مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

نصائح مثالية لجلد صحى وبشرة متوهجة

❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤ 07:50 PM 11-06-2017
نصائح مثالية لجلد صحى وبشرة متوهجة



نصائح مثالية لجلد صحى وبشرة متوهجة







02-10-2015
صحة الجلد والبشرة من أهم الموضوعات التى تبحث عنهاكثير من السيدات والفتيات خاصة مع أقتراب فصل الصيف وزيادة مشكلات الجلد والبشرة نتيجة التعرض للشمس والحرارة ، هناك الكثير من الطرق التى تساعدك فى العناية بجلدك وبشرتك وهى غير مكلفة ولا تحتاج الى وقت أو جهد ، من خلال موقع حواء ويب نقدم لكى 7 نصائح مثالية لتحصلى على جلد صحى وبشرة متوهجة ومشرقة.

1/أستخدام زيت شجرة الشاى:

زيت شجرة الشاي هو من أهم العناصر المفيدة لصحة الجلد والعناية بالبشرة ، يحتوى زيت شجرة الشاى على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وهو مهدىء طبيعى للجلد والبشرة ، كما أن زيت شجرة الشاى يدخل فى كثير من علاجات الجلد والبشرة والتى ينصح بأستخدامها الاطباء ، لذا يمكنك أستخدام زيت شجرة الشاي للحصول على جلد صحى وبشرة متوهجة.

2/عصير الليمون الطازج:

إذا لم يكن لديكى زيت شجرة الشاي في المنزل فلا تقلقى فحتما لديكى بعض ثمرات الليمون في الثلاجة. يمكنك أستخدام عصير الليمون للحصول على جلد صحى خالى من المشاكل وبشرة مشرقة وذلك لأحتواء الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك التي تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب، فإذا كنتى تعانين من حب الشباب يمكنك تطبيق عصير الليمون الطازج بحذر شديد على الجلد ،و يمكنك أيضا شرب الماء بالليمون في الصباح لتحسين صحة جلدك وبشرتك كما أنه مفيد لصحتك العامة.


3/استخدام الثلج للحد من احمرار الجلد والبشرة:

يمكنك أستخدام مكعبات الثلج لتهدئة أحمرار وتهيج البشرة فالثلج يساعد فى تقليل الالتهابات الناتجة من تهيج البشرة بفعل البثور وحب الشباب لتحصلى على بشرة مشرقة دون إحمرار.


4/الألوفيرا:

تحتوى الالوفيرا على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا كما أنها مضاد طبيعى للألتهابات كما أن للألوفيرا دور فعال فى التئام حروق الشمس وهو علاج فالصبار هو علاج طبيعى يساعد فى محاربة حب الشباب ، يمكنك الحصول على الصبار او الألوفيرا الطبيعية الطازجة وأستخدام المادة اللزجة فى وضعها على البثور وحب الشباب وستلاحظى أختفاء حب الشباب نهائيا من بشرتك ، يفضل أستخدام الصبار الطبيعى لعلاج البشرة والجلد أما الأنواع التى تباع فى الصيدليات فهى غير مفيدة فى علاج حب الشباب وهى مجرد مضيعة للمال والوقت.


5/الطعام الصحى:

أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن الاستغناء عن الأطعمة المصنعة والسريعة والسكريات تساعد على محاربة حب الشباب، فإذا كنتى ترغبين فى الحصول على جلد صحى ومبشرة مشرقة فعليك بتناول الطعام الصحى الذى يحتوى على الخضروات والفاكهة والبعد عن الاطعمة السريعة والمحفوظة التى تضر بصحة الجلد والبشرة.


6/الماء:

يمكن للمياه أن تفعل المعجزات لبشرتك فإذا كنتى لا تحصلين على ما يكفي من الماء يوميا فقد تواجهى انخفاض فى مستويات الطاقة، وجفاف الجلد، حب الشباب، ومشاكل في الجهاز الهضمي، ومشاكل أخرى لان الماء يساعدك فى إبقاء جلدك رطب ، لذا أحرصى على تناول الكثير من الماء بشكل يومي للحفاظ على بشرتك مشرقة وصحة جسدك تناولى من 7-8 أكواب من الماء يوميا فهذا الكمية كافية للحفاظ على مستويات الطاقة مرتفع فى جسدك كما أنها تساعدك فى الحصول على بشرة مشرقة وجلد صحى.


7/إستخدام الملح الخشن والماء:

يمكنك أستخدام المقشرات الطبيعية وأهمها الملح والماء فى تقشير الجلد وإزالة الاوساخ وخلايا الجلد الميتة كما انها طريقة فعالة لحماية الجسم من البيكتيريا كما انها وسيلة طبيعية للتخلص من حب الشباب والبثور فهى طريقة غير مكلفة للحصول على جلد صحى وبشرة متوهجة .

يمكنك أتباع النصائح السابقة للحصول على جلد صحى وبشرة متوهجة ولكن تذكرى ان علاج حب الشباب لن يتم بين عشية وضحاها لذا يجب ان تداومى على أستخدام العلاجات والنصائح السابقة للحصول على النتائج المطلوبة.

كلمات ذات علاقة
نصائح , مثالية , لجلد , صحى , وبشرة , متوهجة