المرض أو الألم، ويستحسن الاسترشاد بخريطة القدم الانعكاسية (reflexology chart) ، حيث أعطت نتائج جيدة ، كما يمكن وضعها موضعيا حيث الألم كالركب والمفاصل والظهر والرقبة والكتفين وأي مكان في الجسم ، فهي تقوم بسحب المواد المسببة للألم وتنقية الدم والأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية في تلك المنطقة، لذا فهي علاج جذري أو مساعد لكثير من الآلام التي قد تستعصي على العلاجات.

·ماهي المواد الفعالة في اللاصقة ؟

مواد اللاصقة كلها طبيعية 100% ومن المواد الفعالة الموجودة :

1- خل الخشب 2- خل الخيزران 3- فيتامين سي 4- تورمالين وغيرها.

وبعض هذه المواد يستخدم منذ قرون طويلة لعلاج الكثير من الأمراض والعلل والأوجاع مثل التعب وألم المفاصل والصداع وغيرها. للاطلاع على تفاصيل المحتويات انقرهنا.
*

من اخترع هذه اللاصقات ؟

اللاصقات اختراع ياباني ، يستخدمها اليابانيون في اليابان منذ أكثر من 17 سنة ، وتباع الملايين منها شهريا في اليابان ، وقد حققت اللاصقات المركز الأول في المبيعات في اليابان 15 مرة منذ سنة 1990 م.

وتباع يوميا آلاف اللاصقات منها في جميع أنحاء العالم. ويستخدمها اليابانيون وغيرهم لتنشيط الدورة الدموية وإزالة الإرهاق والتعب وزيادة الأيض وتنشيط الدورة الدموية وتحسين نوعية النوم والمساعدة في إزالة السموم من الجسم.
*


هل اللاصقات آمنة طبيا ؟

اللاصقات آمنة طبيا ، وموانع الاستخدام قليلة جدا ، فهي لا تستخدم للأطفال اقل من 3 سنوات لأن أجسامهم لا تحتوي على سموم ذات أهمية، وأيضا لا تستعملها الحوامل ولا توضع قرب العين أو القلب أو على الجرح المفتوح حيث تسبب له حرقة.

والشركة اليابانية المنتجة شركة معروفة وموثوقة كشركة مصنعة للأدوية حاصلة على شهادة جودة التصنيع العالية (gmp good manufacture practice ).

كما أنها عضو في الجمعية اليابانية للطب الوقائي والطب البديل وحاصلة على تزكية للمنتج منه japanese society of preventive and alternative medicines.
*



هل هي آمنة للمرضع ؟
نعم آمنة للمرضع ، بل ننصح باستخدامها بشدة لها لأن الدم هو الذي يستخرج منه الحليب للطفل ، فكلما كان أنقى من السموم كان صحيا أكثر للطفل.
*



هل لها أي آثار جانبية؟ وهل تتعارض مع أدوية أخرى ؟
ليس للاصقات أي أعراض جانبية مطلقا، نعم قد يحس المريض أحيانا نادرة بألم خفيف بالرجلين،وهذا ناتج عن سحب السموم ولا يمنع من إكمال العلاج. أما عن التعارض مع الأدوية فهي لا تعتبر دواء حيث أنها لا تدخل أي مادة للجسم وأيضا لا تسحب الفيتامينات والمعادن المهمة من الجسم ولا الأدوية التي يحتاجها الجسم، ولكنها تسحب السموم المتخلفة من الأدوية السابقة على مر السنين وذلك كله عبر تركيز السموم عبر العرق من باطن القدم.


وقد استخدمت اللاصقات من قبل الملايين في العالم ولمدة طويلة في اليابان ، ولم يذكر أحد حتى الآن أنه تضرر منها على الإطلاق، والشركة لم تسجل أي آثار جانبية. وهي تباع في جميع أنحاء العالم دون استثناء، وأجريت عليها اختبارات السلامة من مختبرات عالمية.
*
هل يمكن المشي عليها ؟
نفضل ألا يكثر المشي عليها والوطء عليها كثيرا والأهم أن توضع ليلا والنوم باكرا حين وضعها.
*
لمن يحسن استخدام هذه اللاصقات؟
1- كبار السن رجالا ونساء.


