معلومة مهمة لكي سيدتي

مجتمع رجيم / التجارب والحلول المنزلية
كتبت : ام العبدين
-
بسم الله الرحمن الرحيم

غسيل الاطباق قبل النوم يقضي على التوتر والقلق!!!


توصلت دراسة طبية حديثة الى ان غسيل الأطباق وأدوات المطبخ يقضي على القلق عند الزوجة ويعمل على تحسينحالتها النفسية بشكل كبير.
طبقت هذه الدراسة على 700 امرأة وجد أن 90% منهن شعرنبمزاج عالوحالة معنوية مرتفعة بعد أداء هذا الواجب المنزلي,كما اوضحت أجهزةالقياسالمستخدمة في الدراسة ان غسيل الأطباق والأكواب وبقيةالأوانيالمنزلية يؤدي الى حالة استرخاء وارتياح نفسي بين النساء بشكل كبير.

أكد استاذ الصحة العامة والطب السلوكي ان العلاقة بين العمل المنزلي والاسترخاء النفسي والمزاجي للنساء بأنه محاولة للخروج من الدائرة المغلقة التي يدخلن فيها نتيجة تولد شعور القلق لديهن وبالتالي يتم كسر هذه الدائرة بعمل إيجابي بالرغم من أن عملية غسيل الأطباق عملية ميكانيكية ولكنها تبدو مفيدة ومنها نتائج إيجابية جيدة.

وقدأكدت الدراسة ان 30% من السيدات اللاتي غسلن الأطباق قبل النوم بساعتين تمتعن بنوم أفضل وأحلام أجمل بعكس من أجلن ذلك او قمن به قبل دخول غرفة النوم بوقت طويل.
وتوضح الدراسه هذه النتيجة بانها تعود الى حدوث عملية احلال للتوتر حيث يتحول التوترالسلبي الى إيجابي وحينما يشعرالإنسان أن عليه واجبا لم ينجزه لا يستريح حتى ينتهي منه وبالتالي يتم تفريغ للطاقة النفسية وكسر حدة التوتر.


كتبت : OMBAKR
-
مشكوره حبيبتي معلومات مفيده
كتبت : بنتـ ابوها
-
اجل انا عكس الناس
اذا غسلت يرتفع ضغطي ونفس اكسر الصحون من كثرها

شكرا لك
كتبت : أ إ آ إيمان
-

مرسى يا قمر على المعلومات الحلوه
كتبت : بحر الجود
-
سبحان الله .

أنا ينكسر ظهري من شغل البيت .

وزيادة على ذلك دوام, وشغل بيت .....

أنام من شدة التعب وزبادة على ذلك عصبية جداً.
كتبت : white rose
-
شكرا جزيلا
ا لك ام العبدين موضوع رااااااااائع وجميل
وكلام فيه منو من الصحه
انا بكون مرتاحه كتير لملا بقوم بتلميع المطبخ وانام
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي
السابق