قصص اجتماعية تبرز اهمية احترام المسنين

https://www.wsh9ar.com/wp-content/uploads/2019/02/-15290 قصص اجتماعية تبرز اهمية احترام المسنين … الرجوع إلى المكتبة المنزلية أو المدرسية :...

مجتمع رجيم / التربية و التعليم
°● رشة عطر ●°
اخر تحديث
قصص اجتماعية تبرز اهمية احترام المسنين

اجتماعية -15290
قصص اجتماعية تبرز اهمية احترام المسنين … الرجوع إلى المكتبة المنزلية أو المدرسية : أبحث عن آيات قرآنية أو أحاديث نبوية شريفة أو قصص اجتماعية تبرز أهمية احترام المسنين ، وتوضيح علاقاتهم بأفراد مجتمعهم ، وأضمنها الى ملف انجازي لغتي سادس ابتدائي الفصل الثاني قصص اجتماعية تبرز اهمية احترام المسنين وتوضح علاقتهم بافراد مجتمعهم .


قصص اجتماعية تبرز اهمية احترام المسنين :

يجب احترام المسنين ، فالمسنين هم من يستحقون العطف و التعامل الجيد ، سوف نقوم بسرد قصة جيدة جدا عن المسنين ،

في يوم كان زميلي محمد جالس على الكرسي الأمامي من السيارة و عندما وقفت السيارة وقف الجميع تحت المظلة الخاصة بالانتظار وكان بالمكان رجل عجوز مسن و عند دخول الرجل المسن للسيارة لم يكن هناك مكان واحد لجلوس الرجل المسن ولم يقم أحد بالصعود وترك مكان للرجل المسن ، فسخط زميلي محمد من المشهد المؤسف وقام بالصعود من مكانه وقام بالتحدث مع الرجل المسن من خلال القاء التحية ثم طلب منه أن يستريح مكانه و كان رد فعل المسن هو الاستغراب من هذا الفعل ، وقد رأي محمد دهشة كبيرة جدا من الرجل فقال له محمد لا تتعجب من هذا الفعل يا جدي ، فقد حثنا النبى صلى الله عليه وسلم على إحترام الكبار و تقديرهم ، فقد قام الرجل المسن بشكر محمد ودعا له من قلبه وقد ودع الرجل .

فهي قصة مؤثرة جدا و يجب أن يتم الاقتداء بها ، فيجب أن نقوم بالتعامل الحسن مع المسنين و إحترامهم ، فيجب أن نبدي السلوك الجيد مع الجميع ، يجب أن نقوم بتطبيق السلوكيات الممتازة مع المسنين ، فيجب أن نرحم الكبار و نقدم لهم الشفقة ، علينا أن نجرب نشر جميع القيم السامية بين الجميع .

وما أروع ما قاله –صلى الله عليه وسلم- لأبي بكر الصديق رضي الله عنه يوم فتح مكة حين أتى بأبيه أبي قحافة، وكان شيخًا كبيرًا مسنًّا ليُسلِمَ بين يدي رسول الله في البيت الحرام، فقال : “هَلاَّ تَرَكْتَ الشَّيْخَ فِي بَيْتِهِ حَتَّى أَكُونَ أَنَا آتِيهِ فِيهِ”[5].

إنه القائد المنتصر الذي يدخل مكة فاتحًا، وأبو قحافة شيخ كبير تأخَّرَ إسلامه أكثر من عشرين عامًا، ومع ذلك يوقِّره رسول الله –صلى الله عليه وسلم-، ويرى أنه كان الأَوْلى أن يتحرك هو -وهو الرسول الزعيم المنتصر- إلى بيت الشيخ !



توزيع
تحضير
قياس
نظام نور
مواد
المعلمين
المعلمات
اسئلة
تمارين
تحصيلي
مقرارات

التالي
السابق