2- من بحاجة لإزالة السموم من جسمه وخاصة المعادن الثقيلة ، كمن تعرض خلال عمله أو حياته لكثير من التلوث الصناعي أو البيئي.
3- من يحس بالألم بكتفيه أو الرقبة أو الظهر أو من يحس بألم أو وخز في مفاصله.
4- من يحس بالثقل وضعف الحركة.
5- من يقف لساعات طويلة.
6- من يحس بالتعب والإرهاق بسرعة.
7- من يحس بالبرودة في يديه ورجليه والانتفاخ.
8- فترة النقاهة بعد الولادة.


*
ما هي الأمراض التي يمكن أن تساعد اللاصقات في علاجها أو تخفف من آلامها؟

الصداع – الشقيقة - ارتفاع الضغط الدموي السكري - ارتفاع ضغط الدم - الجلطة والذبحة الصدرية - ازدياد دهون الجسم والكولسترول - خلل الدورة الدموية – الأورام – أمراض الكلى – التهاب المفاصل والروماتيزم- مرض الزهايمر - الإمساك المزمن – النقرس -الإرهاق والتعب المزمن –التوحد autism وأعراضه - مشاكل التعلم والاستيعاب والتأخر الذهني - طنين الأذن – الحساسية – التصلب اللويحي المتعدد - تجلط الأوعية الدموية وتصلب الشرايين – الدوالي - انتفاخ القدمين - ألم و حرارة القدمين عند الصباح ، مشاكل القدمين لمريض السكري وغيره- تنميل القدمين وغيرها.

ويمكن مراسلة الشركة اليابانية في موقعهم (بالانجليزية) لسؤالهم عن مرض معين وكمية الاستخدام المقترحة من هنا.
*


ما أنواع السموم والمواد التي تقوم اللاصقة بسحبها ؟
أنواع مختلفة كثيرة جدا ، منها على سبيل المثال:

النيكوتين والمعادن الثقيلة كالرصاص والزئبق والكاديموم والنيكل والزرنيخ والألومنيوم والبريليوم والنحاس والبلاتين ومخلفات التدخين والمواد المسببة للحساسية و مخلفات الأدوية وغيرها كثير.
هذه السموم والمعادن تأتي من : تلوث البيئة ، التدخين ، استنشاق بعض الغازات، حشوات الأسنان الزئبقية، كريمات ومستحضرات التجميل، مزيلات العرق ، المبيدات الحشرية على الخضار والفواكه، المعلبات والأدوية وغيرها.


*
كيف يمكن أن أعرف أن المعادن الثقيلة أو السموم قد خرجت في اللاصقات ؟
* أولا: يجب أن يعلم أن اللاصقات تقوم بسحب هذه السموم والمعادن عن طريق تحسين نوعية العرق ، أي بجعل العرق الذي يخرج أكثر احتواء على السموم ، والسموم الخارجة ليست بالجرامات بل بالميكوجرامات، مما يعني أنه لابد من الاستمرار عليها لفترة طويلة تختلف من شخص لآخر بحسب ما تعرض له من سموم.
ثانيا: يمكن معرفة خروج السموم بتحليل اللاصقات وما تحتويه بعد الاستخدام في المختبرات الطبية ، وللأسف مثل هذا التحليل مكلف وغال الثمن ، وأكثر منه دقة تحليل شعر الإنسان ، فالشعر هو أدق طريقة لمعرفة نسبة تراكم المعادن الثقيلة في جسم الإنسان.
انقر هنا لرؤية نتائج اختبارات قامت بها الشركة اليابانية حول فحص الشعر بعد استخدام اللاصقات لفترة 90 يوما على أشخاص من مختلف الأعمار
*
استعملت اللاصقات لمدة معينة ، ولاحظت الناتج من سحب السموم ، لكني لم ألحظ أي فائدة كبيرة ؟ فما السبب ؟
إذا استعملها شخص ولم يستفد منها فقد يكون ذلك لأسباب كثيرة منها: الاستعمال الخاطئ والكمية الخاطئة غير الكافية أو استمرار الشخص في أسباب مرضه والتعرض لها وغير ذلك. ثم إن الناس يختلفون ، فما قد يفيدك ، ليس بالضرورة أن يفيد غيرك.

