المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

لبشرة مفعمة بالحياة

الصورة الرمزية dodobaby
dodobaby
خبيرة التجميل
قديم 05-23-2009, 09:58 PM
#1
لبشرة مفعمة بالحياة 4378.jpg&w=400&a


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تنطرين إلى نفسك في المرآة، وتحاولين إخفاء التجاعيد والهالات السوداء تحت عيونك؟

هناك عوامل عديدة تؤثر على صحّة البشرة ونضارتها؛ منها التدخين، التلوث البيئي، الضغط النفسي، العادات الغذائية غير الصحية وعدم ممارسة التمارين الرياضية.
وأول ردة فعل لتحسين مظهر البشرة يكون في وضع الكريمات وأقنعة علاج الوجه التي تحتوي معظمها على مضادات الأكسدة وفيتامينات معروفة لحماية البشرة من الأضرار الخارجيّة والتجاعيد المبكرة. ولكن معظم السيدات لا يعرفن أنه من الممكن إعتماد فوائد موازية موجودة في نظامنا الغذائي كالأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للتأكسد.

مضادات الأكسدة: وقاية طبيعية للبشرة
مضادات الأكسدة بشكل عام هي مواد تحمي الجسم من الضرر الذي ينتُج عن التعرض للتلوث والأشعة ما فوق البنفسجية وغيرها من العوامل التي تؤثّر سلبا" على صحة خلايا الجسم والبشرة.
فلهذا السبب، يُعتبر وجود المضادات للأكسدة في الأطعمة عنصراً يساعد في المحافظة على صحّة ونضارة البشرة من خلال تقليل نسبة ظهور التجاعيد.

• مضادات الأكسدة الموجودة في الخضار والفاكهة: هل تتسائلين عن السبب وراء الألوان المختلفة التي ترينها في الخضار والفاكهة؟ فإن مضادات الأكسدة تعطيها ألواناً مميزة وتساهم أيضاً في المحافظة على خلايا الجلد وترميمها. وهي مركّزة خاصة في السبانخ، البروكوللي والملفوف، المشمش، الدراق، الشمام، الخوخ والفاكهة الحمضية.
• مضادات الأكسدة في مختلف أنواع التوت مثل التوت البري، التوت الأسود والفراولة الغنيّة جداً بمضادات الأكسدة الـ” Anthocyanidins” التي تحمي من تلف الأنسجة الجلدية وتساهم في ترميم الأوعية الدموية ومحاربة الشيخوخة المبكرة.
• مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر: تُعتبر مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر على درجة عالية من الفعالية بسبب محتواها لمادة الـ Catechins. فإن هذه المواد مهمة جداً لأنها تحمي النسيج الغشائي للخلايا وتخفف من نسبة الإصابة بسرطان الجلد.
• مضادات الأكسدة في القهوة : بالإضافة إلى كونها منبّهاً لطيفاً، فإن للقهوة ميّزة أخرى وهي غناها بالمواد المضادة للأكسدة الـPolyphenols ، التي تحمي خلايا البشرة من العوامل المضرّة. لقد برهنت الدراسات بأن القهوة قد تحتوي على 4 أضعاف المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي!
• معدن السلينيوم أيضاً هو مادة مضادة للأكسدة: بالرغم أننا لا نسمع الكثير عن السلينيوم ولكنه من أهم المعادن، إذ يحافظ على صحّة ومرونة البشرة ويؤخر مظاهر الشيخوخة. معظم الكريمات تحتوي على السلينيوم ولكننا نستطيع أيضاً أن نحصل عليه من خلال غذاء يحتوي على الحبوب الكاملة، المأكولات البحرية، الديك الرومي، الثوم والبيض.

مما لا شك فيه، أن كريمات الوجه التي تحتوي على فيتامينات مضادة للأكسدة A, E, C وعلى السيلينوم تعتبر جميعها مفيدة للبشرة. ولكن يبقى من المهم أيضاً أن نتناول نظاماً غذائياً غنياً بالمواد المضادة للأكسدة:

- تناولي كمية من التوت كإحدى حصص الفاكهة اليومية، يمكنك أن تضيفينها على رقائق الفطور الكاملة في وجبة الفطور
- لصحة البشرة والجسم، إختاري ألواناً عديدة! تناولي 5 حصص متنوعة من الفاكهة والخضار يومياً.

- تمتعي بفنجان قهوة بمعدل 3-4 أكواب يومياً
- إحرصي على تناول وجبة من الديك الرومي أو المأكولات البحرية على الأقل مرة في الأسبوع.
- إستبدلي الخبز الأبيض بالخبز الأسمر الغني بالمغذيات
هذه الأطعمة ستزوّد جسمك بفوائد كبيرة بالإضافة إلى أنها ستساعدك في المحافظة على بشرة نضرة ومشرقة. فصحّة بشرتك ترتبط ليس فقط بما تضعينه على وجهك من كريمات بل بما تتناولينه من غذاء!

خير نصيحة:
ترطيب البشرة من الداخل أو الخارج؟
بالإضافة الى استخدام كريمات لترطيب بشرتك، احرصي على أن تشربي 8-10 أكواب من الماء يومياً، لأن ذلك سيعزز نضارة الجلد وينعكس على إشراقة مميزة.
الصورة الرمزية قهوه تركيه
قهوه تركيه
وردة فعالة
قديم 05-23-2009, 11:00 PM
#2
شكرا اختي على الموضوع الرائع وان شاء الله يفيد الكل ...
الصورة الرمزية ذا ليدي
ذا ليدي
:: وردة ماسية ::
قديم 05-23-2009, 11:21 PM
#3
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية ANGEL EYES5
ANGEL EYES5
وردة مبدعة
قديم 05-23-2009, 11:32 PM
#4
[motr] شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . [/motr]
اضافة رد

العلامات المرجعية

لبشرة مفعمة بالحياة


« الخلطه الصابونيه 100%بياض ملمع شفاة من صنعك »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أمرك بالحجاب ~ عبير الزهور ~ الموضوعات الاسلامية المميزة .. لا للمنقول 8 09-18-2013 05:35 AM
حملة ( عام جديد .. بقلوبِ مفعمة بالعطاء ) فريق الزهرات لعام 1433هـ :) حملات دعوية ملتقى داعيات منتدى ريجيم 5 11-29-2011 03:27 PM
استراتيجيات ستجعلك تبدئين مفعمة بالنشاط والحيوية dodobaby منتدى بنوتات 6 05-27-2009 09:55 PM
30ووصية للنجاح بالحياة ياسمينة البحرين التنمية البشرية وتطوير الذات 9 04-15-2009 04:48 AM
عبارات تنبض بالحياة @@همسة أمل@@ التنمية البشرية وتطوير الذات 8 03-27-2009 10:11 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 11:23 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل