مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

فوائد التمر الهندي للقولون

يعد التمر الهندي واحد من بين المشروبات المفضلة لدي الكثير منا، وهو ينمو في أشجار دائمة الخضرة، وهو عبارة عن قرون ويتم أستخراج المادة المحيطة بالبذور الخاصة بها، ولكي يتم حفظها لابد من عجنها بكمية من السكر، والتمر الهندي له الكثير من الفوائد التي تعود على القولون .

فوائد التمر الهندي للقولون :
يعد القولون واحد من بين أجزاء الجهاز الهضمي الهامة، ووظيفته هي العمل على تحويل الفضلات إلى مواد صلبة كي تطرد خارج الجسم، ومن الجدير بالذكر فإن القولون من بين الأماكن الحساسة جداً داخل الجسم التي إذا أصابها سوء من الممكن أن تؤدي لعدم أرتياح في الجسم كله، ومن الممكن أن يؤدى لحدوث ألم شديد جدا في البطن.

ونجد أن الكثير ممن يعانون من مشاكل في القولون يبحثون عن المزيد من المشروبات والأطعمة التي تعمل عل تهدئة القولون، ومن بين تلك الأشياء هو التمر الهندي ومن بين فوائده للقولون ما يلي :



1 يحتوى التمر الهندي على الكثير من المضادات الحيوية الهامة جداً التي تعمل على تطهير الأمعاء وخاصة القولون من البكتريا التي تنمو بداخله، لذا فهو فعال جداً في القضاء على الكثير من المشاكل والأمراض التي من الممكن أن يصاب بها القولون .

2 كما يعد التمر الهندي من المشروبات المفيدة جداً في التخلص من الإمساك الذي يتسبب في حدوث إزعاج شديد لمرضي القولون، كما يعمل على تخليص الجسم من الروائح الكريهة .

3 يساهم التمر الهندي في تخليص المعدة والأمعاء من الحموضة الشديدة التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث تشنجات في الأمعاء، وبالتالي تؤثر على القولون، كما أنه يعمل على تخفيف الإلتهابات التي تصيب جدار المعدة .

4 يعد التمر الهندي من بين الأشياء التي تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف، لذا فهو يعمل على تليين الأمعاء ويقي من قرحة المعدة، كما يساهم في علاج الكثير من المشاكل التي تصيب القولون والتي من بينها التهابات القولون التقرحي.


ما هي الفوائد العامة للتمر الهندي :
1 يساهم في تطهير الجروح إذ أنه يعمل على تخليص الجسم من انتشار الميكروبات والعدوى بداخله .

2 يعمل على التحكم على مستوى الدهون في الجسم لذا فهو مفيد جداً في معالجة الاضطرابات التي تحدث للصفراء .

3 يحتوى على الكثير من الألياف لذا فهو مفيد جداً في علاج الكثير من الأمراض التي تتعلق بالقلب والشرايين .

4 تمزج أوراق التمر الهندي مع شاي الأعشاب من أجل معالجة الحمى الناتجة عن الملاريا .

5 يساهم في معالجة الكثير من المشاكل من بينها اليرقان .

6 كما أن مشروب التمر الهندي يساهم في التخلص من الكثير من المشاكل التي تصيب الحلق .

7 يزود الجسم بالمزيد من الطاقة وبالتالي يمنع حدوث الخمول والكسل .

8 يعمل التمر الهندي على خفض مستويات ضغط الدم المرتفع .

9 يساعد التمر الهندي على تخفيف آلام الصداع التي تحدث عقب تناول وجبه الإفطار .

10 يعالج مشاكل الجهاز الهضمي وخاصة البواسير حيث يساهم في تليين الأمعاء .

طريقة تحضير مشروب التمر الهندي :
يتم عمل مشروب التمر الهندي من خلال العمل على تقطيع التمر الهندي لعدة قطع صغيرة ،ثم يتم نقع قطع التمر الهندي في كمية مناسبة من الماء ، على أن يكون الماء مغلياً، ويترك طوال فترة الليل، وفي صباح اليوم التالي يتم العمل على تصفية المشروب من خلال قطعة من الشاش النظيف ، ويتم تخفيف المشروب بكمية من الماء البارد وكمية من ملح الليمون وسكر حسب الرغبة، والكثير منا يلجأ لإضافة منقوع الكركديه من أجل الحصول على الطعم الحامض .
كلمات ذات علاقة
فوائد , التمر , الهندي , للقولون