وبالنسبة لمدة العلاج أو استخدام اللاصقات فهي مختلفة من شخص إلى آخر وذلك يعتمد حسب المرض أو الألم والعمر، وينصح باستعمالها لفترة شهر حتى يتم تنظيف الجسم من السموم تقريبا (مع العلم أن البعض قد يستفيد حتى من أول استخدام)، ومن ثم عدة أيام كل شهر من باب الوقاية ، مع اعتماد العادات الصحية السليمة في الحياة وترك العادات السيئة.

هنا روابط متفرقة من الانترنت فيها شهادات لأناس استخدموها أو لاصقات مشابهة واستفادوا:

موقع آخر

- أناس كتبوا شهادتهم في موقع الأمازون


*
من هم أكثر من استفاد من استخدام اللاصقات ؟

بناءا على المبيعات لدينا فأكثر من استفاد هم من يعاني من : الآلام في الرجل والركب والظهر والكتف ، آلام العادة الشهرية ، التعب والإرهاق ، الدوخة ، ازدواج الرؤية ، الانتفاخات بسبب مرض السكر، الانتفاخات بسبب الضربات والإصابات ، حرارة القدمين وتنميل القدمين وآلام القدمين بعد الاستيقاظ من النوم وعلاج الأورام المختلفة ، كما أن أكثر الذين استخدموها أخبروا عن النوم العميق الجيد و صفاء الذهن.

- الذين يتعاطون أدوية كثيرةأحسوا بتحسن عام

- كبار السن يشعرون معها بتحسن عام

- المدخنين يشعرون معها بتحسن عام وسريع نسبيا



*
هل اللاصقة عملها مثل الحجامة ؟
يوجد تشابه بين عمل اللاصقة والحجامة ، ويسميها البعض (الحجامة العصرية)، وللحجامة فوائدها الخاصة بها كاستخراج كريات الدم الحمراء الكبيرة المترهلة وغيرها من أخلاط الدم ، وتزيل اللاصقات أنواع أخرى من الفضلات والسموم ربما لم تستخرجها الحجامة ، فلذلك تعتبر مكملة لها. كما أن الحجامة لها شروطها ووقتها ومواضعها الخاصة بها، ويجب أن تعمل على يد حجام ماهر متقن لتحقيق الفائدة العظمى لها، بينما اللاصقات سهلة الاستخدام للجميع ولا تترك آثارا في أماكن استخراج الدم كما في الحجامة.



