مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

اضرار الشاي الاخضر على مرضى ضغط الدم

لولو اسيل 12:40 AM 03-23-2018
يميل الكثير منا اليوم إلى تناول الشاي الأخضر بديلا عن الشاي الأسود لكسر الروتين حيث أن الكثير من الدراسات تؤكد أن الشاي الأخضر له فوائد كثيرة عن الشاي الأسود والمشروبات الأخرى ولكنه من الممكن أن يكون مضر على مريض ضغط الدم.

اضرار الشاي الاخضر على مرضى ضغط الدم :
يعرف الشاي الياباني لدى المصريين والعالم العربي باسم الشاي الأخضر ويعد واحد من بين أنواع الشاي قليلة الأكسدة حيث أن الشاي الأخضر لا يتم العمل على تخميره والجدير بالذكر فإن تلك الأنواع من المشروبات تعد من المشروبات التي لها فوائد كثيرة ولكنه له الكثير من الأضرار أيضا والتي من بينها ارتفاع ضغط الدم.

1- الشاي الأخضر يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم :
حيث يتناول اليوم الكثير منا الشاي الأخضر بشكل يومي من أجل المحافظة على الصحة أو تقليل الوزن حيث أن الشاي الأخضر من بين المكونات الطبيعية التي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد من ارتخاء الأوعية الدموية كما يعد من المشروبات التي تحتوي على الكثير من الكافيين التي تعمل على ارتفاع ضغط الدم.



2- نسبة الكافيين في الشاي الأخضر :
حيث يتسبب الكافيين المتواجد في الشاي الأخضر في إفراز المزيد من الهرمونات التي تعمل على اتساع الشرايين كما يؤدى إلى زيادة إفراز الغدة الكظرية للمزيد من الأدرينالين الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم لذا فإن من يقبل على تناول المزيد من الشاي الأخضر سوف يؤدى بالطبع إلى زيادة في ضغط الدم.

3- يتوجب على محبي الشاي الأخضر من أختيار الشاي الأخضر قليل الأكسدة على أن يتم تناول كوب واحد من الشاي الأخضر فقط على مدار اليوم ولا يتم الإكثار منه تجنبا للارتفاع الشديد في ضغط الدم.

4- كما أكدت الكثير من الدراسات اليابانية على أن تناول الشاي الأخضر وبكثرة يعمل على منع مراكز نقل الخلايا من نقل الأدوية والتي من بينها علاجات ضغط الدم لذا لابد من تجنب تناوله وبكثرة خاصة من يعاني في الأصل من ارتفاع في ضغط الدم.

5- كما حظر الكثير من الأطباء من تناول الشاي الأخضر مع الكثير من الأدوية حيث يعيق امتصاص تلك الأدوية وفاعليتها في الجسم.

6- لذا لابد على الجميع أصحاء أو مرضى الضغط من تناول المعدل الطبيعي للشاي الأخضر في اليوم وهو 50 مل جرام من الشاي الأخضر في اليوم.

7- حيث أن الشاي الأخضر هو الأخر له الكثير من الفوائد الهامة والتي من بينها أن يعمل على مكافحة تكون الخلايا السرطانية في الجسم كما يعمل على تقليل حدوث الشيخوخة المبكرة وغيرها من المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها الشخص ويعمل الشاي الأخضر على تعويض الجسم بها لذا لابد من الاعتدال في تناوله لتجنب الكثير من المضاعفات الناتجة عن كثرة تناوله من بينها ارتفاع ضغط الدم.

مواد تتوفر في الشاي الأخضر وتسبب المزيد من الضرر :
للشاي الأخضر أضرار أخرى غير ارتفاع ضغط الدم نظرا لتوفر بعض المركبات الآخرى والتي من بينها ما يلي :

1- الكافيين :
حيث قد أشارت الكثير من الدراسات أن تناول المزيد من الكافيين من الممكن أن يكون سام ويؤذى حياة الإنسان.

2- الألمنيوم :يحتوى الشاي الأخضر على عنصر الألمنيوم الذي يعد من العناصر الغير نافعة للجسم وتتسبب في حدوث ضرر كبير على الكلى لذا لابد من عدم تناول المزيد من الشاي الأخضر حفاظا على الأعضاء.

3- مركبات متعددة الفينول والتي ترتبط بالكثير من المعادن والتي من بينها الحديد.
4- وأيضا من الممكن أن يؤدى إلى حدوث المزيد من الأعراض نتيجة للأفراط في تناوله والتي من بينها الإسهال والصداع.
كلمات ذات علاقة
اضرار , الشاي , الاخضر , على , مرضى , ضغط , الدم