مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

أعراض هامة تنبئ المرأة بالإصابة بالسرطان

لولو اسيل 12:50 AM 03-13-2018
دائماً يتم تغيير الطبيعة الجسمانية النسائية ، و في بعض الأحيان التغيرات التي تبدو طبيعية يمكن أن تكون علامات السرطان ، و هذا الأمر قد ينبئ بالإصابة بالسرطان و لذلك لا يفضل إهمال هذه الأعراض .

أعراض تنبئ بالسرطان
تغييرات الثدي
معظم تغييرات الثدي ليست أورام سرطانية ، و لكن الطبيب يجب دائماً التحقق من هذه التغييرات ، و هذه الأمور تظهر على طبيعة الجلد أو تجعده ، و تغير الحلمات التي تتحول إلى الداخل ، كذلك تصريف الحلمة ، و احمرار الجلد ناحية الحلمة أو الثدي ، و هذه الأمور قد تنتج عن الإصابة بسرطان الثدي .

الانتفاخ
إذا كان لديك أعراض لا تتحسن مع مرور الوقت ، أو في حالة حدوثها مع فقدان الوزن أو النزيف ، لابد من مراجعة الطبيب ، الانتفاخ المستمر يمكن أن يكون مؤشرا للسرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي و القولون و الجهاز الهضمي و المبيض و البنكرياس أو الرحم ، و اعتماداً على الأعراض لابد من أن تخضع لاختبارات يمكن أن تشمل فحص الحوض ، فضلا عن اختبارات الدم أو تنظير قولون ، و ذلك بالأشعة المقطعية أو الموجات فوق الصوتية ، للبحث عن سبب المشكلة.



النزيف
إذا كانت المرأة تصاب على فترات بالنزيف ، فعليها أخبار الطبيب بأن النزيف الذي لا علاقة له بالدورة الشهرية و هذا يمكن أن يكون له أسباب كثيرة ، و الطبيب سوف يقوم ببعض الفحوصات بلفحص بطانة الرحم ، و ذلك لأن النزيف بعد انقطاع الطمث ليس أمر طبيعي ابدأ ، و يجب التحقق أن هذا العرض ليس له علاقة بسرطان بطانة الرحم .

تغييرات الجلد
تغيير الحجم و الشكل أو لون الجلد أو الإصابة ببقع على الثدي ، قد يكون ناتج عن تطوير بؤر جديدة ، و هي علامات شائعة لسرطان الجلد ،و للتأكد من هذا المر لابد من الإصابة عن طريق أخذ خزعة من الجلد ، لأن هذا قد يكون سببا في الإصابة بالسرطان في الثدي أو الجلد .

الدم في التبول أو البراز
لابد من التحدث مع طبيبك إذا كنت كنت مصاب بالنزيف من جزء من الجسم ، و لا سيما إذا كان النزيف يستمر أكثر من يوم أو يومين ، البراز الدموي في كثير من الأحيان يكون من البواسير ، و لكن يمكن أيضا أن يكون أيضا من أعراض سرطان القولون ، البول الدموي هو عادة أول علامة على الإصابة بسرطان المثانة أو الكلى .

التغيرات في الغدد الليمفاوية
الغدد الليمفاوية هي الغدد الصغيرة موجودة في جميع أنحاء الجسم ، تأتي معظم التغييرات من الإصابات الشائعة ، و لكن يمكن أيضا أن يسبب بعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان الدم و سرطان الغدد الليمفاوية ، و يظهر هذ الأمر من خلال تضخم الغدد الليمفاوية تضخم ، كما أنها فكرة جيدة لرؤية الطبيب إذا كان لديك كتلة أو تورم في أي مكان في جسمك يستمر شهرا أو أكثر فلابد من التحدث من الطبيب .

صعوبة البلع
أحياناً صعوبة البلع لا تسبب القلق ، و لكن عندما يحدث و يتكرر في كثير من الأحيان ، لا سيما مع فقدان الوزن أو التقيؤ ، و لذلك قد يطلب طبيبك قد يرغب في فحص الحلق أو سرطان المعدة ، و يتم هذا عن طريق أخذ صورة مقطعية للعنق و الصدر و البطن أو باريوم الأشعة السينية.
كلمات ذات علاقة
أعراض , هامة , تنبئ , المرأة , بالإصابة , بالسرطان