منتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول موضوعات حصرية في الاعشاب والتغذيه لا للمنقول

طرق تخسيس البطن

ثمار الحياة
وردة مبدعة
قديم 01-16-2018, 10:40 AM
#1
طرق تخسيس البطن طرق-تخسيس-البطن.jpg
تخسيس البطن

يحرص الكثيرون من الأشخاص على الاهتمام برشاقة الجسم، بأن يكون الوزن مثالياً، واللياقة البدنية عاليةً، واختفاء الكرش أو البطن، فبروز البطن هي مشكلة شائعة يعاني منها أصحاب الوزن الزائد، أو من يعاني من السمنة، ونتيجة العادات الخاطئة للأكل، وقلة ممارسة الرياضة، والنساء اللواتي يكونن في مرحلة النفاس، وللقضاء على بروز الكرش لا بد من التعرف على طرق تخسيس البطن من خلال هذا المقال.

طرق تخسيس البطن
  • ممارسة التمارين الرياضية وذلك لأهميتها في حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم، وخاصة منطقة البطن، حيث ينصح بممارسة تمارين السباحة، والجري، وركوب الدراجات.
  • تناول الخل، فهو يعتبر من المواد الجيدة في تخسيس البطن، وينصح بتناوله بمقدار ملعقة كبيرة أو ملعقتين يومياً، وإضافته إلى كوب من الماء الدافئ، ويشرب يومياً على الريق.
  • النوم المبكر، يساهم النوم باكراً ولفترة تتراوح ما بين سبع إلى ثماني ساعات على تخسيس البطن بشكل أسرع من الأشخاص الذين لا يحصلون على كفايتهم من النوم، وكذلك النوم متأخراً.
  • شرب كميات جيدة من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، كما يفضل شرب كوب واحد من الماء البارد قبل وجبة الأكل بدقائق، فشرب كميات كافية من الماء يجعل الجسم يشعر بالشبع، ولا حاجة إلى تناول المزيد من الطعام.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والسعرات الحرارية، والتي يصعب التخلص منها بسهولة، مما يؤدي ذلك إلى تحولها إلى دهون متراكمة في البطن.
  • تناول الغذاء الصحي والابتعاد عن الوجبات السريعة، ويفضل الإقبال على تناول الفواكه، والخضراوات، والتنويع في وجبات الطعام، وتناول اللحوم التي تخلو من الدهون، كما يفضل قبل النوم التوقف عن الأكل بمدة ثلاث ساعات على الأقل.
وصفات لتخسيس البطن
  • عصير الليمون، وذلك بمزج عصير ليمونة واحدة مع كوب ماء دافئ، ويشرب على الريق يومياً.
  • مشروب الزنجبيل والقرفة، إذ يتم غلي الزنجبيل مع الماء، وبعدها يضاف إليه القرفة، وعدد من شرائح الليمون، وبعد دقائق يتم تركه لمدة عشرة دقائق حتى ينقع، ثم يتم شربه بعد وجبات الطعام مباشرة.
  • الشاي الأخضر، وهو من المشروبات التي لا غنى عنها في حرق الدهون والمحافظة على الرشاقة، ويفضل تناول كوب من الشاي الأخضر بعد تناول وجبات الطعام.
  • مشروب الكركم والحليب الدافئ، حيث ينصح بشرب المزيج على الريق يومياً.
  • أقراص الأعشاب، ويتم تحضيرها بخلط كمية متساوية من الميرمية الجافة، والكمون، والقرفة المطحونة، والزنجبيل المطحون، والشاب الأخضر، ثم تعجن هذه المكونات مع عصير الليمون، أو الخل الطبيعي، وبعد الحصول على عجينة متماسكة، تقطع إلى أقراص صغيرة تحفظ في الفريزر حتى تتماسك، وقبل كل وجبة يتم تناول قرص واحد من خليط الأعشاب.
طرق تخسيس البطن .
اضافة رد

العلامات المرجعية

طرق تخسيس البطن


« ما هي أَضرار البنجر فوائد الصبار »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفضل خلطات تخسيس البطن ثمار الحياة منتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول 0 01-15-2018 11:30 AM
تخسيس البطن فى 4 ايام نورما الأخبار المصورة 0 11-30-2017 12:20 AM
تجربتى الحاصة فى تخسيس البطن الاميرة الحزينة الحمية و الرشاقة و الرجيم 8 04-23-2013 01:49 AM
طريقة ازالة الكرش والبطن الكبير. كيفية تخسيس البطن , طرق تخسيس الجسم كوين ايس الحمية و الرشاقة و الرجيم 81 04-20-2013 11:43 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 01:56 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل