المراة التى لا تتناول الافطار تلد اناث؟

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : كركورة
-
المرأة التى لا تتناول الافطار تلد الاناث





لندن -وكالات: قال علماء بريطانيون ان النساء اللاتى يتناولن وجبات غذائية منخفضة السعرات الحرارية أو لا يتناولن وجبة الافطار فى الفترة التى يحدث فيها الحمل تزيد لديهن احتمالات أن يضعن مولودا انثى.

وتقدم دراسة جديدة مشتركة بين جامعتى اكسيتر واكسفورد البريطانيتين أول أدلة على أن نوع المولود مرتبط بالنظام الغذائى للام وأن تناول قدر أكبر من السعرات الحرارية مرتبط بولادة الذكور.

وقالت الباحثة فيونا ماثيوس من جامعة اكسيتر "الدراسة تظهر سبب تراجع معدلات المواليد الذكور فى الدول المتقدمة حيث تختار الكثير من النساء الشابات تناول وجبات قليلة السعرات.. ونسبة المواليد الذكور تتراجع."

وجرى تسجيل تراجع بسيط لكنه ثابت بمعدل واحد لكل ألف مولود سنويا فى نسبة الذكور الذين ولدوا فى الدول الصناعية على مدى الاربعين عاما الماضية.

وفى الانسان فإن عدم تناول وجبة الافطار قد يترجمه الجسم على انه دلالة على انخفاض الغذاء المتاح لانه يقلل مستويات سكر الدم.

ورغم أن نوع المولود تحدده جينات الاب الا انه من المعروف أن المستويات المرتفعة من الجلوكوز تشجع على انتاج ونمو أجنة من الذكور وتكبح الاناث الا ان الآلية بالضبط غير واضحة.

وأجرت ماثيوس وزملاؤها الدراسة على 740 امرأة حامل للمرة الاولى فى بريطانيا وخلصوا الى أن 56 فى المئة من المجموعة التى تناولت أكبر قدر من السعرات الحرارية اثناء الفترة التى حدث فيها الحمل زرقن بمواليد من الذكور مقارنة مع 45 فى المئة فى المجموعة الادنى.

ويحذر بعض العلماء منذ سنوات من التغيرات فى نسب نوع المواليد فى الدول الغنية وألقوا فى السابق باللائمة على الملوثات والكيماويات الصناعية مثل تلك التى توجد ببعض المبيدات الحشرية والتى تتسبب فى اعاقة الهرمونات البشرية.
كتبت : واحدة طيبة
-
جزاااك الله كل خير

انا مبحبش افطر خالص
كتبت : كركورة
-
شكرا يا قمر على المرور بس الفطار وجبة رئيسية
كتبت : بنتـ ابوها
-
مشكوره حبيبتي على الموضوع
كتبت : سحر هنو
-
شكرا يا -كركورة- انا طول عمرى مبفطرش

غير كوب شاى بلبن وانجبت ولد زى العسل
كتبت : كركورة
-
مشكورة يا قمر
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

اكتئاب و اضطراب

السابق

-genu valga-Knock Kneeضيق الركبتين

كلمات ذات علاقة
ما , المراة , الافطار , التي , اناث؟ , بلد , بتناول