الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

نصائح للتخلص من السيلولايت

الصورة الرمزية التخنانه
التخنانه
:: وردة ماسية ::
قديم 10-31-2008, 08:29 PM
#1
للامانه انا قرأت هذه النصائح في موقع ما وحبيت اني انقلها ليكم للاستفاده
في الاول ما هو السيلولايت ؟
طبقة دهنية رقيقة تسكن تحت الجلد مباشرة فتجعل البشرة شكل البرتقال بنتوءاتها وتعرجاتها التي تشوه جمال البشرة وهي ظاهرة تصيب مناطق معينة من الفخذين والردفين واعلى الذراعين
ثانيا النصائح بقي :
1- الغذاء الصحي : ان الخلايا الدهنية في الجسم تتسرب من خلال الانسجة الضامة وتستقر مكونة طبقة رقيقة تحت الجلد مباشرة ولذلك فالحفاظ على الانسجة الضامة للجلد قوية ومتماسكة يمكن ان يساعد على منع ظهور السيلولايت وافضل الطرق لتقوية هذا النسيج هو تناول اطعمة غنية بمضادات الاكسدة لان مضادات الاكسدة هذة تعمل على تخليص الجسم من الذرات السائبة التي تتسبب في العديد من الامراض.

2- تجنب المسكنات : يؤدي تناول المسكنات جميعها الى تراكم المواد السامة في الجسم هذة المواد تضيف عبئا على اعضاء الجسم في هضمها والتخلص منها .

3- التقليل من الكافيين : تناول كمية من القهوة والشاي والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكافيين لة تاثير مباشر وضار في الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي حيث ان الكافيين يعوق الاوكسجين والمواد الغذائية كما تسبب مادة الكافيين في تراكم المواد السامة في الجسم وبالتالي ظهور السلولايت.

4-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام : تساعد الرياضة على حرق الدهون وتقوية العضلات وممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويتضاءل معها ايضا حجم الخلايا الدهنية وهذا بدورة يؤدي الى خفض ضغط هذة الخلايا على النسيج الضام والمعتقد ان هذا الضغط يؤدي الى ظهور السلولايت .

5- صقل العضلات : ان ما نعنية بصقل العضلات هو ان يكون الجسم مصقولا بما فية الكفاية لتفادي الترهل وهو ما يمكن الوصول الية من خلال تمارين مط العضلات او التمارين الخفيفة .

6- ارتداء الملابس الواسعة : ان ارتداء الملابس الضيقة يؤدي الى منع تدفق الدم بصورة طبيعية وان اي شيء يعوق وصول الدم والمواد المغذية للجلد يتسبب في تحطيم الخلايا على المدى البعيد وابطاء تجددها .

7- التوقف عن التدخين : مع كل نفس يستنشقة المدخن من سيجارتة تحرم كل خلية في جسمة من الاوكسجين الكافي لها كما يدخل الى جسمة حوالي اربعة الاف مركب كيميائي سام وربما لا يستطيع المدخن ان يرى اثر النيكوتين والمواد السامة الاخرى على رئتية لكن السلولايت يمكن ان يكون من الاثار الظاهرة بوضوح على البشرة التي تنتج عن تلك السموم .


8- تجنب الاستحام بالماء الساخن : ان خفض درجة حرارة مياة الاستحمام افضل للحفاظ على حيوية البشرة ونعومتها ومرونتها وان الحمامات الساخنة لها اثر ضار في سلامة البشرة وهي تزيد من ظهور السلولايت .

9- المشروبات الضارة : بعض المشروبات تزيد الضغوط على الكبد ومنها المشروبات المحرمة والمشروبات الغازية والابتعاد عن المشروبات الضارة يمكن الكبد من اداء عملة بكفاءة في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة وبذلك تزيد حيوية الخلايا في الجسم وكفاءة مختلف اعضائة.

10- علاج طبيعي : ان عملية التدليك التي تصاحب استعمال المضادات تعمل على تكسير الدهون المحبوسة في تجمعات السلولايت وتخفف من ظهورها وينصح البعض بتركيبة منزلية بسيطة بدلا من مضادات السلولايت وهذة التركيبة تتكون مما يلي :
امزجي معلقتين من زيت اللوز مع معلقة من دقيق الشوفان ودلكي المزيج على بشرتك فهذا يساعد على تكسير تجمعات الدهون في السلولايت ويجب ان يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة باطراف الاصابع وذلك لتحفيز عمل الدورة الدموية والنظام اللمفاوي الذي يعمل على تخليص الجسم من الدهون والسموم
الصورة الرمزية didi21
didi21
رحيق الورد
قديم 11-01-2008, 12:38 AM
#2
الصورة الرمزية حروف الهجاء
حروف الهجاء
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 11-01-2008, 02:03 AM
#3
مشكووووووووووره حبيبتي.
هدوءالليل
وردة مبدعة
قديم 11-04-2008, 10:15 PM
#4
الله يعطيش العافيه على هذي الموضوع بصراحه جنان
الصورة الرمزية أ إ آ إيمان
أ إ آ إيمان
وردة ذهبية
قديم 11-04-2008, 10:37 PM
#5
موضوع متميز
اضافة رد

العلامات المرجعية

نصائح للتخلص من السيلولايت


« اهلان هام لواردات منتدى الحميه قائمة الوحدات الحرارية في وجبات المطاعم »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح مهمة للتخلص من السيلوليت دلوعة حبيبها86 مقالات طبية متنوعة 29 06-22-2013 07:44 PM
نصائح للتخلص من إحمرار العينين Hayat Rjeem مقالات طبية متنوعة 3 03-21-2013 05:22 PM
خلطة ام محمد الرهيبة للتخلص من السيلولايت والخطوط البيضة ام محمد 15 المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 25 05-04-2010 07:31 PM
5 نصائح للتخلص من غضب الطفل دلوعة البنات الأمومة و الطفولة 9 08-08-2009 03:16 AM
**نصائح للتخلص من الصمت الزوجي** عبير الحياة الأسرية 15 04-04-2009 04:28 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 06:17 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل