يدى اليمنى بها شدة ولادة

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : مونية القلب
-
بسم الله الرحمن الرحيم دكتورى لو سمحت انا بنت ولدت بشدة ولادة بالجفت او الشفاط وحصلت ليا شدة ولادة باليد اليمنى وانا لم اعد احركها حتى عملت عملية وانا عندى 5 سنوات نجحت كثييييرا والان احركها والان عمرى 20 سنة لكن الكف صغير واليد مثنية ليست مفرودة هيا والاصابع بنسبة قليلة لكن افضل المشكلة ان اخر 3 صوابع لااميز الاحساس فيها لكن بحس بالحركة او الضغط لكن اى حرارة مش بحس بيها لذا بتعرض للسع والحرق وحالتى النفسية تتقزز لكنه امر الله واخيرا عملت من كم يوم رسم عصب والحمد للهالعصب لسه فيه الروح لكن ماينقصنى التقرير الجيد لحالتى وربنا يوفقنا لما يحبه ويرضاااه
كتبت : مونية القلب
-
ارجوكم ياجماعة محتاجة الدكتور يرد عليا اوى
لانى تائهة
ومش عارفة اعمل عملية ولا خلاص خلينى لا افتح حوارا في هذا الموضوع لانه بلا امل[email protected]
كتبت : د.ناصرحبارات
-
السلام عليكم

في مثل هده الحالات المشكله تكون في الظفيره العصبية للطرف العلوي وللحصول على افضل النتائج يجب ان نبداء بالعلاج الطبيعي مباشرة بعد التشخيص اي في الايام الاولى من الولاده والمتابعه لدى اخصائي العظام ودلك للاشراف على الحاله وتطوراتها والتدخل في الوقت المناسب لاجراء العمليات الضرورية في وقتها .
ولكن بسبب الاهمال في المتابعه تنتج عدة مشاكل منها ضمور الطرف العلوي ككل وحدوث الانكماشات في الاربطة والمفاصل وبدلك تحدث الاعاقات والانكماشات في المفاصل بسبب اصابة الاعصاب والاهمال في العلاج الطبيعي .

في مثل هده الحالات هناك الكثير من العمليات الجراحه التي يستفيد منها المريض ولكن كلها تعتمد على نتائج العلاج الطبيعي والتي بها تستمر العضلات في الشكل الطبيعي بالرغم من نقص قوتها وتستمر المفاصل في ليونتها الطبيعية وحركتها الطبيعية ولهدا تكون عمليات نقل العضلات من مكان الي اخر ناجحه ويستفيد منها المريض .
ولكن في حالة عدم اجراء اي برنامج للعلاج الطبيعي فان نجاح هده العمليات يكون مشكوك فيه وغير دات جدوى .

بالنسبة للاعصاب التي لا تشفى في الايام الاولى من العمر يصعب تعويضها بعد دلك لان الاعصاب المصابه تستبدل باللياف وبدلك تفشل عمليات التعويض .

عليه انصحك بالعلاج الطبيعي واهمها التنبيه العصبي للعضلات والاعصاب وتحريك المفاصل وبعدها يتم اعادت تقييم الحاله من جديد .


سلام

د. ناصر
كتبت : مونية القلب
-
دكتور ناصر انا عملت علاج طبيعى من اوائل ايام ولادتى لحد تقريبا 9 سنوات وبعدين خلا 9 سنوات انا عملت عملية نقل العصب وبعدها باربع اوخمس سنوات كنت بعمل علاج طبيعى وبعدين انشغلنا فى درستى لمدة 10 سنوات منقطعة لكن بستخدمها الحمدلله كثيرا والان عملت من حوالى مايقارب شهرين اواكتر رسم عصب اريد ان تراه لتحكم فية
هل من عمليه ام لا