مجتمع رجيممنتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول

زيوتي الخاصة واستعمالاتها (2)

زيوتي الخاصة واستعمالاتها (2)

زيوتي الخاصة واستعمالاتها (2)

زيوتي الخاصة واستعمالاتها (2)











زيت جنين القمح:

يعمل زيت جنين القمح على ترطيب الشعر , فهو يعمل على ترطيب الشعر خاصة إذا كان طويلا ويعاني من التقصف في نهاياته , بالإضافة إلى أنه يعمل أيضا على الوقاية من تساقط الشعر والصلع.

ويحتوي زيت جنين القمح على مجموعة من الفيتامينات , مثل فيتامين هـ الذي يمتصه الشعر بسهولة , كما أنه قد يعمل على تعزيز نمو خلايا الجلديحتوي أيضا زيت جنين القمح على مجموعة كبيرة من فيتامينات ب متمثلة في فيتامين ب1 و ب2 و ب3 و ب6, وتعمل هذه الفيتامينات على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس ومن ثم زيادة نمو الشعر. ويلعب فيتامين ب6 دورا كبيرا في تكوين إل-سيتستين في خلايا الشعرويمكن استخدام زيت جنين القمح وحده بالتدليك ببضع قطرات من زيت جنين القمح في فروة الرأس , أو توضع في الأماكن الأكثر وضوحا التي فيها الشعر خفيف , ويمكن استخدامه يوميا , وحتى إذا لم ينمو الشعر , فسيترك شعرك صحيا. كما يمكن أيضا خلطه ببعض الزيوت الأخرى , حيث يمكن استخدامه مع زيت الصبار وحليب جوز الهند.

- فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية:

زيت جنين القمح له تأثير مذهل على البشرة الدهنية , فهو يجعلها أكثر ليونة ونعومة , فهو فني بفيتامين هـ , وتأثيره يكون مثل تأثير زيت الليمون أو زيت الروزماري على البشرة الدهنية , ويمكن هذا عن طريق تدليك الوجه والبشرة بزيت جنين القمح وتركه على البشرة نحو ساعة قبل شطفه بالماء الدافئ.

- فوائد زيت جنين القمح للتشققات:

تعمل البروتينات والليثيسين الموجود بزيت جنين القمح على علاج مشاكل جفاف البشرة وتشققها , بجعلها أكثر ليونة ونعومة , ويفضل خلطه بالزيوت الأخرى لضمان أفضل النتائج مثل كزجه بزيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون , مما يساعد على نشاط الدورة الدموية بالجلد , وإصلاح خلايا الجلد التالفة.

- فوائد زيت جنين القمح للتجاعيد:

يوجد زيت جنين القمح في الكثير من منتجات العناية بالبشرة في الوقت الحالي , حيث يحتوي على فيتامين أ و هـ وب2 و ب3 و ب6 والكثير من المعادن الأخرى , وهذه المركبات تعمل على تخفيف مشاكل التجاعيد التي تظهر في مراجل الشيخوخة , واستخدام زيت جنين القمح يعمل على تجديد البشرة والتخلص من التجاعيد.

- فوائد زيت جنين القمح للهالات السوداء:

يساعد زيت جنين القمح في التخلص من الهالات السوداء حول العين , وذلك بدهانه تحت العينين مرتين في اليوم صباحا ومساء.





زيت أكليل الجبل:

جيد لفروة الراس ومقوي للشعر المندثر





زيت الحبة السوداء:

للصداع والشقيقة - وعند تساقط الشعر مع زيت الجرجير وخل التفاح وزيت الزيتون - وعندالتهاب البروستات يدهن اسفل الظهر -اماعند مرض الربو التحسسي دهنا علي الصدروالجبهة وكذلك للروماتيزم - وداء النقرس ولجلاء الوجه مع زيت اللوز وزيت الخيار - وكذلك لحب الشباب والتهاب الكبد مع العسل - ولمرضي الاستسقاء مع الخل .





