مجتمع رجيمالنقاش العام

علاج نزلات البرد مع الرضاعة 2018 , كيف تعالجين نزلة البرد وقت الرضاعة الطبيعية



يصاب الكثير من الامهات بالقلق فى حالة الاصابة بنزلات البرد بسبب تناول الادوية وقت إرضاع الطفل لان الدواء ممكن ان يصل إليه، كذلك قد تقلل بعض الأدوية مخزون الحليب لدى الام، لذلك إذا أُصيبت الام بنزلة برد خلال فترة الرضاعة الطبيعية فانه يفضل استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية لأنها آمنة وفي الوقت نفسه فعّالة.

على الام الاهتمام بتناول السوائل كمرق الدجاج والشاي لأنهما يهدئان الحلق ويخففان الاحتقان وانسداد الأنف، كذلك يمكنك إضافة العسل والليمون (الحامض) للشاي لتخفيف التهاب الحلق، من المفيد أيضاً الغرغرة بالماء والملح، واستخدام بخاخ الأنف لرش الماء والملح لفتح انسداد الأنف.

كذلك يفضل استخدام مرطب الغرفة أو الجلس في حوض استحمام مشبع بالبخار.

هذا ويعتقد البعض أن تناول فيتامين “سي” والزنك يساعد على تقليل مدة نزلة البرد، في الحقيقة لا يوجد دليل علمي على ذلك، لكن إذا تناولت الام الفيتامين عليها تجنب زيادة الجرعة عن المقدار الموصى به لأن الجرعة الزائدة وكذلك الأدوية المزيلة للاحتقان تجفف مخزون الحليب.


على الام المحافظة على النظافة لتحمي الصغير من انتقال العدوى، كما يمكنها مواصلة إرضاع الطفل خلال فترة الاصابه بالبرد، لأن الأجسام المضادة في الحليب ستحميه من الإصابة بالمرض، من الافضل كذلك تجنب العلاجات العشبية لأنها قد تؤثر على الطفل، خاصة علاجات ارتفاع درجة الحرارة ، ويجب عدم استخدام أية أعشاب وقت الرضاعة الطبيعية دون استشارة الطبيب.

كلمات ذات علاقة
علاج , نزلات , البرد , مع , الرضاعة , 2018 , كيف , تعالجين , نزلة , البرد , وقت , الرضاعة , الطبيعية