النجاح في العلاقات الانسانية

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : الخيال الحر
-
إن علاقتنا مع غيرنا هي تعبير عن تركيبتنا النفسية والعقلية حيث أن علاقتنا مع الناس جزء من صفاتنا وجزء من حياتنا وتبين مقدار تقديرنا لذواتنا وصورتنا الذاتية ، أي مانظنه عن شخصيتنا.كل ذلك مرتبط أشد الارتباط بعلاقتنا مع الآخرين.
حيث هناك اعتقاد بأن أرقى ما يمكن ان يتمتع الانسان به من سعادة يأتيه من خلال العلاقات مع الآخرين،لقد تبين من خلال البحث أن (85%) من كل متعة الحياة تأتي من خلال العلاقة مع الآخرين والتفاعل معهم بينما يبقى (15%)لكل مصادر المتعة الأخرى.
فسوف نتحدث هنا عن العلاقات الانسانية والأمور التي نفعلها حتى نشعر الآخرين بقيمتهم حيث أن هناك مجالات معروفة يقيم الفرد فيها العلاقات ولكننا سنركز على دائرة خاصة من العلاقات بسبب اهميتها وهي مجال الزواج أي العلاقة بين الزوجين .
وكما سننتقل أيضا للحديث عن علاقة خاصة أخرى هي قلب العلاقة في المجتمع ألا وهي العلاقة مع الأطفال .
انتظر تفاعلكم معي حتى أبدأ بالموضوع
كتبت : OMBAKR
-
[align=center]
ممتاز حبيبتي,انا معاكي ان شاء الله وبانتظار مواضيعك.
وبتمنى تلاقي تفاعل من البنات بالموضوع
[/align]
كتبت : الخيال الحر
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ان نبدأ بمناقشة الموضوع أود ان اسأل السؤال التالي واتمنى التفاعل من ا لوردات والمشاركة بالمناقشة .
ماهي الامور التي نفعلها حتى نُشعر الآخرين بأهميتهم وقيمتهم
كتبت : الخيال الحر
-
الامور التي نفعلها حتى نُشعر الآخرين بأهميتهم وقيمتهم :

(1) أن تُشعر الآخر أنه مهم : وهذا يتضمن ألا تفعل أي شيء يشعر الآخر انه غير مهم .إن اعمق اسرار النجاح في العلاقات الاجتماعية أن تتقبل الآخر بصرف النظر عن فئته العرقية ومهنته وقدراته واهم شيء ان نتقبل من هم مختلفون عنا وأوضح طريقة تدل على تقبلك الآخر أن تبتسم له إن الابتسامة تعدل الف كلمة . الابتسامة تعني انني أتقبلك كما انت حينما يلتقي شخصان لأول مرة فأول شيء يحصل بينهما التقبل أو عدم التقبل وإن أول شيء ينتظره الآخر منك أن تتقبله فقبولك له يشعره بأهميته .
(2) والشيء الثاني الذي تفعله حتى تشعر الآخر بقيمته هو الثناء عليه إن الثناء أحد اهم مؤشرات تقبل الذات فكل مرة نمدح فيها الشخص فإن تقديره لذاته يرتفع ولكن لاتمدح باستمرار وانما بصورة متقطعة وخاصة في الاوقات التي لايتوقعها الآخر وعليك ان تمدح مباشرة بعد اداء العمل الذي يعجبك وإن الثناء على الامور الايجابيه وغض النظر عن الامور الخاطئة من أقوى الطرق في تثبيت وزيادة السلوك الجيد وتناقص السلوك غير الحسن .
كتبت : أم ياسمين
-
ايش صار بالموضوع ؟؟؟ ليش ما كملتوه ؟ انا اليوم اول مرة بفوته !
كتبت : جوجو 2008
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع جميل ومهم ليه مش كملتم
الصفحات 1 2