5 أشياء ينبغي أن تخبر بها الصيدلي الخاص بك

يعتبر الصيدلي أحد خبراء الأدوية والأشخاص الذي يسهل الوصول إليهم والموثوق فيهم من حيث الخبرة المهنية ، كما أنه مستعد للإجابة على الأسئلة والاستفسارات...

مجتمع رجيم / الاعشاب الطبيعية والتغذية
لولو اسيل
اخر تحديث
5 أشياء ينبغي أن تخبر بها الصيدلي الخاص بك

يعتبر الصيدلي أحد خبراء الأدوية والأشخاص الذي يسهل الوصول إليهم والموثوق فيهم من حيث الخبرة المهنية ، كما أنه مستعد للإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي تواجهها إليه ويزودك بالكثير من المعلومات عن الأدوية .

يشجع المجلس الوطني لمعلومات المرضى وتعليمهم المرضي على معرفة وفهم أدوارهم ومسؤولياتهم عندما يتعلق الأمر بتناول الأدوية ، والتي تشمل حقوق المرضى ، الحق في تقديم المعلومات ، الحق في طرح الأسئلة ، والحق في المشاركة في قرارات العلاج ، كما تشمل مسؤولياتهم في التواصل مع متخصصين الرعاية الصحية والقيام بدورهم في العلاج .

5 أشياء يجب أن تتأكد أن تخبرها إلى الصيدلي :
1- المعلومات الشخصية :
وتشمل تاريخ الميلاد ، العنوان ورقم الهاتف ، فيجب أن تتأكد أن فريق الصيدلية قادر على الاتصال بك فيحالة وجود مشاكل أو مخاوف من الأدوية الخاصة بك ، قد يحتاج الصيدلي أيضا إلى الإتصال بطبيبك لمناقشة وصفة طبية والحصول على تفاصيل أكثر لحالتك الطبية ، وبمجرد حل المشكلة مع طبيبك ، يقوم موظفو الصيدلية بالتأكد من حصولك على الدواء المناسب في أقرب وقت ممكن .




2- معلومات التأمين الصحي :
يستطيع فريق الصيدلية مساعدتك على التحول للتأمين الصحي وغيرها من فريق المساعدة المالية ، فعندما تكون التكاليف الطبية الجيبية عبئا مالية ( تسمى السمية المالية ) فيشعر الكثير من الأشخاص بالعجز والإحباط ، والصيدلية هي المكان التي يمكن أن يحصل خلالها على هذه المساعدة ، والخطوة الأولى هي التأكد أن لديهم معلومات عن التأمين الصحي الحالي لك ، مما يسمح لهم بتقديم الخطة لمعرفة إذا كانت كافية .

إذا كان كانت لديك تحديات في تسديد الإشتراك ، أو لا تستطيع تغطية ثمن الدواء ، ربما يستطيع الصيدلي تقديم سبل أخرى لمساعدتك للحصول عليه ، والتي قد تشمل بطاقات خصم على الأدوية الموصوفة ، أو حتى برامج المنح ، كما يمكن أن يساعدك فريق الصيدلية في الحصول على تراخيص مسبقة من قبل شركة التأمين الخاص بك ، إذا كان كافيا لتغطية الوصفة الطبية ، كما يمكن اقتراح بدائل أقل تكلفة للادوية .

3- التاريخ الطبي :
ويشمل الحالات الطبية والأمراض السابقة والماضية ، تاريخ الأمراض الوراثية ، الحساسية واللقاحات ، وبذلك يمكنه التأكد أن الوصفات الطبية الموصوفة لك آمنة وفعالة ، من خلال استكمال الأوراق الخاصة بهذه المغلومات .

4- التاريخ الدوائي والأدوية الحالية :
يجب أن تتأكد أن الصيدلي لديه جميع المعلومات الكافية عن الأدوية الخاصة بك ( الوصفات الطبية ، الأدوية التي لا تحتاج إلى وصف طبي أو أي أعشاب أو مكملات غذائية ) التي تتناولها ، كما يجب أن يعلم إذا كانت لديك حساسية أو ردود أفعال سلبية تجاه أي دواء ، حتى تتجنب التفاعلات الضارة والآثار السلبية ، ويستطيع الصيدلي أن يوصي بخطة الدواء المناسبة لمقدمي الرعاية الطبية الآخرين ، كما يمكنها أن يوصي بالتطعيمات اللازمة أو الأدوية والمكملات الغذائية التي لا تحتاج إلى وصف طبي .

5- التحديات التي قد تواجهها والتي تتعلق بالأدوية الخاصة بك :
وتشمل الآثار الجانية ، ردود الأفعال السيئة أو المشاكل التي تواجهها خلال الخطة العلاجية ، لأنها قد تسبب حالات طارئة تستدعي الزيارة إلى المستشفى .

التالي
السابق