وهنا بعض انظمة الدي توكس

تطهير الجسم من السموم بالطعام
يطلق على عملية تطهير الجسم من السموم بواسطة الطعام ب ( ديدتوكس دايت ) ومعناها نظام غذائي خاص للتخلص من السموم الموجودة في جسم الانسان .
ان جسم الانسان مجهز بطريقة غاية في الدقة والابداع ليقوم بالتخلص بنفسه من السموم التي تدخل جهازه الهضمي او التي تدخله عن طريق الهواء او تلك التي يقوم الجسم بصنعها والتي تتكتل في نهاية المطاف في الكبد والذي يقوم بدوره يالتخلص من هذه السموم عن طريق تحويلها الى مواد نافعة للجسم ويتخلص من الباقي عن طريق الفضلات الخارجة منه .
ولكن نتيجة لزيادة المؤثرات الخارجية الضارة والتوتر العصبي المستمرالذي مع الاسف نعيشة طوال الوقت مما يضعف من قدرة الجسم عامة والكبد خاصة على تخليص جسمنا من السموم بشكل تام وفعال مما يؤدي الى ظهورالكثير من المشاكل المختلفة .
ومن الممكن ان نقوم بمساعدة جسمنا عامة والكبد على وجه الخصوص في القيام بتلك المهمة عن طريق اتباع نظام غذائي معين لعدد معين من الايام لتنظيف الجسم من السموم .
وللحصول على نتائج جيدة عند اتباع هذا النوع من النظام الغذائى من المهم ان يتم بصورة صحيحة ولعدد كافي من الايام لا يقل عن خمسة ايام لو كنا في حاجة للحصول الفوري غلى تنظيف اجسامنا من السموم مع فقدان بعض الوزن الزائد .
ولقد كان نظام الديوتكس الغذائي متبعاً قديماً لتطهير الجسم من اي مواد غير مرغوب بها وتقوية جهاز المناعة .
وهذا النوع من البرنامج الغذائى مفيد للعديد من الناس وخصوصاً الاشخاص الذين يعانون من اعتلال في الصحة والذين تناولوا الدواء لفترة طويلة , كذلك للاشخاص المدخنين والذين يتناولون المشروبات الكحولية و كذلك الاشخاص الذين يعانون من التوتر والضغوط النفسية الشديدة .
والنظام الغذائى الصحيح للتخلص من هذه السموم يكون عن طريق تناول الغذاء الصحي والذي يحتوي على الفواكة والخضروات بكمية كبيرة مع نسبة بسيطة من السمك والحبوب والزيوت مع تجنب تماماً تناول اللحوم ومنتجات الالبان بانواعها والبيض والقمح والملح اوتناول الشاي والقهوة والسكريات والدهون وجميع انواع الطعام المصنع .
ولاننسى دور الماء المهم هنا في التخلص من سموم الجسم بصورة كبيرة ولذلك فان شرب الماء هنا يكون بكمية مناسبة لاتقل عن لترونصف الى لترين يومياً .
ومن اكثر الفواكة التي تساعد في برنامج التخلص من السموم ويفضل تناولها هي المشمش الطازج والخوخ والشمام والعنب الاحمر والكيوي والكمثرى والموالح . ومن المفيد جداً تناول عصير الجزر او عصير الطماطم .
وبالنسبة للخضروات فكل الخضروات مفيده ولكن على الاخص الفلفل وخصوصاً الاحمرمنه والخرشوف وكذلك الكرنب والبروكلي والجزر والقرنابيط والكرفس والبنجركل الخضروات الاخرى .
ومن المفيد ايضاَ تناول الاطعمة التي تحتوي على الالياف مثل الارز البني والبعد قدر الامكان عن الارز الابيض .
ومن المهم تقليل تناول بعض انواع الفواكة والخضار مثل البطاطس والموز ومن الممكن تناول القليل من المكسرات غير المملحة في بعض الاحيان .


