مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

تستخدمين الشامبو الجاف؟ إليكِ طريقة استخدامه الصحيحة



إذا كنتِ لا تستخدمين الشامبو الجاف فقد فاتك الكثير! فهذا المستحضر التجميلي لا يساعد فحسب في امتصاص الفائض من الزيت وإطالة عمر تسريحة الشعر ، بل إنه كذلك يساعدك على تجنّب غسل شعركِ لمدة خمسة أيام كاملة. وحتى في حال كنتِ بالفعل تستخدمين هذا المُنتَج الخارق متعدد الاستخدامات بشكل دائم في روتينكِ اليومي فقد تكون طريقة استخدامكِ له لا تتيح لكِ التمتع بكامل فوائده، وذلك إما لأنك تستخدمين نوع شامبو جاف غير مناسب لشعركِ منه أو لأنك تستخدمينه بطريقة خاطئة.

لحسن الحظ فقد أتينا إليكِ بأهم النصائح بخصوص استخدام الشامبو الجاف وما يجب عدم القيام به أيضاً

أنواع الشامبو الجاف

أولاً وقبل كل شيء لا تقومي بشراء أول صنفٍ من أصناف الشامبو الجاف التي قد تجدينها في الصيدلية أو الصنف الذي تستخدمه صديقتك على سبيل المثال، فهنالك أصنافٌ مختلفةٌ من الشامبو الجاف المصممة خصيصاً لأنواع الشعر المختلفة حسب طبيعته وقوامه ولونه؛ والتي تهدف إلى تحقيق نتائج متنوعة، لذلك تأكدي من اختيار النوع المناسب لطبيعة شعركِ.

تتنوع الخيارات المتوفرة في السوق بشكل كبير فمنها الأنواع التي تزيد من الكثافة والمخصصة للشعر الخفيف، والأنواع الملونة بالأسود والمخصصة للشعر الداكن، كما تتوافر أنواع على شكل مسحوق بسيط للأشخاص الذين يفضلون المنتجات العضوية.

طريقة الاستخدام



من أهم النصائح الرئيسية ألّا تقومي برشّ الشّامبو الجاف على كامل شعركِ، صحيحٌ أنه لا ضرر في ذلك حيث أنه قد يجعل شعركِ يبدو بمظهر موحّد بشكل كلي، إلّا أنه في حال كنت تهدفين إلى الحصول على مظهر الشعر النظيف فحسب فعليكِ أن تقسمي شعرك إلى أجزاء وتقومي برشّ الشامبو الجاف على الجذور فقط، وبعدها استخدمي فرشاةً مصنوعةً من الشعر لامتصاص كافة المفرزات والتراكمات التي ينتجها الشعر ولإضفاء المزيد من الكثافة على الجذور في الوقت ذاته. ولا تنسي أن تفركي الشامبو الجاف بلطف على قمة الرأس (التي تعرف كذلك باسم التاج) لمزيدً من الكثافة.

نصيحةٌ أخرى

قومي برشّ الشامبو الجاف على الفرشاة مباشرةً وانتظري لبضعة دقائق ثم استخدميها بحركةٍ متعرّجة لإضافة الملمس اللطيف والتأكد من امتصاص المستحضر بشكل كلي.

أما في حال كنتِ تستخدمين المسحوق فضعيه على شعرك باستخدام فرشاة المكياج الناعمة لتجنّب بقع المسحوق البيضاء والتي يصعب دمجها مع شعرك. وليتم امتصاصه بشكلٍ كامل قومي باستخدامه ليلاً قبل النوم ليكون شعرك بأفضل حالٍ في الصباح.

هذا ومن المهم ألا تلمسي جذور شعرك بعد رشّها لأن الزيوت الموجودة على بشرة يديكِ قد تنتقل إلى شعرك فيضيع جهدكِ، كذلك من المهم ألا تستخدمي الشامبو الجاف على الشعر الرطب، بالإضافة إلى عدم المبالغة في استخدامه حتى لا يتسبب بجفاف فروة الرأس.

المصادر:

مصدر 1
كلمات ذات علاقة
تستخدمين , الشامبو , الجاف؟ , إليكِ , طريقة , استخدامه , الصحيحة