مجتمع رجيمالنقاش العام

عضو بالشورى السعودي معالجة المادة 77 بما يحفظ كافة الحقوق

عضو بالشورى السعودي معالجة المادة 77 بما يحفظ كافة الحقوق

[FT=Tahoma]

قال رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في مجلس الشورى عبدالله الفوزان، إن اللجنة توصلت إلى صيغة تجبر صاحب العمل على التردد كثيراً في مسألة فصل العامل فصلاً تعسفياً.

وأضاف الفوزان، وفقاً لما نقلته صحيفة "عكاظ"، اليوم الاثنين، أن المعالجة حرصت على إعطاء صاحب العمل الحق في المطالبة بالمبالغ المالية، التي صرفت على العامل في التدريب في حال تركه العمل دون أسباب مشروعة.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب في مجلس الشورى على أن اللجنة ومن خلال دراستها للمادة 77 في نظام العمل، عملت على أساس مراعاة مصالح كافة الأطراف (صاحب العمل والعامل).

وأشار إلى أن اللجنة اجتمعت بعدد من رجال الأعمال والشباب المفصولين، على ضوء المادة 77، إضافة إلى قانونيين متخصصين، لافتاً إلى أن التصور العام الذي تم العمل عليه في معالجة المادة 77، ألا يتم اتخاذ إجراء يتسبب في هجرة الاستثمارات المحلية إلى الخارج، وفي المقابل مراعاة جذب الاستثمار الأجنبي.

وأوضح الفوزان، أن الفصل غير المشروع كان محور النقاشات، سواء أن يفصل صاحب العمل العامل، أو أن يترك العامل صاحب العمل دون مبررات، ويكون صاحب العمل قد دفع مبالغ مالية في تدريبه وتأهيله وتعليمه.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: اخبار الساعة خبر عاجل اخر الاخبار الاحداث الاخبارية

uq, fhga,vn hgsu,]d luhg[m hglh]m 77 flh dpt/ ;htm hgpr,r