السياحة في مدينة فاطمة البرتغالية

تقع مدينة فاطمة في شمال لشبونة ، و تعرف مدينة فاطمة بكونها مركزا للحجاج الكاثوليك في كل أنحاء العالم، و بالرغم من كونها تضم بعض اهم الاضرحة...

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
نورما
اخر تحديث

السياحة في مدينة فاطمة البرتغالية

السياحة في مدينة فاطمة البرتغالية

تقع مدينة فاطمة في شمال لشبونة ، و تعرف مدينة فاطمة بكونها مركزا للحجاج الكاثوليك في كل أنحاء العالم، و بالرغم من كونها تضم بعض اهم الاضرحة الكاثوليكية في العالم اجمع الا انها تعتبر مكانا جذابا لكل السياح بمختلف طوائفهم و ديانتهم، و تشتهر مدينة فاطمة البرتغالية بالعديد من الاماكن السياحية الدينية و غير الدينية.



مزار فاطمة المقدس و اداء الحج
يعد مزار فاطمة المقدس بمدينة فاطمة من اهم مواقع الحج الكاثوليكي في العالم اجمع، و لذاك يذهب اليها الكثير من المسيحين الكاثوليك لتأدية فريضة الحج، كما يقوم السياح غير الكاثوليك بزيارة هذه المقدسات ايضا ليتعرفوا على معجزاتها و يتعلمو القليل عن تاريخها، و يتوسط الأماكن المقدسة هناك المكان الذي فيه السيدة مربم العذراء للرعاة الاطفال الثلاثة عام ١٩١٧م في الثالث عشر من شهر مايو و حتى شهر اكتوبر.





كاتدرائية الثالوث المقدس في فاطمة البرتغالية
تقع كاتدرائية الثالوث المقدس بالقرب من المزار المقدس، و تعتبر الكاتدرائية ا اخر للحج، و لكن يجب على كل من يزور مدينة فاطمة بغرض السفر زيارة هذه الكاتدرائية، و ذلك ليشاهد مدى جمال العمارة الذي لا يمكن وصفه، و لقد حصلت كاتدرائية الثالوث المقدس على جائزة البناء المتميز من المنظمة الدولية لبناء الجسور و الهندسة الإنشائية عام ٢٠٠٩م.



متحف انتراتيفو في فاطمة البرتغالية
يمكنك المرور بتجربة فريدة و رائعة اذا قررت زيارة متحف انتراتيفو بمدينة فاطمة، حيث يمكنك فهم المزيد عن المدينة و معرفة الكثير من الحقائق عنها، و يمكنك معرفة سبب تسميتها (بمذبح العالم ) على سبيل المثال، و يضم المتحف تكنولوجيا وسائط متعددة متقدمة جدا مثل الوسائط رباعية الابعاد و الهولوجرام، و تقوم هذه الوسائط بعرض اهم الاحداث التاريخية التي مرت بها مدينة فاطمة في بداية القرن العشرين، و من اهم هذه الاحداث ما يسمى بمعجزة الشمس و ظهور ملاك البرتغال و ظهور السيدة مريم للرعاة المحليين الثلاثة.



المحمية الطبيعية لآثار أقدام الديناصورات
هل حلمت يوما ما بأن ترى آثار أقدام الديناصورات عن قرب؟ يمكن لهذا الحلم أن يتحقق بسهولة إذا زرت مدينة فاطمة، و بخاصة قرية بيارو، حيث يوجد الآلاف من آثار أقدام الديناصورات هناك، و هي حقا تجربة فريدة و مثيرة ان ترى آثار أقدام الكائنات لتي عاشت على الارض منذ الآلاف السنين و انقرضت.



قلعة القرم في مدينة فاطمة البرتغالية
لا يفوتنا الحديث عن قلعة القرم عند التحدث عن أهم مزارات فاطمة البرتغالية، حيث تتربع القلعة على قمة التل ، لذلك ستكون رحلة الوصول إليها صعبة قليلا، و لكن بمجرد رؤيتك الحوائط الشاهقة للقلعة سيصبح الأمر مثيرا و بالتالي أكثر سهولة، و يرجع تاريخ هذه القلعة إلى وقت وجود المسلمين في مدينة فاطمة و لكنها احتلت بعد ذلك على يد المغاربة عام ١١٣٦م، و لقد تم إعادة بنائها في القرن الخامس عشر و ظلت كما هي حتى الان.




جراتاس دي مودا (الكهوف الذهبية)
تم اكتشاف الكهوف الذهبية (جراتاس دي مودا) لأول مرة في التاريخ على يد صائدين اثنين كانا يقومان بمطارة أحد الثعالب، و كان ذلك في عام ١٩٧١م، و عند دخولك الكهف، يمكنك الاستمتاع بالشكل المدهش للحجر الجيري و الطقس المعتدل، و ذلك حيث تبلغ درجة الحرارة داخل هذه الكهوف ١٨ درجة مئوية طوال العام، و لذلك يأتي إليها الزوار على اختلاف أشكالهم و طوائفهم و أعمارهم طوال العام.
المصدر: مجتمع رجيم


hgsdhpm td l]dkm th'lm hgfvjyhgdm


التالي
السابق