مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

مشروبات تقلل من الوزن

مشروبات تقلل من الوزن




كثيرا ما نسمع عن الحميات الغذائية التي تستند إلى الطعام، على أساس أن الطعام هو السبب الوحيد في زيادة الوزن، ولكن هذا غير صحيح، فالعديد من المشروبات تسبب البدانة لأنها غنية بالسعرات الحرارية، وهي لا تشبع مثل الطعام، فيزيد استهلاكنا لها


بلا وعي أو شعور بتأثيرها الضار على أوزاننا.

ونصيحتنا الأولى هي تناول المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، مثل الماء، والشاي، والقهوة، والصودا الخالية من السعرات الحرارية.
تحتوي المشروبات المحلاة على الكثير من السعرات الحرارية، والكربوهيدات الضارة التي تشعرنا بالامتلاء، ولا توفر لنا العديد من العناصر الغذائية.
المشروبات التي تقلل من البدانة :

• الماء
• القهوة
• أيّ نوع من الشاي غير المحلّى
• المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية


الماء
كقاعدة عامة، حاولي شرب ثمانية أكواب من الماء كلّ ساعتان. الماء سيضمن لك الشعور بالترطيب بشكل جيد جدا. تساهم الأغذية المنخفضة بالنشويات على در البول. هذا التأثير الطبيعي المدرّ ليس سيئ؛ وهو يعني بأن يجسمك لا يحتفظ بنفس القدر من الماء على نحو طبيعي، وبأنّك تحتاج لتزوّيده بالكثير من الماء. هذه حقيقية خصوصا إذا كنت تشرب القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين، والشاي، والصودا قليلة السكّر التي تفعل كمدرّ للبول أيضا. تتكون عضلاتنا من 80% من الماء. وأي نقص في الماء سوف يؤثر على قدرتنا على الشفاء بعد الإصابة بالتشنج العضلات بعد التمرين، لذا يفضل تناول الماء خلال وبعد التمرين حتى لا تصاب العضلات بالإجهاد.

القهوة
بعد سنوات من البحث، يعتبر أكثر خبراء الصحة القهوة ليست آمنة فقط ، لكنهم يوصّون بها جدا. في الحقيقة , لم تجد دراسة نشرت أخيرة في مجلّة الجمعية الطبية الأمريكية أي دليل بين خطر الإصابة بمرض القلب واستهلاك القهوة بحدود ستّة أكواب في اليوم. بالإضافة إلى أنها غنية بمانعات التأكسد. ملاحظة: يمكن استعمال السكر الصناعي للتحلية.

الشاي
تعرف التأثيرات الصحية المفيدة للشاي على نحو واسع. ويعود ذلك للمحتوى العالي من "catechins" وهي مانعات التأكسد التي تساعدنا على محاربة السرطان، ومرض القلب، والنسيان. كذلك يساعد الشاي على تخفيض الإجهاد وفقا للباحثين البريطانيين. تعمل مانعات التأكسد في الشاي على مناطق الدماغ وتبث الهدوء في النظام العصبي المركزي. بالرغم من أن الشاي الأخضر يحصل على الكثير من التركيز الإعلامي إلا أن معظم أنواع الشاي العشبي توفر فوائد صحيّة مماثلة. للحصول على شاي جيد، أنقع أوراق الشاي على الأقل لمدة 3 دقائق في ماء ساخن.

المشروبات الخالية من السكر
بالرغم من عدم وجود أية فوائد صحية لهذه المشروبات، إلا أنها على قائمتنا لأنها لن تسبب لك البدانة, وهي بديل جيد عن المشروبات المحلاة. خصوصا في فصل الصيف. ولا ينصح بتناول الكثير من هذه المشروبات، فيكفي علبة واحدة منها في اليوم. حرصا على سلامة الأسنان، والعظام لأنها تسبب هشاشة العظام.
[align=center]
موضوع رائع ومفيد...الله يعطيكي الف عافية يا رب وبالتوفيق يا عمري[/align]
مشكوره حبيبتي .... الله يعطيكي ألف عافيه

معلومات فعلا مفيده
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


[/align]
مشكوووووورة على الموضووووع الرااائع
الله يعطيك العافيه
1 2 
كلمات ذات علاقة
مشروبات , الوزن , بقلم