بعد الخضوع لهذا النوع من النظام الغذائي لمدة أسبوع سنحصل على نتيجة رائعة وسنشعر بها على الفور لان بهذا النظام الغذائي ( الرجيم ) سنساعد الجسم ليس على فقدان الوزن فحسب والذي سيحدث كنتيجة طبيعية لهذا النوع من الغذاء ولكننا في الحقيقة سنساعد الجسم على استعادة توازنة وتزويده بالطاقة اللازمة والمواد المضادة للاكسدة المفيدة جداً لصحة جيدة .
ومن المهم ان نقوم بعملية تنظيف الجسم وتطهيرة كل فترة والبعد قدر الامكان عن كل ما هو مضر بالصحة كالتدخين و الكحول .
وللحقيقة اصبحت الحاجة الى عملية تطهير وتنظيف الجسم من السموم عملية مهمة جداً للكثير من الناس بمختلف الاعمار ولكن هناك بعض المحاذير للبعض كالسيدات الحوامل او للسيدات اثناء فترة الرضاعة .
ومن المفيد ان تتم عملية التنظيف للجسم كل فترة ما بين خمسة او ستة شهور على الاقل لو كنا سنستمر علية لمدة خمسة او سبعة ايام ولكن من الممكن والمفيد لجهازنا لهظمي واعضائنا الاخرى ان نقوم باتباع نظام الديتوكس مرة كل اسبوع لمدة يوم واحد فقط او مرة في الشهر لمدة يومنن او ثلاثة متتابعين على الاكثر.
وقد يشعر بعض الاشخاص بتعب او ارهاق واحياناً صداع اوبعض الكسل في هذة الفترة ولكن هذا عادي جداً ولا يجب القلق منها بل على العكس لان معنى هذة الاعرض ان الجسم يقوم بطرد السموم منه ,الا اذا كانت هذة الاعراض قد ستمرت لمدة طويلة , وعادة لا تظهر اي اعراض جانبية .
وللحقيقة فان اتباع نظام الديوتكس الغذائي ليس سهلا ويوجد فيه بعض الصعوبات وخصوصاً للاشخاص الذن لايستطيعون الاستغناء عن اللحوم في نظامهم الغذائي اليومي .
ولكن من المهم وجود ارادة وعزيمة قوية واتخاذ القرار بان الوقت قد حان لتنظيف واراحة الجسم من كل الضغوط .
وللحقيقة فان النتائج الغير متوقعة ستعوض عن هذا التعب والحرمان من الطعام الذي نفضله واتباعنا لنظام غذائي مختلف , وسنشعر بهذا التغير وهذة النتائج ليس فقط داخلياُ بل سسنشعر براحة نفسية وحيوية ونشاط افتقدناها لفترة طويلة .
ومن الافضل ان نبدأ باتباع نظام الدويتوكس الغذائي في وقت ليس لدينا فية اي ارتباطات خارج المنزل او اي مناسبات داخل المنزل .
ويفضل عدم شراء اي نوع من الطعام الذي نحبه وغير مسموح به في فترة ايباع هذا النوع من النظام الغذائي الخاص , ولانعتمد كثيراً على أرادتنا في السيطرة على رغبتنا في تناول او حتى تذوق الطعام الذي سوف يغرينا, من الافضل شراء وملىء الثلاجة بالطعام المفيد الطكون من الفواكة والخضروات .
وهناك طرق عديدة مختلفة للتباع هذا النوع من النظام الغذائي ولكنها كلها تتشابة في نوعية الاكل الطبيعيي والاكثار من الفواكة والخضار والبعد تماما هن جميع الطعام المصنع وطعام العلب وعدم تناول اي منبهات والاكثار من شرب الماء طوال اليوم .


نموذج لهذا النوع من النظام الغذائي :
الافطار:
2 كوب من الماء مع قليل من عصير الليمون (الليمون حسب الرغبة ) + طبق من الفواكة المختلفة
ما بين الافطار والغذاء :
برتقالة واحدة او برتقالتين
الغذاء :
طبق من السمك المشوي + طبق من السلطة المكونة من الفلفل الاحمر الحلو مع الطماطم و الخيار والكرنب مع اضافة البصل والليمون .
مابين الغذاء والعشاء :
كوب من العصير ( جزر او طماطم )
العشاء :
شوربة خضار منوعة
ويكون شرب الماء موزع على طول اليوم مهم جداً .
نموذج ليوم ثاني :
الافطار:
2 كوب من الماء + طبق من الفواكة المختلفة
ما بين الافطار والغذاء
تفاحة واحدة او تفاحتين
الغذاء :
طبق من السمك المشوي + طبق من السلطة المكونة من لبركولي مع الطماطم و الخيار والكرنب مع اضافة البصل والليمون .
مابين الغذاء والعشاء :
كوب من البانوج او النعناع
العشاء :
خضار غير مطبوخة مثل عش الغراب ( الفطر) الطازج والكرنب الابيض والاحمر والجزر ومن الممكن اضافة عصير نصف ليمونة .
ويكون شرب الماء موزع على طول اليوم مهم جداً .




