غرف الملح لعلاج الأمراض التنفسية المختلفة والمزمنة

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزة للمقالات الطبية
(ghada)
اخر تحديث
غرف الملح لعلاج الأمراض التنفسية المختلفة والمزمنة

الأمراض التنفسية images?q=tbn:ANd9GcR

الأمراض التنفسية 1s823lhp2ou0a1qa59vk


غرفة ملح لعلاج الامراض التنفسية المختلفة والمزمنة
align="right">اكتشفت غرف الملح عام 1939 في المغر في اوكرانيا، ويصل تركيزها العالي جداً الى 98%، ومن هذا الملح تم بناء غرفة الملح تقوم على تقديم علاجات مختلفة إضافة الى العلاجات البديلة.

اسمه منجم سولوتفينو – Solotvyno Salt Mine ويعتبر موطن للنقاهة الجوفية، أي مريض يعاني من مشاكل في الشعب الهوائية أو الربو يدزونه هناك عن طريق مستشفى سولوتفينو المتخصص بأمراض الحساسية عشان يشم هوا مخلل بالأملاح.

يسمى هذا النوع من العلاج سبيليوثيرابي – Speleotherapy أو العلاج بالملح – Salt Therapy عن طريق استخدام الكهوف أو المناجم لأجواءها الملحية، بالعربي العلاج بالمغاور. مشهور بشرق ووسط أوروبا من الخمسينات وانتشر عن طريق بولندا بعد ما لاحظوا ندرة إصابة عمال المناجم الملحية بمشاكل رئوية وأمراض الربو والسل.وذكر الاطباء أن الأملاح في الهوا تقضي على البلغم والكائنات المجهرية المسببة للمرض بس بباجي دول العالم قليل يوافقون هذا الراي ويقولون الأدلة قليلة بخصوص الفوائد. حتى بعضهم يقول أثر العلاج يكون من التجربة وشكل المكان أكثر من الفائدة الحقيقية للأملاح في الهوا.
هذا المنجم يُعتبر الأعمق تحت الأرض ومخصص لهذا النوع من العلاج في العالم. يستضيف حوالي 5 آلاف مريض سنوياً، في أي وقت يكون عندهم حوالي 200 مريض متواجدون ، ثلثهم من الأطفال، يزورون المكان لجلسات بعد الظهر او يقضون ليلة كاملة لمدة 24 يوم على التوالي.
المنجم مكان لعلاج المشاكل التنفسية وأمراض الرئةو غرفة للتدخين؟
الممرات في المنجم
الأمراض التنفسية 263519.jpg



الأمراض التنفسية 263520.jpg


align="right">غرف الملح تساعد تقديم العلاجات ، خاصة من لديه مشاكل التنفس المزمنة، التهاب الشعب الهوائية، الصرير, التهاب الجيوب, الرشح الزمن، السعال المزمن، التليف الكيسي ،التهابات الاذنين، معالجة الشخير، وتنقية الجسم من اضرار التلوث والتدخين".


