مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

الفيتامينات الموجودة في الليمون

لولو اسيل 04:00 PM 03-21-2018
يساعد الليمون في علاج مشاكل الهضم عند مزجه بالماء الساخن . كما أنه فعال في علاج الإجهاد و الحرقة و الغثيان و الإمساك و الإصابة بالديدان . إذا كنت معتاد على شرب ماء الليمون باستمرار في الصباح ، فذلك يعمل بمثابة منشط للكبد و يحفز الكبد على تكوين الصفراء ، و يجعلك مستعدًا لهضم الطعام الذي تتناوله خلال اليوم ، كما يساعد على السيطرة على مستويبات السكر في الدم . يمكن لماء الليمون المساعدة في تخفيف أعراض التهاب اللوزتين و الربو و التهاب الحلق أيضا . كل هذا بسبب محتوى الليمون العالي من المغذيات ، بما في ذلك الفيتامينات .

الفيتامينات الموجودة في الليمون
أولا: فيتامين سي
تحتوي ليمونة واحدة على 44.5 ملغ من فيتامين (سي) . و أوضحت الدراسات و الأبحاث أنه بسبب ارتفاع نسبة فيتامين (سي) في الليمون فقد يساعد في الوقاية والعلاج من العدوى ، و يقلل من الحمى المرتفعة و يساعد على سرعة التئام الجروح . فيتامين (سي) يدعم جهازك المناعي للمساعدة في مكافحة الأمراض و الشيخوخة و العدوى ، كما أنه يعد فيتامين ضروري لتكوين الكولاجين ، و هو مكوّن حيوي للأوعية الدموية و العظام و الأربطة و الأوتار . كما أن فيتامين (سي) أحد مضادات الأكسدة القوية ، التي تساعد على محاربة الضرر الناجم من الجذور الحرة ، و بالتالي يحارب العديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب و بعض أنواع السرطان .

ثانيا: فيتامين أ
تحتوي ليمونة واحدة على 18 وحدة دولية من فيتامين (أ) . و وفقا لجاوعة ولاية أوريغون ” فيتامين (أ) هو الفيتامين المعروف باسم الفيتامين المضاد للعدوى ، لأنه مطلوب من أجل الأداء الطبيعي للجهاز المناعي .” فيتامين (أ) ضروري لصحة العين و سلامتها ، كما يدعم نمو العظام و تطور الأسنان و يساعد على الحفاظ على صحة الشعر و الأغشية المخاطية و الجلد .



ثالثا: فيتامين ب-5
يقدم الليمون لجسمك فيتامين ب 5 أو حامض البانتوثنيك . تحتوي ليمونة واحدة على 0.16 مجم من فيتامين (ب-5) . يحتاج البالغون إلى 5 ملغ من فيتامين (ب-5) في اليوم الواحد و أن النساء الحوامل يجب أن يزيدن من تناولهن 6 إلى 7 ملغ في اليوم . فيتامين (ب-5) هو فيتامين ضروري جداً لعملية التمثيل الغذائي ، و دعم تشكيل الهرمونات و تعزيز مستويات الكولسترول الجيد .

الفيتامينات الأخرى الموجودة في الليمون
هناك بعض الفيتامينات الضرورية الأخرى في الليمون ، و لكنها بكميات أصغر بكثير ، مثل بعض فيتامينات المجموعة (ب) ، بما في ذلك فيتامين (ب-6) و حمض الفوليك و الثيامين . كما يتضمن المحتوى المعدني من الليمون البوتاسيوم بنسبة 34.7 مجم أو 1 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من البوتاسيوم ، و كميات ضئيلة من الكالسيوم و المغنيسيوم و الفوسفور .
كلمات ذات علاقة
الفيتامينات , الموجودة , في , الليمون