نصائح هندية لشعر صحي وجذاب

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
كتبت : ياقوتة حمراء
-



1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك:

فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول علىشعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحتوي السكر الطبيعي. كذلكتناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفةالأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي علىالنتائج المطلوبة.




2- تجنبي الأغذية المعلبة :


فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لاتحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجةتعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.


3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك


إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافةإلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلىالطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفلالأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة لهتأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.




4- الضغط النفسي

قد يؤثر بشكلخطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص منالضغوط النفسية النا
تجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادريبالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.




5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي علىكيماويات

لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنتتغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع. لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبووالبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل. لذلك قومي بقراءةالمكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتجبينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.




6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكلدائم

إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثةمرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلكيحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر. وينصح هنا باستخدام زيت جوزالهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعهبعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح انتتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنةبحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروةالرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.




7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول

إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهماكنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنانعريضة وليس الفرشاة.


8- كذلك الاستخدامالمفرط لمجفف الشعر

يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدىالطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعياومن ثم القيام بتسريحه.




9- وأخيرا فإن كثرةتسريح الشعر واستخدام الفرشاة


يؤدي إلى ظهوره بشكل صحيوبراق. لذلك قومي كل ليلة باستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كلا علىحدة. أي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس واستخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر.

align="right">منقوول
كتبت : Nermin.F.Yossef
-
حلوين كتير النصايح مشكوره كتير
كتبت : jannah1
-
كتبت : rose angel
-
كتبت : اذكروا الله
-
شكراًلك
كتبت : نبعة الريحان
-
نصائج كلش مفيده تسلمين ياغاليه
الصفحات 1 2  3 

التالي

سؤال يتردد دائما : كيف أحافظ على شعري ؟!

السابق

لشعر غجري بدون صبغه

كلمات ذات علاقة
لشعر , صدى , هندية , وجذاب , نصائح