ان طريقة علاج بيئة ملحية " السبيلوترابيا" قائمة منذ سنوات كثيرة في دول اوروبا مثل بولندا, تشيكيا، النمسا, وروسيا، وان طريقة العلاج هذه شدت الانتباه في اوروبا بعد 50 عامًا في مناجم اوكرانيا في العام 1939، بسبب نتائجها العلاجية الرائعة وانتشرت حتى وصلت الينا اليوم، ويتم احضار الكتل الملحية ذات خصائص المعالجة الرائعة التي تم اكتشافها قبل مئات السنين عن طريق مقتلعي الملح في المناجم بدءاً من معالجة مشاكل التنفس المزمنة وتوازن اجهزة المناعة وحتى تحسين جودة الحياة من خلال علاج هادئ ومفعم بالدلال".
الأمراض التنفسية 263521.jpg
غرف الملح
align="right">هذه الغرف مناسبة للاطفال من جيل 4 أشهر الى ما فوق, وفي ظل تغيير المناخ والطقس الجوي من فصل الصيف الى فصل الخريف, حيث يصيب الناس بأمراض كثيرة خاصة الكبار في العمر وهذه الغرف مناسبة لهم"، وتابع سليمان في حديثه قائلاَ:" الشبكة في اسرائيل تحتوي على 18 فرعاً منتشرة على مستوى قطري ، تقدم اجابة مهنية ولطيفة ومرفقة بمستشار متخصص ، كما ان حجارة الملح المبنية في غرف الملح استحضرت من مناجم تحت الارض في اوكرانيا ودول الاتحاد السوفييتي".
وأردف سليمان في حديثه لمراسلتنا قائلة :" اريد ان اذكر ان غرف الملح هي امكنة طبيعية ونقية من العوامل المسببة للحساسية، وهي مبنية من لبنات ملحية تم اقتلاعها من اعماق الارض في مناجم اوكرانيا التي تحتوي على خصائص مداواة قديمة العهد، يدعى العلاج بها " السبيلوترابيا", "اسلوب الملح"، وان العلاج يشمل المكوث لمدة ساعة في غرفة ممتعة ومنفصله عن الضجيج الخارجي ، في وضعية الجلوس على كرسي مريح مع اضاءة خافتة وموسيقى هادئة في غرفة الملح، لتوفر بذلك تجربة شعورية وحسية من خلال التعرض للهواء النقي والمداوي ولتحسن اداء الرئتين والممرات النفسية ،كذلك تساعد في تحسين الصحة النفسية وفي منح الهدوء التام من ضغوطات الحياة اليومية".
الأمراض التنفسية 263522.jpg
align="right">ان معالجة الاولاد تجري في غرفة العاب خاصة تحتوي على ملح دقيق ناعم الملمس من الممكن اللعب به تماما مثل الرمل على شاطئ البحر، ان الهدف من العلاج في غرفة الملح هو اتاحة امكانية المكوث في امكنة تحاكي الظروف القائمة في مغر الملح في اوروبا, تركيز جزيئات الملح يجعل البلغم رغوياً, وهو ما يتيح امكانية قذفه بسهولة كبرى، وكذلك فان الممرات التنفسية تتسع وهو ما يسهل بشكل جدي من عميلة التنفس ، والملح العلاجي هو ذو خصائص مضادة للبكتيريا ، الهواء في غرف الملح معقم ومشبع بالايونات السلبية التي تساعد في حالات الحساسة وتحول دون تطور التهاب الشعب الهوائية".

الأمراض التنفسية 000071454.gif

دمتم بحفظ الله ورعايته
شذى الريحان
وعليكم السّلام ورحمة الله تعالى وبركاته

بوركت يُمناكِ أختاه الحَبيبةُ.
وسُبحانَ الله؛ لأوّل مرّة أسمَع عَن عِلاجٍ المِلح هذا!
لا حُرمتِ أجرَ ما جلبتِ لأخواتكِ.
ربّ اشفِ مرضانا ومَرضى المُسلمينَ.

حفظكِ ربّي ورَعى.




Hayat Rjeem
موضوع رائع ومعلومات جديدة وقيمة عن غرفة الملح
شكرا لكِ على الموضوع المميز والهادف
مبارك وسام التميز غلاتى
|| (أفنان) l|

معلومات قيمة ومفيدة جداً
يعطيك العافية ع المجهود
تسلم الأيادي لا هنت وبارك الله فيك
بانتظار جديدك بكل شوق
دمتي بحفظ الرحمن ،،

أمواج رجيم
معلومات قيمة جدا ومفيدة غاليتي
اول مرة اسمعه
احلى تقييم

التالي

الفواكه المجففه ,فوائد الفواكه المجففه ,صناعة الفواكه المجففه

السابق

انفصال الشبكية,اسباب الاصابة بانفصال الشبكية,علاج انفصال الشبكية

كلمات ذات علاقة
ألي , لعلاج , المختلفة , الامراض , التنفسية , غرفة , والمزمنة