مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > المنتـــــــدى الـــعـــــــام > النقاش العام > الأخبار المصورة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-19-2017, 11:00 AM   #1
روح المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: ارض الله
المشاركات: 3,741
افتراضي 8 أطعمة تحافظ على اعتدال ضغطك خلال الحمل

تواجه معظم الأمهات الحوامل مشاكل الضغط المنخفض خلال الحمل، وإحدى أهم وسائل علاج هذه المشكلة هو الاهتمام بالتغذية. فتغذيتك هي أهم ما يجب أن تحرصي عليه بمجرد العلم بخبر حملك، من حيث النوعية وأفضل الأغذية المناسبة التي تحتوي على العناصر اللازمة التي تحتاجينها لكِ وللجنين، تابعي معنا أهم الأطعمة التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم والصوديوم لكي تحافظي على ضغط معتدل في أثناء فترة الحمل:1. الجزر: الجزر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي ثبتت فاعليته في الحد من ارتفاع ضغط الدم، والذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب. ويحافظ عصير الجزر على نسبة ضغط الدم الطبيعي من خلال تنظيم ضربات القلب ووظائف الكلى.2. الكرفس:أثبتت الأبحاث أن الكرفس يساعد بشكل كبير على خفض ضغط الدم المرتفع، كما أشارت إلى أن تناول أربعة سيقان من الكرفس يوميًّا يقلل من ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يحتوي على مركبات الصوديوم، وله تأثير إيجابي كبير في صحتكِ إذا تناولتيه باستمرار.3. البطاطس: يتغاضى البعض عن تناول البطاطس، وخصوصًا المقلية، لكنها في الواقع مصدر من المصادر المهمة للألياف والبوتاسيوم الذي يؤثر بشكل كبير في خفض ضغط الدم.4. السبانخ:تحتوي السبانخ على عنصري البوتاسيوم والماغنسيوم، والتي توفر الحماية ضد أمراض القلب، وتعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم، وأيضًا تحتوي على حمض الفوليك الذي يحمي الجسم من الأحماض الأمينية الزائدة، وقد أشارت الدراسات إلى أن مستويات الحمض الأميني يمكن أن تسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.5. الطماطم: تدخل الطماطم في الكثير من الأكلات وعادةً نتناولها بشكل مستمر، وهي تعد أحد المصادر الغنية بالبوتاسيوم، والذي يعرف بفاعليته في خفض ضغط الدم.6. منتجات الألبان:العديد من منتجات الألبان كالحليب واللبن الرائب والجبن تحتوي على عنصر الصوديوم الذي يحتاجه الجسم خلال فترة الحمل، كما أنها مصدر جيد للبروتين، ومن المصادر الأساسية للكالسيوم وفيتامين "د"، وتجتمع هذه العناصر للمساعدة على خفض ضغط الدم بنسبة 3 إلى 10%. 7. نخالة الشوفان: تحتوي نخالة الشوفان على نوع معين من الألياف المعروفة باسم "بيتا جلوكان"، والتي ثبت أنها تخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول بتناول وجبة من الشوفان 6 مرات على الأقل أسبوعيًّا، فهو مهم جدًّا للمرأة الحامل التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم.8. الزعفران: الزعفران من التوابل الشعبية جدًّا والمنتشرة في الأكلات العربية، فهو يحتوي على المركب "أ" الذي يُسمى "كوركتين"، وهذا المركب معروف بأنه يساعد على تقليل ضغط الدم.

8 H'ulm jpht/ ugn huj]hg qy'; oghg hgplg
نورما غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
8 , أطعمة , تحافظ , على , اعتدال , ضغطك , خلال , الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
5 أطعمة لا تقتربي إليهم خلال الحمل نورما الأخبار المصورة 0 10-19-2017 11:00 AM
هل فقدان الوزن خلال الحمل آمن؟؟؟ سناء مصطفى الحمل و الولادة 3 06-11-2014 11:49 PM
عناية الحامل بصحتها، الجماع خلال الحمل، طعام الحامل، الرياضة البدنية في فترة الحمل (المسابقة ) طالبة الفردوس الحمل و الولادة 14 02-28-2013 10:59 PM
قس معنا ضغطك النفسي جنى ابراهيم التنمية البشرية وتطوير الذات 28 11-18-2009 09:23 AM
اكثر شي يرفع ضغطك<< ادخلي و جاوبي أنجليكا أرشيف رجيم 33 06-10-2009 01:23 AM


الساعة الآن 11:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0