مجتمع رجيمالنقاش العام

افضل طرق علاج البلغم للكبار 2018

افضل طرق علاج البلغم للكبار 2018

[FT=simplified arabic]

يعاني الكثير من الاشخاص في الشتاء من مشكلة البلغم المزعجة نتيجة كثرة الاصابة بالبرد والانفلونزا واليوم نقدم لكم في منتدى الحياة الزوجية افضل طرق علاج البلغم للكبار 2018:
أضف رشة من الفلفل الأبيض إلى ملعقة صغيرة من العسل الصافي وكرر أخذها مرتين يومياً لمدة 5 أيام. هذه الوصفة تفيد في علاج البلغم والتخلص من الكحة كذلك.


امزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع كمية مماثلة من عصير العنب. تناول هذه الوصفة 3 مرات يومياً ل5 أيام. هذه الوصفة تجمع ما بين الفوائد المعروفة للعسل بالإضافة إلى فوائد عصير العنب الذي يعمل كطارد و علاج البلغم.




من طرق علاج البلغم ايضاً ..اخلط بصلة متوسطة الحجم مع ليمونة واحدة بإضافة مقدار كوب من الماء المغلي ثم قم بإضافة العسل لتحلية المزيج واتركه حتى يبرد لدرجة حرارة الغرفة. اشرب الكوب كاملاً دفعة واحدة وكرر شرب هذه الوصفة 3 مرات يومياً لمدة 23 أيام أي حتى التخلص من البلغم.

ولمن لايحب البصل في علاج البصل قم بغلي مقدار قبضة من اوراق النعناع مع مقدار مماثل من أوراق الكافور (الاكالبتوس) في وعاء كبير مملوء بالماء. بمجرد أن يبدأ الماء في الغليان قم بإزاحة الوعاء عن النار وتنشق البخار المتصاعد مع استخدام منشفة لحجز البخار ما أمكن. استخدام البخار يعد من أنجح الطرق لعلاج البلغم والراحة الفورية من أعراض الاحتقان كذلك.


اقطع حبة ليمون إلى نصفين و رشها بالملح والفلفل ثم قم بمصها، حيث يساعد هذا في تجفيف المخاط وتقليل حدة السعال.


احذر تناول الحليب ومشتقاته طيلة فترة تعرضك للبلغم فهي تزيد من حدته وتضاعف كمية المخاط ولاتساعد في علاج البلغم.


تجنب عصير الجريب فروت. مع أن الحمضيات وخصوصاً الجريب فروت ضرورية لعلاج أعراض الزكام إلا أنه لا يوصى بتناول الجريب فروت في حالة البلغم.


تناول الكمثرى عدة مرات خلال اليوم فهي مثبتة كطارد و علاج البلغم عند الأطفال والبالغين على حدٍ سواء.


امزج مقدار 1/2 ملعقة صغيرة من كل من: القرفة، القرنفل والزنجبيل في كوب من الماء المغلي وقم بتحريكه جيداً ثم تصفيته.


استخدم ملعقة من العسل لتحلية المزيج واشربه كلما دعت الحاجة فهو يخفف من حدة السعال ويعتبر علاج البلغم الرائع بالاعشاب الطبيعيه.



النصيحة الذهبية في علاج البلغم: أكثر من شرب السوائل ما أمكن فهي تساعد في خروج المخاط من الحلق والتخلص من البلغم، فالسعال هو وسيلة لإخراج البلغم وذلك لعدم توفر السوائل الكافية لخروجه من الحلق. ومن هنا فينصح بشربالماء بكثرة بالإضافة إلى أي نوع من السوائل الدافئة.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: الطب الزوجي الطب علاج استشارات طبية

htqg 'vr ugh[ hgfgyl gg;fhv 2018