خمسة أطعمة وراء سر ذكاء الطفل

مجتمع رجيم / تغذية الاطفال
كتبت : جنى ابراهيم
-
z031.gif
زبدة الفستق، والحليب كامل الدسم، والبيض، والبروتينات، والسمك هي الأطعمة الخمسة السحرية لمن يرغب بأطفال ذوي ذكاء خارق.


إذا كنت تطمح في أن يتمتع أطفالك بذكاء خارق وعقل سليم فما عليك إلا الاطلاع على الدراسة التي استعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة التي تساعد إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم وحيويتهم.
فقد أوضح الباحثون أن أغذية الأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي زبدة الفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين.


ويرى هؤلاء أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية, كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجود الدارات القصيرة في وظائف الاتصال.


وأكدت الدكتورة اليزابيث وارد مؤلفة كتاب تغذية الأطفال المتخصص أهمية البيض في تغذية الأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين (ب) والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة.


ولا تنس الدكتورة وارد السمك ضمن الأطعمة الخمسة المنشطة للذكاء وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غير الإشباع من نوع أوميجا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم


z042.gif
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : جنى ابراهيم
-
يسلموووووووووووووووو اختي
كتبت : عاشقة السعادة
-
الف شكر الك

جزيت الجنة يارب

شكرا كثير على المعلومات القيمة

لك ودي


اسلااااااااااااام ختااااااااااااااااام
كتبت : حبايبنا
-
كتبت : شوق وكلي ذوق
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي
السابق