يمكنك أن تفقدي حوالي 3 كيلوجرامات من وزنك في ثلاثة أيام باتباع خطة برامج تنقية الخلايا Detox Plan فهي طريقة سريعة لإنزال الوزن وتحسين مظهر الجلد، حيث إنها تستغرق عادة حوالي ثلاثة أيام ويعتبر معظم الوزن المفقود من السوائل والأملاح المحبوسة في أنسجة الجسم.
3 كيلو في 3 أيام
اليوم الأول
الإفطار:
كأس ماء مغلي توضع فيه ملعقة شاي مليئة بالعسل مع شريحة من الليمون الطازج. تناولي أيضا نصف ثمرة جريب فروت من النوع الوردي من دون إضافة اي سكر.

الغداء:
تناولي سلطة طازجة واحرصي على تحضيرها قبل تناولها مباشرة. استخدمي أوراق الخس والسبانخ والفجل والجرجير والريحان مع الجزر والتفاح والفطر وأضيفي الليمون والثوم مع ملعقة آكل واحدة من الزيت والخل لا أكثر.

الساعة الرابعة عصراً:
شاي أعشاب أو شاي فاكهة. أضيفي ملعقة آكل من العسل إذا رغبت أو شريحة من الليمون.

العشاء:
حضري الأكلة التالية التي تتضمن خلاصة الخضار Broth
(جزرتان + بصلة بقشرتها + الأوراق الخضراء لرأس قرنبيط كبير + ورقة غار). تقطع هذه الخضر وتغلى على نار هادئة لمدة ساعتين مع لترين من الماء. لا ترفعي غطاء القدر.

بعد انتهاء الساعتين أضيفي ملعقتي أكل من أعشاب خضراء (نعناع، كرفس، ريحان، شبت، أو ما شابه) مع ملعقتي آكل من معجون الطماطم مع مكعبات خلاصة الخضر بكمية معقولة. اطهي المزيج مجددا على نار هادئة حتى ينضج.

تناولي مع هذه الطبخة تفاحة أو موزة أو برتقالة مع علبة (لبن) صغيرة مضاف إليها
العسل وجنين الحنطة Wheatgerm.

اليوم الثاني
الإفطار:
مثل اليوم الأول.
الغداء:
مثل اليوم الأول، لكن استخدمي أنواعا مختلفة من الخضر للسلطة للحصول على فيتامينات
ومعادن مختلفة، وتناولي مع السلطة ملعقتي أكل من جبن الكوتج Cot***e Cheese أو نصف ثمرة أفوكادو.
الساعة الرابعة عصراً:
مثل اليوم الأول.
العشاء:
مثل اليوم الأول، لكن غيّري الفاكهة.

اليوم الثالث
الإفطار مثل اليوم الأول.
الغداء سلطة مع إضافت أخرى مثل البيض المسلوق والجبن والمكسرات والبذور والأفوكادو.
الساعة الرابعة عصرا مثل اليوم الأول.

العشاء ابدئي بشوربة خضر أو خضر مشوية ثم تناولي طبقا من الدجاج أو السمك المشوي
مع حبتين من البطاطس المسلوقة مع خضر مسلوقة سلقاً سريعا أو قليا خفيفا. انهي
الوجبة بفاكهة طازجة أن رغبت.

ومن الفوائد المهمة بالنسبة لبرامج التنقية أنها لا تخفف الوزن فحسب بل تضفي
النضارة إلى البشرة أيضا.

نصائح ضرورية
نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على الاستفادة الكاملة منه:
قبل كل شيء لا تتبعي هذا البرنامج إذا كانت لديك مشكلة صحية أو إذا كنت حاملا أو مرضعا، والأفضل أن تستشيري أولا اختصاصية بالتغذية.

خلال أيام الخطة الثلاثة امتنعي تماما عن السكر، وامتنعي عن القهوة وأي مشروب
يحتوي على مادة الكافيين المنبهة (الشاي والشوكولاتة والكولا فيها نسب اقل من الكافيين بالمقارنة مع القهوة).

بالنسبة للملح فهو يسبـب احتـباس السوائل في الجسم لأنه يمتصها لذا عليك أيضا
بالتـقليل مـنه إلى أقصى حــد والأفضل أن تستـعملي الملـح القليل الصـوديوم Low
Salt آما ملح البحر Sea Salt الذي يُروج له على أنه أفضـل نوعا، فهو يحـتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل الملح العادي فتجنبيه.

