مجتمع رجيمالنقاش العام

من هم أل عفاش الذين لقب علي صالح باسمهم

12-06-2017, 12:00 AM
من هم أل عفاش الذين لقب علي صالح باسمهم


[FT=Tahoma]
"علي العفاش" هو لقب ظهر في فيديو قيام أفراد جماعة الحوثي المتمردة في اليمن بنقل جثة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، عقب مقتله على أيديهم، فما هو السر وراء هذا القب الذي لاحق "صالح" عقب تخليه عن السلطة في عام 2012، لأنه أخفاه طوال عصره.

و"عفاش" بحسب علي عبدالله صالح نفسه هو شيخ عشيرة تواجدت في منطقة السنحان، مؤكدًا أنه لا يخجل أبدًا من إطلاق هذا الاسم عليه.

و"عفاش" حسب المعروف ليس اسم قبيلة بل اسم عائلة فقط، بحسب صالح مضيفًا أن عائلته لا تبع عائلة الأحمر، متابعًا: "هو شيخ العشيرة والقرية هي تربة حمراء فكلها يسموها بيت الأحمر، تربة حمراء".

وكشف "صالح في حديثه أنه أطلق على حفيده لقب عفاش"، وتتحدث المصادر اليمنية على أن لقب "عفاش" كان مختفيًا طوال فترة الحكم وعاد إلى السطح بشكل كبير، وذلك عقب انطلاق التحركات اليمنية في عام 2011.

وفي أول تعليق على مقتله قال أحد أفراد أسرة "عفاش" وهو توفيق صالح عبدالله صالح آل عفاش إن "الشرارة لن تنطفئ"، مشددا على أن "أبواب جهنم فتحت على الحوثيين".

كانت ميليشيات الحوثي أعلنت مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، باستهداف موكبه بالقذائف والرصاص، وأكدت مصادر بحزب المؤتمر الشعبي مقتل "صالح" والأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي.
[/FT]
: منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: اخبار الساعة خبر عاجل اخر الاخبار الاحداث الاخبارية

lk il Hg utha hg`dk grf ugd whgp fhslil
كلمات ذات علاقة
من , هم , أل , عفاش , الذين , لقب , علي , صالح , باسمهم