مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

أسئلة تهم بشرتك وشعرك وأظافرك جزء 2

أسئلة تهم بشرتك وشعرك وأظافرك جزء 2


. ماذا يمكن أن أفعل لتخفيف ألم نزع الشعر من منطقة البيكني؟
لسوء الحظ، لا توجد هناك طريقة لإزالة الألمِ كلياً ، لكن هناك بضعة أشياء يمكن أن تلين اللدغةِ. لا تقومي بنزع الشعر قبل أو بعد الدورة الشهرية، لأن الجلد يكون حساسا وطريا جداً أثناء هذه الفترةِ. يمكنك أخذ علاج مضاد للالم قبل 3 ساعات من استخدام الشمع أو السكر لتخفيف الألم. يمكنك كذلك تجربة الكريمات التي تخفف الألم وتسبب خدر الجلد.




نعرف بأن أظافر المدخنات لونها أصفر ويمكن أن تبدو ملوثة جدا، ولكن استعمال ألوان طلاء الأظافر الداكنة والغامقة يمكن أن يجعل الأظافر صفراء ومبقعة. تحتوي هذه المنتجات على صبغات يمكن ان تسبب تلون الظفر. لهذا من الضروري وضع طبقة واقية من الطلاء الشفاف قبل استعمال طلاء الأظافر الملون. لا تتركي الطلاء لأكثر من أسبوع على أظافرك، قومي باستعمال استون مزيل طلاء لطيف، ثم انقعي اظافرك في وعاء به زيت زيتون وملعقة ليمون. دلكي أظافرك والجلد المحيط بها جيدا.





كلا، التقشير اليومي يمكن أن يسبب مشاكل بشرة خطيرة. ولن يجعل وجهك أكثر نضارة. عندما تقومي بالتقشير فأنت تتخلصي من الزيوت الطبيعية، والبثور والجلد الميت وهذه نتائج رائعة، ولكن ثلاث مرات في الأسبوع وليس أكثر.




إن السبب الرئيسي لتحول البثور إلى ندب بشعة هو تلوثها بأصابعك بسبب العبث بها. كلما عبثت بالبثور كلما زاد تركيز الصبغة وزاد تكون ندب بشعة. بدلا من العبث بالبثور يجب أن تتعلمي الوقاية منها عن طريق استعمال كريمات واقية من الشمس وكريمات منظفة.




لسوء الحظ، لا يمكنك فعل الكثير للتخلص أو تقليل من حجم المسامات التي تحولت إلى رؤوس سوداء، لكن يمكنك التقليل من حجم الإفرازات التي تتراكم داخلها ، وهي السبب الرئيسي لتشكل الرؤوس السوداء. تتشكل الرؤوس السوداء من بقايا الماكياج والإفرازات العالقة في المسامات، والحل هو في السيطرة عليها عن طريق تنظيف الوجه بشكل منتظم.




إذا كانت أظافرك تتكسر بشكل دائم، فهذا يعني بأن سطحها متشقق. تأكدي من استعمال طبقة واقية وقوية من طلاء الأظافر, استعملي زيت اللوز عند تدليك الأصابع كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير. عند تنظيف المنزل أو العمل بيديك تأكدي من استعمال قفازات ولا تستعملي أظافرك لفتح العلب وكشط الأوساخ.




نوصيك بالاتصال بخبيرة إزالة الشعر للتخلص منه بالطريقة المناسبة. أنها أفضل طريقة للتخلص من الشعر غير المرغوب به. أنت بحاجة إلى تجربة أكثر من طريقة يمكنك استعمال الشمع أو السكر. يمكن أن يدوم نزع الشعر من 2- 3 أسبوع. لا تقومي بحلاقة الشعر أبدا.




هناك العديد من المنتجات الخاصة بتخفيف انتفاخ العيون. يمكن استعمال عدة قطرات من الكريم في الصباح والمساء. يمكنك كذلك استعمال شرائح الخيار أو مكعبات الثلج حول العيون. اشربي الكثير من الماء لأن انتفاخ العيون يعني الجفاف.




التنظيف اليومي يمكن أن يمنع تكون التسوس، ولكنها للأسف تخفي النفس الكريه. أحيانا تكون المشكلة في الأساس داخل الحنجرة أو اللسان وليس بالضرورة الأسنان. قومي بتنظيف لسانك باستعمال أداة تنظيف اللسان. كذلك تأكدي من تهوية فمك بشكل دائم، وشرب الماء وتناول الفواكه والخضار. اتصلي بطبيب الأسنان لتحديد المشكلة.




كلنا نعلم بأن تناول الشاي والقهوة والنبيذ الأحمر والتدخين بالإضافة إلى الشيخوخة يمكن أن يسبب تلون الأسنان. أما الطريقة الصحية للتخلص من هذه اللطخات فهي بالامتناع عن تناول هذه المشروبات، التوقف عن التدخين، واستعمال معاجين أسنان مبيضة
2. لماذا تبدو أظافري ملوثة بالرغم من أنني غير مدخنة؟ 3. هل يجب أن أقشر وجهي كل يوم؟ 4. لماذا كلما ظهرت بثرة على ذقني تتحول على ندبة حمراء بشعة؟ 5. أعاني من الرؤوس السوداء على الأنف والذقن كيف يمكن أن أتخلص منها؟ 6. أظافري تَنكسر دائماً. ساعدوني! 7. كيف يمكن أن أزيل الشعر غير المرغوب به عن شفتي؟ 8. هل تستيقظ عادة بعيون منتفخة، ماذا يمكن أن أفعل؟ 9. هل لاحظت نفسا سيئا لفمك في الصباح؟ 10. كيف تتخلصي من لطخات الأسنان؟

كلمات ذات علاقة
أسئلة , بشرتك , بهم , جزء , وأظافرك , وشعرك