الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

6 أطعمة ستحافظ على صحة أعينكم بدون أدنى شك

الصورة الرمزية اميرة حلوة
اميرة حلوة
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 04-02-2018, 02:40 AM
#1
6 أطعمة ستحافظ على صحة أعينكم بدون أدنى شك -230

من الضروري أن تكونوا مُدركين تماماً لما يحتويه طبقكم اليومي من العناصر الغذائية المفيدة لأجسامكم عموماً. فهناك مثلاً أطعمةٌ يتعيّن عليكم تناولها إن أردتم جهازاً هضمياً قوياً وأخرى مفيدة جداً لجهازكم العصبي، وهنالك أيضاً اطعمة و اغذية مفيدة للعين . ستتعرفون معنا فيما يلي على أفضل الأطعمة التي عليكم إضافتها إلى أنظمتكم الغذائية من أجل الحفاظ على صحة و سلامة العين :


الفليفلة الحمراء النيئة

تعطي الفليفلة الحمراء نسبةً كبيرةً من فيتامين C لكل سعرةٍ حرارية، ويُعدّ ذلك جيداً للأوعية الدموية في العين.

حيث يقترح الأخصائيون أن الفليفلة تقلّل من خطر الإصابة بالمياه البيضاء، إذ يُنصح بتناولها نيئة، حيث أن تعرض الفليفلة للحرارة سوف يحلل فيتامين C.

بذور عباد الشمس والجوز

يحتوي حوالي الـ 30 جرام من هذه البذور أو من اللوز على نصف كمية فيتامين E التي يحتاجها البالغ في اليوم الواحد؛ وقد أفادت دراسةٌ أن فيتامين E يساهم في إبطاء تراجع العضلات مع التقدم في العمر، كما يمكن أن يساعد في الوقاية من المياه البيضاء.

الخضراوات ذات الأوراق الداكنة

الخضروات، مثل السبانخ والكرنب، غنيةٌ جداً بفيتامين C وفيتامين E؛ كما أنّها غنية أيضاً بالكاروتينات والزيازانثين، بالإضافة إلى ذلك فإنّ فيتامين A الموجود في هذه النباتات يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض العين طويلة الأمد مثل المياه البيضاء والارتخاء العضلي للعين مع التقدم بالعمر.

السلمون

تحتاج شبكية العين لنوعين من الأحماض الدهنية أوميجا 3 وكلاهما موجود في أنواع السمك الدّسِم مثل السلمون والتونة والسلمون المرقط والأطعمة البحرية الأخرى؛ هذا ويساعد أميجا 3 على الحماية من الارتخاء العضلي للعين مع التقدم بالعمر والزرق.

إذ تمّ ربط نقص هذه الأحماض الدهنيّة بشكلٍ عام بجفاف العين.

البطاطا الحلوة

توجد نسبةٌ مرتفعة من البيتا كاروتين -وهو شكل من أشكال فيتامين A- في الخضراوات والفواكه ذات اللون البرتقالي مثل البطاطا الحلوة والجزر والشمام والمانجو والمشمش.

وتكمن أهمية هذا الفيتامين في أنّه يساعد على الرؤية الليلية ويزيد قدرة العين على التأقلم مع الظلمة.

البيض

يعد البيض غذاءً فريداً لاحتوائه على عناصر غذائية متكاملة؛ فهو يحتوي على الزنك والذي يساعد الجسم على استخدام اللوتين والزيازانثين الموجودَين في صفار البيض، إضافةً لذلك فإنّ اللون الأصفر البرتقالي لهذه المكونات يحمي شبكية العين من الضوء الأزرق المؤذي.

المصادر:

مصدر 1


مصدر الموضوع : https://sport360.fit
اضافة رد

العلامات المرجعية

6 أطعمة ستحافظ على صحة أعينكم بدون أدنى شك


« أرهقتكم الانفلونزا؟ إليكم أربعُ نصائح هامّة للوقاية منها تمرين الانفرتد رو.. خطواتٌ ونصائحٌ بسيطة لأداءٍ أفضل »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حافظوا على أعينكم بتجنّب هذه العادات السيئة اميرة حلوة الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-18-2018 08:30 PM
الغدة النخامية .. سيدة الغدد بدون أدنى شك اميرة حلوة الحمية و الرشاقة و الرجيم 0 03-04-2018 12:30 AM
مهندس زراعى يبتكر طريقة لجنى 7 اضعاف المحاصيل الزراعية بدون كيماويات اسيرة حب العلوم المختلفة و الحياه الطبيعية 2 02-16-2013 09:40 PM
احلى ميني كنافة بالقشطة - اجدد طريقه عمل ميني كنافه بالقشطه آآهآآت بنوته قسم الموضوعات المنقولة 0 09-01-2012 02:12 PM
إذا لم تدافع اليوم عن عن رسول الله محمد فمتى ستدافع maha7 السيرة النبوية ( محمد صلى الله عليه وسلم ) 4 09-06-2008 07:27 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 05:49 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل