مجتمع رجيمالأجهزة الذكية

Linux On Galaxy يجلب نظام الحواسيب إلى هواتف سامسونج الذكية

لقد رأينا العديد من المحاولات لجلب تجربة الحواسيب إلى الهواتف الذكية. في الماضي، رأينا كيف حاولت شركة Canonical جلب تجربة Ubuntu إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من خلال نظام Ubuntu Touch، ولكن هذا المشروع توقف منذ فترة. حاولت شركة سامسونج بدورها جلب تجربة الحواسيب إلى الهواتف الذكية في العام الماضي مع الملحق Samsung DeX، وهو الملحق الذي يتيح للمستخدمين إستخدام هواتف Galaxy S8 أو Galaxy Note 8 للوصول إلى تطبيقات الاندرويد على شاشة أكبر. سامسونج قررت أن تخطو خطوة أخرى نحو الأمام في هذا المسعى مع Linux On Galaxy.

Linux on Galaxy سيتيح للمستخدمين تشغيل برامج الحاسوب على الهواتف الرائدة لشركة سامسونج مع الملحق Samsung Dex. وتشير الشركة إلى أن الجهاز سيكون قادرًا على ” تشغيل أنظمة تشغيل متعددة “، وهو ما يعني أساسا بأنه سيكون قادرًا على تشغيل العديد من توزيعات اللينكس مثل Arch و Ubuntu و Debian، وما إلى ذلك من التوزيعات الأخرى.



وقامت شركة سامسونج بنشر مقطع فيديو يستعرض لنا Linux on Galaxy، والذي يضم برامج اللينكس الأساسية مثل Terminal و Eclipse و GIMP و Firefox مثبتة على DeX. وتقول الشركة بأن هذا البرنامج هو حاليا قيد التطوير ولكن يمكن للمستخدمين المهتمين الإشتراك للحصول على إخطارات حول التقدم المحرز هنا.

Linux on Galaxy لا يعتمد على المحاكاة أو مفهوم المنصة الإفتراضية لذلك فمن الممكن أن يسمح فقط بتشغيل برمجيات اللينكس المطورة للعمل مع معالجات ARM. ويمكن لأولئك المهتمين الآن الإشتراك للحصول على إشعارات حول Linux on Galaxy. وجدير بالذكر أن صفحة التسجيل تقول بأن Linux on Galaxy يستخدم نفس نواة اللينكس المستخدمة من قبل نظام الأندرويد.
كلمات ذات علاقة
Linux , On , Galaxy , يجلب , نظام , الحواسيب , إلى , هواتف , سامسونج , الذكية