دماغ الإناث ... مختلف

كشف علماء أمريكيون عن إنجازعلمي جديد نشرته مجلة أمريكان { سايكلوجي جورنال} ,يُعني بمعرفة الفروق في طريقة عمل دماغ الذكور والإناث في مرحلة ماقبل...

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
قطوف
اخر تحديث
دماغ الإناث ... مختلف

كشف علماء أمريكيون عن إنجازعلمي جديد نشرته مجلة أمريكان { سايكلوجي جورنال} ,يُعني بمعرفة الفروق في طريقة عمل دماغ الذكور والإناث في مرحلة ماقبل المراهقة, ويأمل العلماء أن تسهم نتائج الدراسة الجديدة في التوصل إلى طريقة افضل في معالجة مرضى السكتة الدماغية.
ووجدالباحثون أن الأولاد يعمدون إلى استخدم الجزءالأيمن من
الدماغ أكثر من الجزء الأيسر عكس الفتيات اللاتي يستخدمن الجزء الأيسر , وتبين النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن أدمغة الذكور والإناث مرتبة بطرق متباينة قبل بلوغهم سن النضوج.
ومن المحتمل أن يعني ذلك أيضاًأنهم عند بلوغهم سن النضج يمكنهم أن يستفيدوا من طرق علاجية مختلفة عند التعرض لإصابات بالغة في الدماغ, وقام علماء من جامعة نيوريورك
ستيت في بافلوبإجراء تجارب على سبعةٍ عشرة بنتاً تترواح أعمارهم بين الثامنة والحادية عشرة, وأجريت عليهم تجربتان
الأولى لغرض التعرف على تعابير وجوه معينة عرضت عليهم
ضمن شريط لصور متتابعة ,واستخدم في هذه التجربة معدات كهربائية معقدة لدراسة كيف تتغير الموجات الدماغية في جزئي الدماغ عند القيام بعملية التعرف على التعابير بينما اكتفت التجربة الثانية بالتعرف على تعابير الوجه من مجموعتين متتابعتين من الصور دون استخدام أي معدات بل بقياس دقة وسرعة استجابة الأطفال , ووجد العلماء أن الجنسين أبديا أداءجيداً في كلا التجربتين , لكن كلاً منهما استخدم جزءاً من الدماغ يختلف عن الجزء الذي استخدمه الجنس الأخرفي معالجة المعلومات.

التوقيع
قطوف


كركورة
موضوع مهم شكرا ياقمر
فى انتظار المزيد
طبعي ذبح غيري
اعذب احساس
ننتظر المزييييييييييد
KEERA
سبحان الله
مشكورة على الافادة
وننتظر جديدك
بسمه امل
مشكوره علي المعلمومات مفيدا
ينقل الي قسم مناسب
الصفحات 1 2 

التالي

اختبار الشخصية 2

السابق

وأعد الدقايق لرجعتك

كلمات ذات علاقة
مختلف , الإناث , جماع