هل تعرف ماهي اخطار مشروبات الطاقة

الكثير يشرب بايسن والبور هورس وغيره من مشروبات الطاقة او القوة بدون معرفة أضراره وهنا في هذه المقالة يتبين ذلك: يفترض ان تعمل " مشروبات القوة "، بحكم...

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
هيليدا
اخر تحديث
هل تعرف ماهي اخطار مشروبات الطاقة

الكثير يشرب بايسن والبور هورس وغيره من مشروبات الطاقة او القوة بدون معرفة
أضراره وهنا في هذه المقالة يتبين ذلك:

يفترض ان تعمل " مشروبات القوة "، بحكم محتوياتها من الكوفايين والسكر وخلاصات الأعشاب ، على تنشيط الانسان جسميا وعقليا الا ان أكثر من خبير في التغذية يحذر الآن من تأثيرات هذه " المشروبات الفعالة " على الصحة وخصوصا اذا ما ترافق تعاطيها مع مواد اخرى.

وحسب مصادر اسوشيتيد بريس فان "مشروبات القوة" Energy Drinks الشائعة بين الشباب مثل ريد بول Red Bull و بيرانها Piranha وغيرها تكشف مكامن الخطورة فيها بنفسها من خلال الإعلان عنها.

اذ يؤكد أحد المتحدثين الرسمين باسم ريد بول كمثل قائلا " ان الشراب لا مضار منه طالما تم تعاطيه مع كمية وافرة من مياه الشراب". فنصيحة تعاطي هذا الشراب مع كميات كثيرة من الماء تكشف تأثير محتوياته من مادة الكوفايين التي يحفز عمل المثانة وتزيد بالتالي من طرح الماء خارج الجسم. ان تعاطي ريد بول مع المسكرات ( الكحول ) كما هو شائع عند البعض يزيد ظاهرة التخلص من ماء الجسم وصولا في حالات معينة الى حالة نكز الماء او نضوبه في الجسم Dehydration.

وسبق للسلطات الصحية السويدية ان حذرت رسميا من تعاطي ريد بول مع الكحول بعد وفاة امرأة سويدية نتيجة نكز الماء في الصيف الماضي. ويعتقد مايكل هيرت ، الطبيب المختص العامل في أحد المراكز الصحية في كاليفورنيا ، ان الضرر على صحة الانسان بتأثير محتويات " مشروبات القوة " يظهر متأخرا ولهذا فمن الضروري متابعة تأثيراتها على مدى بعيد. وأشار هيرت الى ان بعض هذه المشروبات تحتوي على مادة ايفدرين الشبيهة بالادرينالين التي يتعزز مفعولها بتأثير مادة كوفايين بشكل قد يلحق أضرارا بالقلب.

وتقترح جولي وود ، خبيرة التغذية الاسترالية ، منع بيع " مشروبات القوة " على الشباب تحت سن 18 سنة الا ان ايمي كورتيس من شركة ريد بول تعتقد ان مثل هذه الإجراء سيكون اكثر إغراء للشباب على تعاطي "مشروبات القوة "".


ليس لأنهـا شـــــــــركة يهـــــــــــــودية فقط !!

بل لأن بهــــــا كحــــــول ... فقد ثبت بالمختبر الجنائي لشرطة دبي وقد تم نشر الخبر في صحيفتي الخليج والاتحاد ... أن الرد بول تحتوي على نسبة 0.04 % جم من الكحـــول .... وقد كان أحد المتهمين بتهمة قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية قد ادعى امام المحكمة بأنه لم يشرب الكحول أبــدا وإنما شرب عدة علب من الرد بول وتحقيقا للعدالة فقد أمرت محكمة المرور بدبي أن يتم فحص عينة عشوائية من شراب الردبول ... وفعلا جـــــاء التقرير كما ذكرنا أعلاه ...... وبناء عليه فقد برأت المحكمة المتهم مما أسند إليه من اتهام ؟؟


إلا أن الأمانة العامة لبلديات الدولة لم يعجبها التقرير وزعمت أن نسبة الكحول الموجودة في الرد بــــــول مسموح بها عالمياًً بشربه !!!!! )

منقول
omnia_955
[glint]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


[/glint]
××فراولة××
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
سحر هنو
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/align]

التالي
السابق