زيت الجوجوبا:

علاج للجلد وتقرحات وحروق الشمس ولتطرية البشرة ومنع التجاعيدومميز بأنه يدخل الجلد خلال ثوان بدون ترك أي أثرللزيت وحتى الآن لم يستطع أحداً من تصنيعه من مواد كيماوية
ينعم ويلمع الشعر ويساعد على نموه (بعد استخدامه كحمام زيت)

لإزالة مكياج الوجه والعينين.ضعي كمية قليلة من زيت الجوجوباعلى قطعة قطن نظيفةوقومي باستخدامهالتنظيف وجهك من الماسكاراو حمرةالخدودوظلال العيون وأحمرأوملمع الشفاه. زيت الجوجوبا معتدل ولطيف لذلك فهو ممتاز ورائع لإزالة المكياج و تنظيف الوجه. بالإضافة إلى حقيقة أنه يزيل تماما أي بقايا للمكياج من سطح البشرة، فإن زيت الجوجوبا يعمل كبلسم للرموش مما يجعلها أقوى و أكثر صحة. بعد إزالة كامل المكياج من الوجه، استخدمي منديل نظيف و رطب لإزالة الفائض من زيت الجوجوبا من الوجه.

إذا كانت شفتيك جافة وغيرمستقرة في كثير من الأحيان ضعي كمية صغيرة من زيت الجوجوباعلى شفاهك بانتظام وسيفعل العجائب بالشفاه المتشققة. ويعمل بشكل ممتازكبديل لمطري الشفاه ويحافظ على شفتيك ممتلئةوناعمةورطبة.

تصيب أيدينابعض المشاكل كتصلب الجلدوزيت الجوجوبا يساعدك على التخلص من هذه المشكلة بطريقة طبيعية نقيةضعي بضعة قطرات من زيت الجوجوبا على البشرة المتصلبة و افركيها بشكل يومي للحفاظ عليها طرية،رطبةوصحية.

هو وسيلة ممتازة أيضا للوقاية من مشكلةالشعرالمتقصف الأطراف وعلاج أيضاضعي كمية صغيرة من زيت الجوجوبافي راحة يدك وافركيهاثم ضعيهاعلى أطراف شعرك المبلل قبل استخدام مجفف الشعر بهذه الطريقة تقومي بحمايةشعرك وتحافظي عليه ناعماوصحيا.







طينة حلبيه:

يستخدم في الحمام وذلك لمعالجة القشرة واضفاء النعومة واللمعان للشعر
ويكون ذلك بأخذ قطعة من البيلون ووضعها بوعاء ماء حتى تذوب ثم يدهن منها الرأس
وتترك لفتره من الزمن ثم يشطف الشعر.
وبناء عليه يمكن أن يضاف البيلون الى الشامبو فيعطي نعومه للشعر ويعالج فروة
الرأس المتعبه ويزيل القشرة.
يمكن مزج كمية من البيلون الأبيض المطحون بشكل ناعم مع ماء الورد والبابونج وعمل عجينة تستخدم كقناع لتنقية الوجه من الزيوان والبثور ولإراحة الوجه من عناء التعب
ويكون ذلك بدهن الوجه وحول العينين بالعجينة وتركه مدة ساعة مع الاسترخاء ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

موضوع مهم ومفيد
حبيبتي
احلى تقييم لعيونك


اختيار رائع ومفيد جداً

ابدعتي بالانتقاء الجميل والراقي


ودماً نترقب كل ماهو جديد ومفيد منكِ يامبدعتنا

واحلى تقيم لاحلى نصائح تقدميها لنا

تحياتي لكِ
ماشاء الله احسنتى حبيبتى

مبارك الوسام والتقييم
موضوع رائع
سلمت الأنامل
سلمت يمناكِ
موضوع رائع بروعتك
وزيوت رائعة وافادة قيمة لكل نوع من الزيوت
وافر تقديرى وتقييمى لطرحك القيم

1 2 
كلمات ذات علاقة
(2) , الخاصة , زيوتي , واستعمالاتها