حاولي أن تُجري تدليكا لجسمك لأنه يساعد على طرح السوائل من الجسم. وافضل تدليك لهذا الغرض هو تدليك التصفية الليمفاوية Lymphatic drainage massage وهو يتطلب خبرة متخصصة، لكن إذا رغبت بإجرائه بنفسك فعليك بتدليك كل مناطق جسمك باتجاه الأعلى ، استخدمي الفرشاة الطويلة المخصصة لهذا الغرض والتي تباع في الصيدليات واستخدمي أيضا أحد الزيوت العطرية أثناء التدليك.

حمامات البخار تساعد على تنشيط الدورة الدموية وسرعة التخلص من سوائل الجسم.
وبعض الأعشاب تساعد أيضا على طرح السوائل مثل الهندباء Dandelion ويمكن تناولها بصورة شاي.

الراحة الاجبارية مهم لكل اعضاء الجسم التي تعمل بلا كلل طوال الوقت بلا توقف والذي يرهق جهازنا الهضمي والكلى والكبد .
ولقد كتب العديد من الاطباء والمختصين في هذا النوع من البرنامج الغذائي وترجم الى جميع اللغات لما له من أهمية بالغة لصحة الانسان وطول العمر.



خمسة أنواع من الأطعمة تساعد على إزالة كافة السموم من الجسم بإذن الله
<B>
قدم علماء الصين روشتة طبية تتضمن خمسة أنواع من الأطعمة، تمثل ضرورة لا غنى عن تناولها وكان البحث مخصصا للذين يجلسون لفترات طويلة أمام الكمبيوتر.

وتتضمن الروشتة الخضروات الطازجة باعتبارها منظف جيد للجسم، حيث تحتوى على ما يمكن وصفه "بالسلاح السرى" أو المكونات القلوية التى تجعل الدم قلوى، وتحل السموم المترسبة فى الخلايا، وعشب البحر عدو المواد المشعة الذى يحتوى على المادة التى تسمى "لزوجة"، وتعزز إفراز المواد المشعة فى جسم الإنسان من الأمعاء، بالإضافة إلى حساء الفاصوليا الخضراء لإزالة كافة السموم، حيث تحتوى على المادة التى تساعد على إفراز السموم من الجسم، وتسرع عملية التمثيل الغذائى وتكافح مختلف أشكال التلوث بشكل فعال.

كما تتضمن الروشتة الفطر الأسود الذى يساعد على تفريغ مواد السليلوز الضارة، ويمنعها من الحصول على موطئ قدم فى الجسم، والشاى الأخضر لتأثيره المضاد للإشعاع، والذى يمكن أن يخفض مخاطر أشعة إكس المنبعثة من شاشة الكمبيوتر.

منقول
الصورة الرمزية سحر هنو
سحر هنو
مشرفة قديره متقاعدة ... أعطت الكثير لهذا المنتدى فالشكرلها
قديم 11-09-2012, 04:58 PM
#2
الصورة الرمزية أمواج رجيم
أمواج رجيم
رحيق الورد
قديم 11-15-2012, 04:17 AM
#3
اضافة رد

العلامات المرجعية

اعرفي اكثر عن الديتوكس


« رشاقه وصفات للتخسيس »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الديتوكس و الرغبة في التقيؤ ريمو سوريا أسئلة و استفسارات الرجيم 6 06-05-2015 02:36 AM
نتيجة رجيم الديتوكس rose de rjeem تجارب الرجيم الناجحة 17 02-07-2015 05:07 PM
نظام الديتوكس الغذائي رجيم الديتوكس أمواج رجيم أنظمة و برامج الرجيم 5 09-16-2014 05:42 PM
رجيم الديتوكس زهرة كردستان أنظمة و برامج الرجيم 7 03-03-2013 04:11 PM
الله اكبر الله اكبر ولله الحمد الله اكبر كبيرا...التكبير المطلق والمقيد سعادتى فى رضا ربى عــــام الإسلاميات 9 11-29-2008 08:36 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 07:15 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل