تقوية الذاكرة بمجموعة أطعمة صحية

مجتمع رجيم الحمية و الرشاقة و الرجيم
الكاتبة: ام ناصر**

تقوية الذاكرة بمجموعة أطعمة صحية

تقوية الذاكرة بمجموعة أطعمة صحية

تقوية الذاكرة شئ يسعي له الجميع حيث تُعد الذاكرة من أكثر أجزاء المخ تأثراً بالعوامل الخارجية خاصة التقدم في العمر حيث يصاب المخ والأعصاب بالشيخوخة وتقل كفاءة العمليات الذهنية وتتأثر الذاكرة ويزيد النسيان لذلك من المهم تحسين وظائف المخ والخلايا العصبية في هذا المقال سوف نقدم لكم قائمة بأهم أنواع الأطعمة التي تعزز من صحة المخ وتزيد من قوة الذاكرة


تقوية الذاكرة بسمك السلمون

يحب المخ الأحمض الدهنية اوميجا 3 التي تلعب دوراً مهماً في الوظائف الإدراكية والمعرفية في المخ وفقاً لبعض الأبحاث أن المستويات المنخفضة من هذة الدهون الغير مشبعة في الدم ترتبط بحجم أصغر للمخ وأداء أسوأ في اختبارات معينة لقياس الوظيفة العقلية والإدراكية للمخ


تقوية الذاكرة بالحبوب الكاملة

يتم هضم الحبوب الكاملة ببطئ مما يوفر غذاء للمخ علي الرغم من أن مخك لا يمثل سوي 3% من إجمالي وزن الجسم فإنه يُستخدم 20 % من الطاقة المصادر الغنية بالحبوب الكاملة تشمل علي الأرز البني خبز القمح الكامل الكينوا رقائق النخالة الشوفان الشعير ووفقاً للأبحاث والدراسات أن طعام المخ الذي يحتوي علي الحبوب الكاملة يُمكن أن يعزز من صحة القلب والأوعية الدموية مما يحسن بدوره تدفق الدم إلي المخ


تقوية الذاكرة بزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون علي كميات كبيرة من المركبات متعددة الفينول ( البوليفينول) التي تعمل كنوع من انواع مضادات الأكسدة وبالتالي تحمي خلايا المخ من ضرر الجذور الحرة مما يمنع تلف خلايا المخ وتقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش


تقوية الذاكرة بزيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند علي علي تعزيز صحة الأعصاب التي توجد في المخ مما يزيد من كفاءة المخ وفي نفس الوقت يعمل زيت جوز الهند علي الحد من ضرر الجذور الرحة ويقلل من عملية الاجهاد التأكسدي للخلايا بسبب محتواه من مضادات الأكسدة كما يحتوي زيت جوز الهند علي الدهون المُشبعة والتي تُعد من المغذيات الحيوية التي تعمل علي الحفاظ علي وظيفة أغشية خلايا المخ

تقوية الذاكرة ببذور قرع العسل

تُعد بذور قرع العسل من الأطعمة الغنية بالزنك ويلعب هذا المعدن الهان دوراً هاماً في الحفاظ علي الذاكرة ويعمل علي تحسين وظيفة المخ بشكل عام

التالي
السابق