مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

العناية المبكرة بشيخوخة البشرة






العناية المبكرة بشيخوخة البشرة







تعكس البشرة صحّة جسدك بشكل عام إليك 10 حقائق ونصائح لم يخبرك عنها أحد من قبل، لعناية أفضل بالبشرة:


- المنتجات النباتية: المنتجات المكوّنة من النبات للعناية وعلاج البشرة، مفيدة جدّا. من هنا، نشير أيضا إلى أهمية قراءة المكونات على المنتجات وتجنب كلّ ما يحتوي على مادّة "الغليكول" أو Glycols لأنها مادّة كيماوية ضارّة.


- تدليك البشرة: تدليك الوجه يساعد على تحفيز خلايا الجلد ورفع مستوى الكولاجين مما يعيد للبشرة مرونتها.


- المباشرة بإستخدام منتجات العناية بالبشرة في سنّ العشرين: هل تعلمين أن بشرتك تدخل سنّ الشيخوخة في العقد الثاني من عمرك؟ لذا لا تنتظري حتى تبلغي الأربعين من العمر لتهتمّي ببشرتك! فبين سن العشرين والأربعين ينخفض مستوى الكولاجين في الوجه وينصح باستخدام المنتجات المناسبة للحفاظ عليها.


- لا تضعي المساحيق التجميلية على وجهك قبل غسل اليدين: الأيدي تحمل نحو المليارات من الميكروبات في كلّ الأوقات، لذا أغسلي يديك جيّدا قبل وضع المساحيق كي لا تنقلي البكتيريا المدّمرة للبشرة، إلى وجهك.


- فتح المسام: قبل تطبيق المنتجات الليلية على الوجه، أغسلي وجهك، من ثمّ بللي منشفة بالماء الساخن وضعيها على وجهك لفتح المسام. بعدها ضعي المرّطبات الليلية لتغذّي بشرتك.


- تناولي الأطعمة الغنية بالكالسيوم: أشار الأطباء إلى أن وجهك يصغر ويتقلّص مع العمر لأنه يخسر من حجم عظامه. لذلك يحبّذ تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم للحفاظ على صحّة العظام.


- تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية: الخضار والفاكهة، و الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 كالسمك، اللوز والجوز كلّها أطعمة تغذّي وتحافظ غلى نضارة البشرة.


- الضحك: الضحك يحرّك ويحافظ على عضلات وجهك.


- ترطيب البشرة: إستخدمي الكريمات المناسبة لبشرتك ورطبيها دائماً، على الأقل، مرّتين في اليوم.


- ضعي الخيار على عينيك: الخيار البارد على العيون المنتفخة يخفف الورم، كما أن هناك العديد من المنتجات للعناية بالبشرة، مكوّنة من الخيار.



ألف شكـــــــــــــــر لكِ ...
على الموضــوع المفيــــــــــــــــد ~ ~
الله لا يحرمنا منك ومن بحر عطائك المستمر
شاكرة لك ما اضفتيه الى رصيد معلوماتي بموضوعكٍ الشيق
تقبلي مروري ولك ودي وردي

صراحة تفاجئت انو لازم اهتم ببشرتي من عمر العشرين

مشكورة يا عسل عالمعلومات المهمة
شكرا علىالمعلومات المفيده وجزاكى الله خيرا
كلمات ذات علاقة
المبكرة , البشرة , العناية , بشيخوخة