خمسة أطعمة وراء سر ذكاء الطفل

مجتمع رجيم / تغذية الاطفال
جنى ابراهيم
اخر تحديث
خمسة أطعمة وراء سر ذكاء الطفل

z031.gif
زبدة الفستق، والحليب كامل الدسم، والبيض، والبروتينات، والسمك هي الأطعمة الخمسة السحرية لمن يرغب بأطفال ذوي ذكاء خارق.


إذا كنت تطمح في أن يتمتع أطفالك بذكاء خارق وعقل سليم فما عليك إلا الاطلاع على الدراسة التي استعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة التي تساعد إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم وحيويتهم.
فقد أوضح الباحثون أن أغذية الأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي زبدة الفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين.


ويرى هؤلاء أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية, كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجود الدارات القصيرة في وظائف الاتصال.


وأكدت الدكتورة اليزابيث وارد مؤلفة كتاب تغذية الأطفال المتخصص أهمية البيض في تغذية الأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين (ب) والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة.



ولا تنس الدكتورة وارد السمك ضمن الأطعمة الخمسة المنشطة للذكاء وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غير الإشباع من نوع أوميجا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم


z042.gif
سحر هنو
جنى ابراهيم
يسلموووووووووووووووو اختي
عاشقة السعادة
الف شكر الك

جزيت الجنة يارب

شكرا كثير على المعلومات القيمة

لك ودي


اسلااااااااااااام ختااااااااااااااااام
حبايبنا
شوق وكلي ذوق
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي

مابعد الفطام (مفهوم الفطام ومشكلة ادرار الحليب ما بعد الفطام)

السابق

خلط لعسل بطعام الأطفال الرضع ..خطير

كلمات ذات علاقة
أطعمة , الطفل , ذكاء , خمسة , سر , وراء