مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

سبع عادات فعالة ستخلصكم من الكسل وتزيد إنتاجيتكم بالتأكيد



التخلص من الكسل و زيادة الانتاجية في العمل هدفٌ تسعون لتحقيقه لتتطوّروا في عملكم وتقوموا به على أكمل وجه؛ ولكن قد يسبب لكم هذا ضغطاً على روتين حياتكم وتوتراً نفسياً.

إليكم فيما يلي بعض العادات التي عليكم أخذٌها بعين الاعتبار أثناء تأدية مهامكم لزيادة انتاجيتكم

تقسيم المهام الخاصة بكم إلى النصف

إنجاز الأشياء أثناء يوم العمل لا يعني الالتزام بأكبر قدرٍ ممكن في الساعات الثمانية المقررة، اتبعوا نهجاً أبسط في قائمة المهام من خلال التركيز فقط على إنجاز الأشياء المهمة.

خذوا مزيداً من أوقات الراحة



يجب أن يكون التعب بعد عدة ساعاتٍ طويلةٍ من العمل بمثابة إشارةٍ لكم لأخذ استراحة.

امنحوا أ نفسكم فرصة لإعادة شحن طاقتكم عن طريق المشي أو تناول وجبة غداءٍ أو وجبةٍ خفيفة أو التأمل فقط، حيث سيساعدكم ذلك على الإحساس بشعورٍ أفضل وتحقيق مستوى أعلى من الكفاءة.

اجعلوا من الصباح فترةً للتركيز على أنفسكم

بدءُ صباحكم عن طريق التحقق من بريدكم الإلكتروني والتقويم الخاص بكم يقلل انتاجيتكم ويسمح للآخرين بإملاء ما عليكم إنجازه.
ابدؤوا يومكم بالشكل الصحيح بوجبة فطورٍ جيدة أو قراءة الأخبار أو التأمل أو التمرين؛ سيضمن ذلك حُصولكم على الوقود اللازم ليومٍ مثمر.

التقنين باستخدام البريد الإلكتروني

البريد الالكتروني هو قاتلٌ للإنتاجية؛ فهو عادةً ما يشتت الانتباه عن المهام الهامّة، لا تقعوا في فخ قاتل الإنتاجية هذا، وقلّلوا من استخدامكم لبريدكم الإلكتروني.

التعامل مع المهام الصعبة قبل وقت الغداء



إذا كان لديكم أي عملٍ أو اجتماعاتٍ مزدحمة، قوموا بها قبل فترة الغداء، فمن خلال جدولة يومكم بهذه الطريقة، ستتمكنون من إنشاء طريقةٍ أكثر إنتاجية لإدارة وقتكم.

وقف الخلط بين الإنتاجية والكسل

لا أحد يحب الاعتراف بذلك، إلا أن الكسل المطلق هو المساهم الأول في فقدان الإنتاجية.
في الواقع، فإن عدداً من الطرق الموفرة للوقت كالاجتماعات ورسائل البريد الإلكتروني هي في الواقع مجرد طرقٍ للتخلّص من القيام بعملٍ فعلي. صبّوا تركيزكم على القيام بالأشياء الأكثر أهمية وبكفاءةٍ وفعاليةٍ قدر الإمكان.


وقف تعدد المهام

محاولة القيام بعدة أشياءٍ في وقتٍ واحدٍ في اليوم يؤدي إلى خفض معدل الذكاء بمعدل 10 نقاط. فما عليكم القيام به هو إنجاز الامور بشكل أكثر فعاليةٍ وكفاءة، وذلك من خلال التركيز على مهمةٍ واحدة في كل مرة.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
كلمات ذات علاقة
سبع , عادات , فعالة , ستخلصكم , من , الكسل , وتزيد , إنتاجيتكم , بالتأكيد