الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

أعراض هامة تنبئ المرأة بالإصابة بالسرطان

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-13-2018, 12:50 AM
#1
دائماً يتم تغيير الطبيعة الجسمانية النسائية ، و في بعض الأحيان التغيرات التي تبدو طبيعية يمكن أن تكون علامات السرطان ، و هذا الأمر قد ينبئ بالإصابة بالسرطان و لذلك لا يفضل إهمال هذه الأعراض .

أعراض تنبئ بالسرطان
تغييرات الثدي
معظم تغييرات الثدي ليست أورام سرطانية ، و لكن الطبيب يجب دائماً التحقق من هذه التغييرات ، و هذه الأمور تظهر على طبيعة الجلد أو تجعده ، و تغير الحلمات التي تتحول إلى الداخل ، كذلك تصريف الحلمة ، و احمرار الجلد ناحية الحلمة أو الثدي ، و هذه الأمور قد تنتج عن الإصابة بسرطان الثدي .

الانتفاخ
إذا كان لديك أعراض لا تتحسن مع مرور الوقت ، أو في حالة حدوثها مع فقدان الوزن أو النزيف ، لابد من مراجعة الطبيب ، الانتفاخ المستمر يمكن أن يكون مؤشرا للسرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي و القولون و الجهاز الهضمي و المبيض و البنكرياس أو الرحم ، و اعتماداً على الأعراض لابد من أن تخضع لاختبارات يمكن أن تشمل فحص الحوض ، فضلا عن اختبارات الدم أو تنظير قولون ، و ذلك بالأشعة المقطعية أو الموجات فوق الصوتية ، للبحث عن سبب المشكلة.



النزيف
إذا كانت المرأة تصاب على فترات بالنزيف ، فعليها أخبار الطبيب بأن النزيف الذي لا علاقة له بالدورة الشهرية و هذا يمكن أن يكون له أسباب كثيرة ، و الطبيب سوف يقوم ببعض الفحوصات بلفحص بطانة الرحم ، و ذلك لأن النزيف بعد انقطاع الطمث ليس أمر طبيعي ابدأ ، و يجب التحقق أن هذا العرض ليس له علاقة بسرطان بطانة الرحم .

تغييرات الجلد
تغيير الحجم و الشكل أو لون الجلد أو الإصابة ببقع على الثدي ، قد يكون ناتج عن تطوير بؤر جديدة ، و هي علامات شائعة لسرطان الجلد ،و للتأكد من هذا المر لابد من الإصابة عن طريق أخذ خزعة من الجلد ، لأن هذا قد يكون سببا في الإصابة بالسرطان في الثدي أو الجلد .

الدم في التبول أو البراز
لابد من التحدث مع طبيبك إذا كنت كنت مصاب بالنزيف من جزء من الجسم ، و لا سيما إذا كان النزيف يستمر أكثر من يوم أو يومين ، البراز الدموي في كثير من الأحيان يكون من البواسير ، و لكن يمكن أيضا أن يكون أيضا من أعراض سرطان القولون ، البول الدموي هو عادة أول علامة على الإصابة بسرطان المثانة أو الكلى .

التغيرات في الغدد الليمفاوية
الغدد الليمفاوية هي الغدد الصغيرة موجودة في جميع أنحاء الجسم ، تأتي معظم التغييرات من الإصابات الشائعة ، و لكن يمكن أيضا أن يسبب بعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان الدم و سرطان الغدد الليمفاوية ، و يظهر هذ الأمر من خلال تضخم الغدد الليمفاوية تضخم ، كما أنها فكرة جيدة لرؤية الطبيب إذا كان لديك كتلة أو تورم في أي مكان في جسمك يستمر شهرا أو أكثر فلابد من التحدث من الطبيب .


صعوبة البلع
أحياناً صعوبة البلع لا تسبب القلق ، و لكن عندما يحدث و يتكرر في كثير من الأحيان ، لا سيما مع فقدان الوزن أو التقيؤ ، و لذلك قد يطلب طبيبك قد يرغب في فحص الحلق أو سرطان المعدة ، و يتم هذا عن طريق أخذ صورة مقطعية للعنق و الصدر و البطن أو باريوم الأشعة السينية.
اضافة رد

العلامات المرجعية

أعراض هامة تنبئ المرأة بالإصابة بالسرطان


« العلاقة بين أوميجا 3 و تساقط الشعر مـوسـوـعة فوائـــد الاعشاب »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علامات و أعراض مبكرة تنبئ بسرطان الكلى لولو اسيل الاعشاب الطبيعية والتغذية 0 02-18-2018 09:10 PM
اهم اطعمة هامة للحامل في الشتاء , خمس أطعمة هامة يجب على الحامل أن تتناولها خلا عبير ورد النقاش العام 0 01-23-2018 10:20 PM
اهم اسباب الاصابة بالسرطان ، كيفية الوقاية من الاصابة بالسرطان بتول الغلا معاً ضد السرطان .. من أجل الوقاية والعلاج 3 12-18-2012 11:08 AM
الغذاء الصحي المنتظم للحامل و معلومات هامة تخص المرأة الحامل 2013 ~ بسمـة هـادية ~ الحمل و الولادة 2 11-05-2012 12:35 PM
دراسة هامة عن حقوق المرأة في العالم العربي نيشان سبرينغ قانون المرآة " للاستشارات الزوجية والنسائية والقانونية" 10 04-05-2012 01:01 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:45 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل