مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد زيت عباد الشمس للعناية بالبشرة

زيت عباد الشمس هو مصدر ممتاز للبيتا كاروتين ، و هو غني بالأصباغ ، و الدهون القابلة للذوبان في الدهون الموجودة أيضا في بعض الفواكه و الخضروات و الحبوب و الزيوت . البيتا كاروتين يمكن تحويلها إلى فيتامين (أ) ، و هذا المركب يمتلك العديد من الخصائص المضادة للأكسدة ، التي يمكن أن تكون مفيدة لمظهر و صحة بشرتك

زيت عباد الشمس
ينتج زيت عباد الشمس من بذور نبات عباد الشمس . و هو يحتوي على فيتامين (أ) ، و هو فيتامين ضروري لكثير من وظائف الجسم . البيتا كاروتين يمكن أن ينتج صناعيا من زيت عباد الشمس ويتم تحويله إلى الريتينول ، و هو عنصر موجود في العديد من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة ، وفقا لمايو كلينيك . و يمكن أيضا أن يؤخذ الزيت في شكل ملحق ، وكذلك شراؤه في شكله النقي للطبخ و تطبيقه موضعيا . استشر طبيب حول الجرعة الموصى بها لعمرك و احتياجات العناية بالبشرة .

فوائد زيت عباد الشمس للعناية بالبشرة
الحماية من الشمس
استهلاك جرعات عالية من البيتا كاروتين يمكن أن يجعل بشرتك أقل حساسية للشمس ، و ذلك وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي . و هذا مفيد بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من حالة وراثية تسمى بروتوبورفيريا الكريات الحمر ، و التي تسبب حساسية أشعة الشمس . تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البيتا كاروتين على تحييد الجذور الحرة ، التي يمكن أن تخترق جلدك و تؤدي إلى حروق الشمس و أنواع أخرى من أضرار أشعة الشمس ، بما في ذلك سرطان الجلد . و مع ذلك ، لا تتناول أو تطبق جرعات عالية من زيت عباد الشمس إلا إذا كنت تحت إشراف الطبيب .



مكافحة الشيخوخة
خصائص مضادات الأكسدة الموجودة في زيت عباد الشمس يمكن أن تساعد في منع العلامات المبكرة للشيخوخة . التعرض للجذور الحرة و أشعة الشمس يزيد من سرعة تعرض جلدك للشيخوخة المبكرة ، و ربما حتى يسبب التجاعيد و الخطوط الدقيقة . المواد المضادة للاكسدة الموجودة في زيت عباد الشمس ، جنبا إلى جنب مع واقيات الشمس يوميا ، يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة .

الاعتبارات

بعض الناس قد تواجه اصفرار الجلد بينما تستهلك زيت عباد الشمس . يجب التماس العناية الطبية إذا استمر تلون الجلد أو إذا لاحظت أي آثار جانبية أخرى مع تناول زيت عباد الشمس . يجب على الناس الذين لديهم حساسية من البيتا كاروتين تجنب زيت عباد الشمس ، أو أي شكل آخر من مكملات البيتا كاروتين أو الزيوت الموضعية ، و ذلك وفقا لمايو كلينيك .

التحذيرات
الجرعات العالية من فيتامين (أ) عندما تؤخذ في شكل ملحق يمكن أن تكون سامة . اسأل طبيبك عن الجرعات قبل البدء في استهلاك زيت عباد الشمس في شكل ملحق . البيتا كاروتين يمكن أيضا أن تتفاعل مع بعض الأدوية ، مثل تلك المستخدمة لخفض الكولسترول ، و المدخنين الذين يستهلكون جرعات عالية من البيتا كاروتين يضعون أنفسهم في خطر لتطوير أمراض القلب و الأوعية الدموية و سرطان الرئة ، و ذلك وفقا لمايو كلينيك .